استضافت وزارة الشباب والرياضة، أ.د أشرف العربي رئيس معهد التخطيط القومي في حوار مفتوح مع الشباب، بالمركز الأوليمبي بالمعادي، للحديث عن  الاقتصاد المصري بين الحاضر والمستقبل في ظل الأزمات المحيطة، وذلك في إطار سلسلة البرامج التدريبية واللقاءات الحوارية التي تنفذها الإدارة المركزية للتعليم المدني ووحدة السياسات بالوزارة لتعزيز وعي الشباب المصري بالقضايا الدولية والتنمية السياسية للشباب، والحرص على مواصلة الحوار والنقاش المجتمعي مع قادة الفكر والمسؤوليين التنفيذيين في مؤسسات الدولة فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والعربية ذات الأهمية.


وفي مستهل حديثه أشاد أ.د أشرف العربي بالجهد الكبير الذي تبذله وزارة الشباب والرياضه في تمكين الشباب وتأهيلهم ورفع قدراتهم بشكل كبير، معرباً عن سعادته بهذا اللقاء مع مجموعه من الشباب المصري الواعد، واستمرار التعاون المشترك بين الوزارة والمعهد في أطر عدة. 

 

أهمية التخطيط القومي


وتناول العربي في حديثه مجموعة من القضايا والموضوعات الهامة على الساحتين المحلية والدولية، من بينها مخاطــر الوضع الحالي للاقتصاد العالمــي وتداعياته على الاقتصاد المصري.
وأثناء حديثه عن دور الشباب في تحقيق التنمية، أكد العربي على أهمية الشباب في بناء مستقبل مصر، إذ يمثلون ثروة وطنية يجب الاستثمار فيها، موضحاً أهمية التخطيط القومي في تحقيق التنمية المستدامة.


وأجاب رئيس معهد التخطيط القومي على تساؤلات الشباب حول وضع الاقتصاد المصري وما يعانيه من اختلالات هيكلية جسيمة منذ عقود، وهو ما يستلزم ضرورة تبني إصلاحات هيكلية حقيقية للقضاء على الفساد وتعزيز الشفافية، والعدالة الاجتماعية، وتحقيق التغير الإيجابي الداعم للنمو الاقتصادي.
وناقش العربي مع الشباب أبعاد العلاقة بين الدولة والقطاع الخاص مؤكدا على ضرورة قيام كل طرف بدوره في خلق بيئة اقتصادية جاذبة وداعمة للاستثمار.


وإلى جانب ما سبق من جانبهم، عبّر الشباب عن شكرهم لوزارة الشباب والرياضة على تنظيم هذا اللقاء، مؤكدين على أهمية الحوار مع المسؤولين لبحث المشكلات التي تواجههم والوصول إلى حلول مناسبة.
هذا وقد حضر اللقاء د. عبدالله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية الشبابية، و د. عصام سراج الدين مساعد وزير الشباب والرياضة للتسويق والاستثمار، ومصطفى مجدي معاون الوزير للسياسات والشئون الاستراتيجية وعدد كبير من الشباب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب وزارة الشباب والرياضة معهد التخطيط القومي حوار مفتوح الاقتصاد المصري الحاضر والمستقبل الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

فيلم خمس جولات يتصدر الأعلى مشاهدة في الوطن العربي على Yango play

تصدر فيلم فيلم خمس جولات “FIVE ROUNDS” للنجم ماجد المصري وبطولة آدم شرقاوي، نور النبوي، وعايدة الأيوبي، داليا شوقي، مصطفى درويش، مطرب الراب أرسينك، قائمة الأفلام الأكثر مشاهدة في مصر والوطن العربي على منصة Yango play الرقمية بعد يومين من بدء عرض على المنصة.

 

 طرح فيلم خمس جولات على يانجو بلاي

 

وجاء طرح فيلم خمس جولات على  منصة يانجو بلاي، بعد مرور عدة أشهر على طرحه في دور العرض السينمائي، وتصدر القائمة وجاء بعده فيلم أبو نسب لمحمد أمام وفيلم أنف وثلاث عيون لظافر عابدين.

 

 

أبطال فيلم خمس جولات

ويضم فيلم خمس جولات مجموعة كبيرة من أبرز الفنانين ومنهم، دم الشرقاوي، نور النبوي، وماجد المصري، وعايدة الأيوبي،  داليا شوقي، مطرب الراب أرسينك، لطيفة فهمي، سالي رشاد سيناريو وحوار محمد عبدالمعطي، ملابس وديكور يحيى علام، موسيقى تصويرية أحمد عبد المنعم، مدير تصوير أحمد عبد العزيز، إعداد موسيقى محمد صقر، مؤثرات بصرية ياسر النجار، مهندس صوت إبراهيم عبد العزيز، قصة يحيى علام ومازن أشرف، وإخراج مازن أشرف

 قصة فيلم خمس جولات

وتدور أحداث فيلم خمس جولات حول رحلة تحديات شاب في ملحمة بطولية مليئة بالتحديات الدرامية المشوقة، كما يحكي أيضًا عن مغنيي الراب وتفاصيل الراب باتلز والصعوبات التي تواجه هؤلاء الشباب.


وكان حرص أبطال فيلم خمس جولات على مشاهدة الفيلم مع الجمهور في السينمات ضمن جولتهم بعد طرح العمل مؤخرًا، الجمهور العديد من الصور مع كل من الفنان ماجد المصري، وآدم شرقاوي، وداليا شوقي، ورافقهم المنتج يحيى علام.

 

سحب خمس جولات من السينما

قررت دور العرض السينمائية، سحب فيلم "خمس جولات" بطولة آدم الشرقاوي ونور النبوي من السينما المصرية وذلك بعد مرور 3 أسابيع على عرضه، حيث حقق إيرادات ضعيفة للغاية 580 ألف جنيه فقط في خلال أسبوعين.

مقالات مشابهة

  • القليوبية تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب
  • العراق يخرج رسمياً من قائمة استخدام الأطفال في النزاعات المسلحة.. ما أهمية ذلك؟
  • فيلم خمس جولات يتصدر الأعلى مشاهدة في الوطن العربي على Yango play
  • «رياضة القليوبية» تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب
  • أشرف صبحي يشهد تدشين حملة للتوعية من السكتة القلبية للرياضيين «صور»
  • بعد شبين القناطر.. غلق حمامي سباحة بشبرا الخيمة لعدم الالتزام بالضوابط
  • ضربات نوعية يوجهها الصومال لـ«الشباب» الإرهابية
  • "كابيتانو مصر" يواصل تسويق لاعبيه في أندية الدوري
  • الشباب والرياضة: مشروع كابيتانو مصر يواصل تسويق لاعبيه لأندية الدوري
  • الشباب والرياضة بالفيوم تنظم ماراثون الدراجات الهوائية