شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن يوروستات تراجع معدل التضخم في الاتحاد الأوروبي الى 4ر6 في المئة، بروكسل 19 7 كونا أظهرت بيانات اليوم الأربعاء تراجع معدل التضخم في الدول الاعضاء بالاتحاد الاوروبي الى نسبة 4ر6 في المئة في شهر يونيو .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات (يوروستات): تراجع معدل التضخم في الاتحاد الأوروبي الى 4ر6 في المئة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

(يوروستات): تراجع معدل التضخم في الاتحاد الأوروبي...
بروكسل - 19 - 7 (كونا) -- أظهرت بيانات اليوم الأربعاء تراجع معدل التضخم في الدول الاعضاء بالاتحاد الاوروبي الى نسبة 4ر6 في المئة في شهر يونيو الماضي مقابل 1ر7 في المئة في مايو الماضي.وذكرت البيانات التي نشرها مكتب الإحصاءات الأوروبي (يوروستات) أن معدل التضخم السنوي بدول الاتحاد كان قبل عام 6ر9 في المئة.وأضاف ان معدل التضخم في منطقة اليورو انخفض أيضا الى 5ر5 في المئة في يونيو الماضي مقابل 1ر6 في المئة في مايو وبلغ المعدل 6ر8 في المئة في العام الماضي.وقالت البيانات انه مقارنة بشهر مايو الماضي تراجع التضخم السنوي في 25 دولة بالاتحاد الأوروبي بينما استقر في دولة وارتفع معدل التضخم في دولة.وأوضحت ان أعلى مساهمة بمعدل التضخم السنوي في منطقة اليورو خلال يونيو الماضي جاءت من قطاع الاغذية والتبغ يليها قطاع الطاقة ثم قطاع الخدمات والبضائع غير الصناعية والطاقة. (النهاية) ن خ / ف س

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المئة فی

إقرأ أيضاً:

غالبية اليونانيين لديهم رأي جيد بشأن الاتحاد الأوروبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وفقا لاستطلاع للرأي أجراه مؤخرا المعهد اليوناني للأبحاث والتحليل "ديانيوزيس"، فإن غالبية اليونانيين لديهم رأي جيد بشأن الاتحاد الأوروبي.

أوردت ذلك قناة "يورونيوز" الإخبارية، مشيرة إلى أن بعض من شملهم الاستطلاع قالوا إن انضمام بلادهم إلى الاتحاد الأوروبي جلب منافع لدول الاتحاد الأوروبي الأخرى تفوق تلك التي حصلت عليها اليونان نفسها.

ويوضح فاي ماكانتاسي، مديرة الأبحاث في ديانيوزيس: "أن معظم البيانات تشير إلى أن غالبية اليونانيين - بالرغم من بعض التقلبات خلال فترة الإنقاذ - لديهم وجهة نظر إيجابية تجاه الاتحاد الأوروبي واليوم، يؤيد ثلث السكان الاتحاد الأوروبي".

وتظهر بيانات العقد الماضي أن غالبية اليونانيين يفضلون الاتحاد الأوروبي، لكن الفجوة بين المؤيدين والمعارضين اتسعت بين عامي 2015 و2016. 

ويحلل مانوس بابازوغلو، الأستاذ المساعد في السياسة والعلاقات الدولية في جامعة بيلوبونيز: “هناك تقبل كبير للاتحاد الأوروبي، ولا سيما المزايا التي نحصل عليها منه، وهذا هو العزاء بعد الأزمة الكبيرة التي مررنا بها”، وفي اليونان، لم يكن التشكيك في أوروبا حاضرا بقدر ما هو عليه في بلدان أخرى، وهو ما زال أقل كثيرا ويتركز بشكل أساسي على تحقيق نتائج سياسية أفضل داخل الاتحاد الأوروبي، وتتمثل المشكلة الرئيسية في اليونان، في الافتقار إلى الثقة في المؤسسات والزعماء السياسيين، وهو ما يخلق الطلب على المزيد من السياسات ضمن إطار الاتحاد الأوروبي، مثل تعزيز الصحة العامة والبيئة وبالطبع الاقتصاد".

ويعتقد 36% من اليونانيين أن الاتحاد الأوروبي سيظل موجودا بشكله الحالي خلال السنوات العشرة القادمة.

ويعتقد 37% على العكس من ذلك أن بعض الدول ستخرج من الاتحاد الأوروبي ويقول أكثر من 10% أن المؤسسة سوف تختفي.

ويرى مانوس بابازوغلو أن الاتحاد الأوروبي قاوم كل أزمات العقود الأخيرة، وهو ما يمنحه صورة المؤسسة الصلبة. "لقد عشنا 15 عاما متتالية من الأزمات، منطقة اليورو، والهجرة، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والوباء، والركود، كل هذه الأشياء. لقد قاوم الاتحاد الأوروبي كل هذا. وقد تم نقل هذه الرسالة بشكل خاص إلى المواطنين، الذين هم مقتنعون بأن الاتحاد الأوروبي هو هناك، وأنه سيبقى مع صعوباته وحدوده، وبالتالي فإن السؤال الرئيسي هو: بما أن لدينا أوروبا بهذا الشكل، كيف يمكننا تغييرها؟

مقالات مشابهة

  • «آي صاغة»: تراجع أسعار الذهب محليا وعالميا مع توقعات خفض الفائدة
  • الحكومة اليابانية تضع خطة عمل لرفع معدل المواليد
  • غالبية اليونانيين لديهم رأي جيد بشأن الاتحاد الأوروبي
  • خلال مايو.. ارتفاع التضخم في منطقة اليورو أكثر من المتوقع
  • اتجاه أوروبي لفرض عقوبات إضافية ضد «أطراف حرب السودان»
  • رغم تسارع التضخم.. خفض الفائدة في أوروبا لا يزال ممكنا
  • صادرات النفط الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 38.6% خلال أبريل الماضي
  • أسهم أوروبا تتجه صوب الانخفاض للأسبوع الثاني
  • دراسة: 80 في المائة من المغاربة يتواصلون عبر التطبيقات والواتساب أولا
  • البنك الإفريقي للتنمية يتوقع تراجع التضخم بالمغرب "بشكل طفيف" في أفق 2025