أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيبدأ جولة جديدة في الشرق الأوسط يوم الأحد المقبل، هي الخامسة من نوعها منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتشمل جولة بلينكن المملكة العربية السعودية ومصر وقطر والكيان الإسرائيلي المحتل والضفة الغربية، وتستمر حتى الثامن من الشهر الجاري.

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إن بلينكن سيركز في جولته على مواصلة جهوده الدبلوماسية للتوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح جميع الأسرى المتبقين، ويتضمن هدنة إنسانية تسمح بإيصال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام ومتزايد إلى المدنيين في قطاع غزة.

أضاف ميلر أن بلينكن سيواصل العمل لمنع انتشار الصراع والتأكيد مجددا على أن "الولايات المتحدة ستتخذ الخطوات المناسبة للدفاع عن أفرادها والحق في حرية الملاحة في البحر الأحمر".

وأوضح أن الوزير الأمريكي سيجري خلال جولته مباحثات مع الشركاء حول "كيفية إنشاء منطقة سلمية أكثر تكاملا تتضمن أمنا دائما للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء".

ويواصل الاحتلال الاسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ 119 يوما، مخلفا حتى الآن 27131 شهيدا و66287 مصابا، بحسب أحدث الاحصاءات الصادرة عن السلطات الصحية في القطاع المحاصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخارجية الأمريكية الشرق الأوسط جولة السعودية مصر قطر الضفة الغربية الكيان الإسرائيلي المحتل

إقرأ أيضاً:

بلينكن يدعو للضغط على حماس للقبول بمقترح وقف إطلاق النار

دعا  وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن   للضغط على حركة  (حماس) للموافقة على اقتراح وقف إطلاق النار لوقف القتال في غزة.وأضاف في مستهل جولته بالمنطقة من القاهرة إن حماس هي الوحيدة التي لم تقبل الاقتراح المكون من ثلاث مراحل والذي يتضمن إطلاق سراح الرهائن وإجراء محادثات من أجل إنهاء القتال، مشيرا إلى أن إسرائيل وافقت عليه. ..  من جانبه شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي  على ضرورة تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إيصال المساعدات إلى قطاع غزة، وذلك خلال لقاء مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

دوليا … يصوت مجلس الأمن الدولي ,,,,    على مشروع قرار صاغته أمريكا يدعم اقتراحا طرحه بايدن لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن»: زيارة بلينكن لمصر بعد الاستقالات بالحكومة الإسرائيلية المتطرفة
  • وزير الخارجية الأمريكي يؤكد على أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • للمرة الثامنة منذ 7 أكتوبر.. «بلينكن» يبدأ جولة جديدة فى الشرق الأوسط بهدف الضغط لتنفيذ مقترح بايدن بشأن غزة
  • مسؤول في "حماس": تعليقات بلينكن عن وقف إطلاق النار منحازة لإسرائيل
  • بلينكن يبدأ جولته الثامنة من مصر بحثاً عن هدنة في غزة
  • بلينكن يدعو للضغط على حماس للقبول بمقترح وقف إطلاق النار
  • منذ 7 أكتوبر.. بلينكن يبدأ من مصر جولته الثامنة في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية الأمريكي يصل إلى القاهرة في مستهل جولة بالمنطقة
  • من مصر.. بلينكن يبدأ جولة شرق أوسطية جديدة للدفع قدماً باقتراح هدنة غزة
  • بلينكن يبدأ جولة إقليمية للضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة