أكد النائب احمد الطيبي وكيل أول لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أنه يتم مناقشة التحديات التي تواجه قطاع السياحة في لجنة السياحة بمجلس النواب وذلك بصفة دورية.

 

وزير السياحة الأسبق: اجتماع قريب للجنة مراجعة مشروع الترميم المعماري لهرم منكاورع محافظ جنوب سيناء يدعو لتضافر الجهود لإنجاح موتمر السياحة الصحية

وقال احمد الطيبي في حواره مع الإعلامية شيماء موسى في برنامج " بيزنس" المذاع على قناة " صدى البلد 2"، :"  السياحة قاطرة للاقتصاد المصري وهي عنصر غاية في الأهمية".

 

 وأضاف أحمد الطيبي:" ملايين المصريين يعملون في قطاع السياحة ويتداخل مع القطاع عدد كبير من الصناعات ".

 

 وتابع أحمد الطيبي:" منذ عام 2011 كانت التدفقات السياحية الوافدة غير منتظمة نتيجة للكثير من الأحداث والتحديات ".

 

واكمل احمد الطيبي:" المنتج المصري في السياحة مميز وفريد ومن الضروري ـن يأخذ حقه في التسعير لأسعار السياحة الوافدة لمصر، وهناك مستهدف الوصول لـ 30 مليون سائح سنويا ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السياحة سياحة قطاع السياحة اخبار التوك شو تنشيط السياحة

إقرأ أيضاً:

في دراسة مقدمة لـ«الشيوخ».. النائب أحمد أبو هشيمة يطالب بإنشاء الوكالة الدولية للذكاء الاصطناعي

 ناقش اليوم الأحد الموافق 9 يونيو الجاري، مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حول الدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ بعنوان : الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص.. التحديات.

وخرجت الدراسة بتوصيات عدة عرضها النائب أحمد أبو هشيمة رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، كان من بينها تبني رؤية دولية بشأن إنشاء منظمة عالمية لمراقبة الذكاء الاصطناعي تحت مسمى "الوكالة الدولية للذكاء الاصطناعي"

وذلك على غرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إذ تستهدف هذه المنظمة تنسيق الجهود الدولية من أجل توحيد المبادئ الأخلاقية والمعايير الفنية لاستخدام الذكاء الاصطناعي بشكل أممي، يحد من تفاقم المخاطر المترتبة على استخدامات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات كما أشار إلى ذلك صراحة الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش" في الجلسة الاولى من نوعها التي خصصها مجلس الأمن للبحث في مسألة الذكاء الاصطناعي، وإذ ذكر أن: "الذكاء الاصطناعي قد يشكل خطراً على السلم والأمن الدوليين، بما يستوجب وضع ضوابط لأبقاء التقنية تحت السيطرة، فالذكاء الاصطناعي التوليدي لديه إمكانيات هائلة للخير والشر".

مقالات مشابهة

  • الانتعاش في قطاع السياحة مستمر مع بلوغ 5.9 ملايين سائح خلال 5 أشهر فقط
  • تستهدف 30 مليون سائح سنويا.. السياحة: ننتظر افتتاح المتحف المصري الكبير
  • “السياحة” تكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير
  • قبل أن تضرب الموسم السياحي.. تحرك برلماني بخصوص أسماك القرش فى الغردقة
  • سؤال برلماني حول خطة زيادة أعداد السياح العرب الوافدين لمصر
  • بعد إفلاس أكبر شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق العرب
  • بعد إفلاس شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق مصر
  • وفد برلماني ليتواني في مجلس النواب
  • خلال شهرين| البرلمان يزف بشرى سارة عن مكالمات التسويق العقاري
  • في دراسة مقدمة لـ«الشيوخ».. النائب أحمد أبو هشيمة يطالب بإنشاء الوكالة الدولية للذكاء الاصطناعي