ناشدت والدة الطفلة الفلسطينية هند رجب (6 سنوات) -في مقابلة مع قناة الجزيرة- المؤسسات والمنظمات الدولية التحرك من أجل البحث عن ابنتها المفقودة منذ أسبوع والكشف عن مصيرها.

وقالت وسام إن ابنتها مفقودة منذ 7 أيام، وهي تنتظر عودتها بشغف شديد "كلما أسمع صوت سيارة إسعاف أقول يمكن تكون هند فيها، ومع كل حركة أو إطلاق نار أو صاروخ ينزل أقول يمكن تكون ابنتي فيها".

وعبّرت والدة هند عن ألمها من الحالة النفسية التي قد تمر بها ابنتها عندما تعود إليها، وقالت إنها درست علم نفس، وهي أكثر واحدة تشعر بحالة ابنتها "فلو عادت بخير فستحتاج إلى جلسات نفسية طويلة، بالإضافة إلى أنها ستحتاج لعلاج من إصابتها الجسدية".

وانتقدت وسام صمت منظمات حقوق الإنسان الدولية ومنظمات الأمم المتحدة لأنها لا تتحرك من أجل البحث عن ابنتها المفقودة.

وأكدت -في تصريحها للجزيرة- أنها ناشدت منذ اليوم الأول لفقدان هند هذه المنظمات والضمائر الحية مساعدتها في الوصول إلى ابنتها، ولكن حتى اليوم لا جهة طمأنتها أو جاءتها بخبر عنها: هل هي حية؟ هل هي مصابة؟ هل تتلقى العلاج؟

وخاطبت وسام المنظمات الدولية قائلة "المفروض تكلمون الجيش الإسرائيلي وتصلون إلى البنت، وتحاسبونه على التنسيق الذي منحنا إياه".

وتساءلت الأم المكلومة عن سبب عدم إيصال قضية هند إلى محكمة العدل الدولية التي أعلنت الإبلاغ عن أي مخالفات يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينين في غزة، وأضافت: هل قتل 8 أشخاص في سيارة ليس إبادة جماعية؟

بدوره، أكد المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة رائد النمس -في اتصال مع الجزيرة- أنهم لم يتلقوا حتى اللحظة أي معلومات أو خبر من الجهات الدولية والأممية التي تواصلوا معها لمعرفة مصير الطفلة هند وفريق الإسعاف الذي ذهب لإنقاذها، حيث حاصرتهما قوات الاحتلال قرب محطة للمحروقات في غزة.

يذكر أن هذه المأساة وقعت عندما استهدفت دبابات الاحتلال المتوغلة في محيط "دوار المالية" بحي تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة سيارة مدنية تعود إلى بشار حمادة وبرفقته زوجته وأطفاله محمد (11 عاما) وليان (14 سنة) ورغد (13 عاما) وابنة شقيقته الطفلة هند.

وأعلن عن مقتل الطفلة ليان حينما كانت تتحدث على الهاتف مع طاقم الهلال طالبة النجدة، فيما بقيت هند محاصرة داخل المركبة التي تحيط بها دبابات الاحتلال وجنوده.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

تشيلي تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية

سانتياغو- سانا

أعلن الرئيس التشيلي غابريال بوريتش أن بلاده ستنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي.

ونقلت وكالة وفا عن بوريتش قوله اليوم خلال الخطاب الرئاسي السنوي أمام البرلمان التشيلي في العاصمة سانتياغو: “قررت أن تدعم تشيلي وتنضم إلى الدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية في إطار اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها”.

وشدد بوريتش على أن هناك حاجة إلى رد حازم من المجتمع الدولي تجاه المجازر التي ترتكبها /إسرائيل / في قطاع غزة ضد المدنيين الفلسطينيين الأبرياء وخاصة النساء والأطفال.

وكانت تشيلي قدمت خلال شهر كانون الثاني الماضي بالاشتراك مع المكسيك مذكرة إحالة إلى المحكمة الجنائية الدولية للمطالبة بالتحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول الماضي عدوانه على قطاع غزة ما أسفر حتى الآن عن استشهاد 36379  فلسطينياً وإصابة 82407 فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفى الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. والدة سارة الودعاني لـ منتقدي ابنتها: استح على وجهك وين الرجولة
  • عقب 8 أشهر من حرب الإبادة بغزة.. أي جدوى للقوانين الدولية الإنسانية؟
  • 80 صحفياً في معتقلات الاحتلال منذ بدء العدوان على قطاع غزة
  • مدارس الأشخاص ذوي الإعاقة تئنّ... هل من بصيص أمل؟
  • تشيلي تنضم لدعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال في محكمة العدل الدولية
  • تشيلي تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية
  • فتوح يدين استمرار العجز الدولي في وقف مجازر الإبادة التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة
  • لماذا لا يدعم محمد صلاح غزة ؟.. الإعلام العبري يجيب (شاهد)
  • حرب إسرائيلية على وكالة أونروا لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين
  • والدة سارة الودعاني لـ منتقدي ابنتها : استح على وجهك وين الرجولة! .. فيديو