لبنان ٢٤:
2024-09-22@16:43:59 GMT

إنفراجات مرتقبة.. متى ينحسر المنخفض الجوي؟

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

إنفراجات مرتقبة.. متى ينحسر المنخفض الجوي؟

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان ان يكون الطقس غدا غائم اجمالا وتتساقط أمطار متفرقة تشتد احيانا وتكون مترافقة ببرق ورعد مع رياح ناشطة تشتد أحيانا شمال البلاد لتصل لحدود الـ55 كم/س، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تعلو عن 1300 متر مع استمرار ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات وانخفاض بالحرارة، تخف حدة الأمطار خلال الليل مع حدوث انفراجات واسعة.

    وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس بارد، متقلب وماطر أحيانا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط خلال اليومين المقبلين نتيجة منخفض جوي شرق المتوسط  ينحسر تدريجيا صباح الثلاثاء ليستقر الطقس بعد ذلك.



الطقس المتوقع في لبنان:   اليوم الأحد: غائم جزئيا الى غائم احيانا مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة خلال النهار ومن المتوقع ان تشتد خلال الليل مع احتمال حدوث برق ورعد مع رياح ناشطة أحيانا كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق ويتكون الضباب الكثيف على المرتفعات خاصة خلال الليل. الإثنين: غائم اجمالا و تتساقط أمطار متفرقة تشتد احيانا وتكون مترافقة ببرق ورعد مع رياح ناشطة تشتد أحيانا شمال البلاد لتصل لحدود الـ55 كم/س، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تعلو عن 1300 متر مع استمرار ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات مع انخفاض بدرجات الحرارة، تخف حدة الأمطار خلال الليل مع حدوث انفراجات واسعة. الثلاثاء: غائم جزئيا مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة والتي تعود لتلامس معدلاتها الموسمية كما يتكون الضباب على المرتفعات خلال الفترة الصباحية وتتساقط امطار خفيفة متفرقة خاصة شمال البلاد، يستقر الطقس تدريجيا خلال النهار ويتحول مساء إلى قليل الغيوم.   الأربعاء: قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 10 الى 17 درجة، فوق الجبال من 1 الى 11 درجة، في الداخل من 5 الى 10 درجات.
  
- الرياح السطحية: جنوبية الى جنوبية غربية، ناشطة سرعتها بين 15و 35 كم /س تشتد لتقارب 55كلم /.

- الانقشاع: متوسط اجمالا، يسؤ ليلا خلال فترة تساقط الامطار و بسبب الضباب على المرتفعات.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و 80 .

- حال البحر: مائج اجمالاً

- حرارة سطح الماء: 19°م.

- الضغط الجوي: 765 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 06,33    ساعة غروب الشمس: 17,12  .

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: على المرتفعات خلال اللیل

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وهطول أمطار متفرقة خلال الساعات القادمة

الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، على المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية والصحراوية، وهطول أمطار متفرقة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً تتحول إلى الغائمة تدريجياً خلال النهار مع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات الضالع، تعز، إب، ريمة، المحويت وحجة.

ويُتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة على الأجزاء الغربية من محافظات صعدة، عمران وذمار والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة خلال النهار.

وأشار المركز إلى أن الأجواء قد تكون غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من السواحل الغربية وسهل تهامة وأمطار خفيفة على السواحل الشرقية وأرخبيل سقطرى، والرياح شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلـى 30 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا على السواحل الشرقية والجنوبية.

ومن المحتمل أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وحارة نهاراً في المناطق الصحراوية والرياح معتدلة السرعة نشطة إلى قوية أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

كما نبه مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى.

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وهطول أمطار متفرقة خلال الساعات القادمة
  • الإثنين.. طقس الإمارات غائم جزئياً
  • الثلوج تتساقط بشكل غير متوقع في جنوب إفريقيا وتشل حركة المرور
  • أمطار متفرقة وخلايا رعدية.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة خلال الساعات القادمة
  • إستعدّوا ليوم غدّ... أمطار غزيرة وعواصف رعديّة وانخفاض بالحرارة
  • المحافظات المتوقع ان تشهد هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • أمطار غزيرة وبرق ورعد... هكذا سيكون طقس نهاية الأسبوع
  • الأرصاد: أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة