العُمانية/ أكّد معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي على أنّ سلطنة عُمان تُتابع بقلق بالغٍ تواصل التصعيد المستمرّ في المنطقة دون حلٍّ لنتيجة الحرب الإسرائيلية الجائرة في قطاع غزة وسقوط عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء بين شهيد وجريح من أطفال وشباب ونساء.

وقال معاليه في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إنّ رؤية سلطنة عُمان تتمثل في أنّ الحلّ الوحيد للصراع يكمن في معالجة مسبّباته ودوافعه ابتداءً بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلية من جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ووضّح معاليه أنّ سلطنة عُمان لا ترى جدوى للهجمات العسكرية الانتقاميّة التي شنّتها الولايات المتحدة على مواقع في كلٍّ من العراق وسوريا، وأنّ شنّ مثل هذه الهجمات العسكرية على مواقع في المنطقة من شأنه أن يهدّد سلامتها واستقرارها ويعمل على تعقيد جهود التوصل إلى حلول للتحدّيات التي تواجهها المنطقة بما في ذلك قضايا العنف والتطرّف.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تؤكد دعمها لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن 

 

 

حيروت – وكالات

 

أكدت سلطنة عمان، الأحد، دعمها للجهود الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار ووحدة اليمن وسلامة أراضيه.

 

 

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية شائع الزنداني، مع وزير الخارجية العماني، بدر البوسعيدي، على هامش الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليمن في العاصمة القطرية الدوحة.

 

 

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تنميتها وتطويرها إلى آفاق أرحب وتنسيق المواقف ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

 

 

وفي ذات السياق، قال وزير خارجية عمان بدر البوسعيدي في تغريدة على منصة إكس، بأن اللقاء التشاوري بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون ووزير الخارجية اليمني، تم التأكيد فيه على أهمية الحوار وتكثيف المساعي للوصول إلى تسوية سياسية شاملة لليمن تضمن له الأمن والاستقرار والسلام الدائم وتمهد الأرضية اللازمة لإعادة البناء وتحقيق النماء والازدهار لكافة ربوعه.

 

مقالات مشابهة

  • المؤتمر: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة بداية حقيقية لحلحلة القضية
  • قادة مصر والأردن وفلسطين يشددون على الوقف الفوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية برفح الفلسطينية
  • الرئيس الموريتاني يستقبل السيد بدر
  • «حماة الوطن»: زيارة بلينكن لمصر بعد الاستقالات بالحكومة الإسرائيلية المتطرفة
  • سلطنة عُمان وموريتانيا تبحثان تعزيز التعاون في عدة مجالات
  • التصعيد الأمريكي الانتقامي في مواجهة تحذيرات القيادة اليمنية.. لن نظل مكتوفي الأيدي
  • سلطنة عُمان وسريلانكا توقعان مذكرة تفاهم في المجال الزراعي
  • وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر لبحث وقف إطلاق النار في غزة
  • سوليفان: مقتل المدنيين الفلسطينيين جراء الهجوم الإسرائيلي "مأساوي ومفجع"
  • سلطنة عمان تؤكد دعمها لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن