الأسبوع:
2024-06-02@20:48:48 GMT

البرتغالي فيتور بيريرا يقترب من الشباب السعودي

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

البرتغالي فيتور بيريرا يقترب من الشباب السعودي

اقترب المدرب البرتغالي فيتور بيريرا من العودة إلى الملاعب السعودية لخوض تجربة ثانية، مع فريق الشباب، بعد نحو 10 أعوام من انتهاء تجربته الأولى، التي قاد فيها الأهلي لموسم واحد.

وحال إتمام التعاقد معه سيكون الشباب السعودي المحطة الـ13 في المسيرة التدريبية لبيريرا، بعد تجارب سابقة في سبع دول، وفي ثلاث قارات مختلفة، توج خلالها بالألقاب في البرتغال واليونان والصين.

ورجحت مصادر خاصة لصحيفة «الرياضية» السعودية اليوم الاحد، أن يتولى بيريرا قيادة فريق الشباب.

وبدأ بيريرا مسيرته التدريبية بعيدًا عن الأضواء، منذ عام 2002، إذ عمل في الأكاديميات ومع فرق الفئات السنية، منها محطة مع نادي بورتو البرتغالي بين عامي 2003 و2004، عندما كان جوزيه مورينيو مدربًا للفريق الأول، قبل أن يخوض محطته الأولى بوصفه مدربًا مع فريق سانجوانينسي في دوري الدرجة الثالثة البرازيلي عام 2004، واستلم منصبه حينها خلفًا للويس كاسترو، المدرب الحالي لفريق النصر.

ورحل بيريرا عن بورتو عام 2013 بعد فوزه بلقب الدوري البرتغالي مرتيْن، وكأس السوبر مرتيْن، وخاض محطته الأولى خارج البرتغال مع الأهلي السعودي، حيث أمضى موسمًا وحيدًا احتلّ فيه المركز الثالث في ترتيب الدوري، بفارق كبير خلف النصر والهلال، كما خسر نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بهزيمة ثقيلة أمام الشباب في افتتاح مدينة الملك عبد الله الرياضية.

وخاض بيريرا في 2021 محطته الثانية مع فناربخشة، وأقيل للمرة الثانية من النادي نفسه، بعد 5 أشهر من تعيينه، قبل أن ينتقل من شرق أوروبا إلى القارة الأمريكية الجنوبية، عبر محطتيْن في البرازيل مع الكبيريْن كورينثيانز وفلامينجو، دون التتويج بأي لقب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية الدوري السعودي الشباب الاتحاد السعودي السعودي الدوري السعودي للمحترفين الاهلي السعودي بيريرا البرتغالي العاب فيتور بيريرا لفيتور

إقرأ أيضاً:

فنربخشة يعلن بدء التفاوض مع المدير الفني جوزيه مورينيو

أعلن نادي فنربخشة التركي، اليوم السبت، بدء المفاوضات مع المدير الفني المخضرم البرتغالي جوزيه مورينيو، لتولي القيادة الفنية لفريق كرة القدم في الموسم المقبل.

وقال النادي التركي في بيان مقتضب اليوم السبت، إن شركتنا بدأت التفاوض مع المدير الفني جوزيه مورينيو من أجل تولي القيادة الفنية للفريق في الموسم المقبل.

يأتي هذا عقب إعلان الصحافة التركية عن توصل فنربخشة إلى اتفاق مع مورينيو للتعاقد معه لمدة عامين قابلين للتمديد لعام آخر، مشيرة إلى أن رئيس النادي علي كوتش سافر إلى لندن لتوقيع العقد مع البرتغالي.

واختتم فنربخشة منافسات الدوري التركي الممتاز في وصافة الترتيب، بفارق 3 نقاط خلف جالاتا سراي وبفارق 32 نقطة عن فريق طرابزون سبور صاحب المركز الثالث.

تجدر الإشارة أن مورينيو لم يتولى تدريب أي فريق منذ أن تمت إقالته من فريق روما الإيطالي في يناير الماضي.

مقالات مشابهة

  • فنربهشته يتعاقد رسميا مع المدرب جوزيه مورينيو
  • فنربخشة التركي يتعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو
  • الدوري التركي.. فنربهشته يتعاقد رسميا مع المدرب جوزيه مورينيو
  • رسميا.. جوزيه مورينيو مدربا لفنربخشة التركي
  • معجبة بك منذ سنوات.. بيلينغهام يطلب من مورينيو التقاط صورة مع والدته
  • فنربخشة يعلن بدء التفاوض مع المدير الفني جوزيه مورينيو
  • ملخص تتويج الهلال السعودي بكأس الملك على حساب النصر
  • مهاجم فرنسا يقترب من الدوري السعودي.. بديل بنزيما
  • مورينيو يقترب من التدريب في الدوري التركي
  • مورينهو يقترب من التدريب في الدوري التركي