التقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس مجلس وزراء دفاع دول التحالـف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، على هامش الاجتماع الثاني لمجلس وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، الذي تسـتضيفه الرياض اليوم، معالي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة بدولة الكويت الشقيقة.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على الروابط والعلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع البلدين الشقيقين، واستعراض الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، وبحث التعاون العسكري والدفاعي وسبل تعزيزه، وآخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

حضر اللقاء معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف، وممثل المملكة لدى التحالف الإسلامي العسـكري لمحاربـة الإرهـاب اللواء الركن ظافر بن محمد الشهري.

اقرأ أيضاًالمملكةاستمرار توافد الدفعة الثانية من ضيوف خادم الحرمين لبرنامج العمرة والزيارة

كما حضره من الجانب الكويتي رئيس هيئة مكتب وزير الدفاع العميد الركن طلال أحمد الكندري، ومدير التعاون العسكري العميد الركن البحري فهد عبدالرحمن العتيبي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

سفن إيرانية تصل ميناء الحديدة دون أن تخضع للتفتيش ووزير الدفاع يبلغ الأمم المتحدة عن تهديد وابتزاز للمنطقة والعالم

قال وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري بأن عددًا من السفن الإيرانية وصلت مؤخراً ميناء الحديدة قادمة من ميناء بندر عباس مباشرة دون ان تخضع للتفتيش ما يؤكد استمرار تدفق الأسلحة والخبراء الايرانيين الذين يديرون معركة المليشيات وعملياتها في البحر الأحمر، لافتا الى ان بقاء المليشيات في الأماكن المطلة على الملاحة الدولية سيبقى محل تهديد وابتزاز للمنطقة والعالم.


جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد 19 مايو/أيار 2024 في العاصمة المؤقتة عدن المستشار العسكري للمبعوث الاممي الى اليمن انتوني هيوارد والوفد المرافق له.


واكد وزير الدفاع ان القوات المسلحة وكافة التشكيلات العسكرية على مستوى عال من التنسيق والتعاون لمواجهة اعتداءات مليشيا الحوثي الإرهابية والتنظيمات الإرهابية المتحالفة معها ممثلة بالقاعدة وداعش الإرهابيين.

وأوضح الفريق الداعري ان هذه مليشيا الحوثي الإرهابية لم ولن تصدق مع أحد ولا يمكن التعويل عليها للوصول الى السلام وقد خبر الجميع نقضها للعهود والمواثيق، لافتا إلى خطورتها على خطوط الملاحة الدولية وتهديد قيادتها المستمر باستهداف المنشآت الحيوية للأشقاء في التحالف حسب ماذكر موقع الجيش سبتمر نت. 


وناقش اللقاء بحضور قائد قوات درع الوطن العميد بشير الصبيحي مستجدات الاوضاع الميدانية في ظل اعتداءات مليشيا الحوثي الارهابية في أكثر من جبهة كان اخرها هجوم المليشيات يوم أمس في جبهة العبدية بمحافظة مارب ما ادى الى استشهاد ٦ من افراد قوات العمالقة واصابة اخرين.


من جانبه أكد المستشار العسكري للمبعوث الاممي استمرار الجهود لاحتواء التصعيد واعادة الاطراف الى طاولة الحوار للتوصل الى خارطة طريق تفضي الى سلام دائم في اليمن.

 

مقالات مشابهة

  • بوحبيب يلتقي نائب رئيس الحكومة الإيرلندية
  • الداخلية السلوفاكية تحقق باحتمال وقوف جهة خارجية وراء محاولة اغتيال فيتسو
  • سفن إيرانية تصل ميناء الحديدة دون أن تخضع للتفتيش ووزير الدفاع يبلغ الأمم المتحدة عن تهديد وابتزاز للمنطقة والعالم
  • وزير الإعلام يلتقي رئيسة التواصل الإستراتيجي في مكتب الأمم المتحدة “أوتشا”
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بمغادرة الحكومة إذا لم ينفذ نتنياهو شروطه!
  • جعجع: لن نقبل بما قام ويقوم به رئيس مكتب المفوضية السامية للاجئين
  • ‎نائب: مجلس الوزراء يصوت اليوم على جداول الموازنة
  • رئيس الوزراء يلتقي عددًا من الشباب من رواد الأعمال والمهنيين
  • وزير الدفاع السلوفاكي يعلن خضوع رئيس الوزراء لعملية جراحية جديدة
  • مكتوم بن محمد: تعلمت من محمد بن راشد أن الطريق إلى المستقبل يقوده المبدعون