الوطن:
2024-09-22@13:06:48 GMT

مستشفى سوهاج الجامعي الجديد يستقبل 4000 مريض حتى الآن

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

مستشفى سوهاج الجامعي الجديد يستقبل 4000 مريض حتى الآن

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن المستشفى الجامعي الجديد بمدينة سوهاج الجديدة استقبل ما يزيد عن 4000 مريض، فضلاً عن إجراء 800 عملية جراحية، وذلك منذ نقل قسم الطوارئ من المستشفى القديم إلى المقر الجديد، لتقديم خدمات علاجية لأهالي الصعيد على أعلى مستوى من الكفاءة، وعلي أيدي نخبة متميزة منّ المتخصصين في كل التخصصات الطبية.

وأكد أن استقبال طوارئ المستشفى الجديد يقدم خدمات متكاملة للمرضى سواء كانت تشخيصية أو علاجية في مكان واحد مجانا، وعلى مستوى عالي من الجودة، لافتا إلى أن تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمجتمع يمثل أحد أهم أهداف الجامعة الاستراتيجية، وذلك في ظل ما تمتلكه من كل الإمكانيات البشرية والمادية والتجهيزات الطبية المتقدمة في مختلف الاقسام.

وأضاف الدكتور مجدي القاضي، رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن المستشفي تعمل وفق نظام عمل مميكن، وعلى نحو متكامل وفق أحدث النظم الطبية، موضحا أن استقبال الطوارئ يضم 9 غرف ومجهز بعدد كبير من الأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة لاستقبال وإسعاف الحالات، وإجراء العمليات في أقل وقت ممكن.

وأوضح الدكتور أحمد حامد، مدير المستشفى الجديد، أن الدكتور حسان النعماني قد وجه بضرورة استمرار استقبال مختلف الحالات المرضية على مدار 24 ساعة، سواء حالات الطوارئ أو العلاج السريري أو إجراء العمليات، إذ جرى تزويد قسم الاستقبال والطوارئ بعدد من الوحدات لاستقبال هذا العدد الكبير من الحالات المترددة على المستشفى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج مستشفي جامعة سوهاج الجامعات المستشفيات

إقرأ أيضاً:

مستشفى بني سويف التخصصي ينجح في استخراج سيخ حديدي اخترق فخذ طفل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجح أطباء قسم الأوعية الدموية بمستشفى بني سويف التخصصي، اليوم السبت، في استخراج سيخ حديدي، طوله مترا نافذا إلى فخذ طفل وامتداده داخل الساق مع وجود نزيف مستمر، عقب إجراء جراحة ناجحة له، استغرقت عدة ساعات وعمل الفحوصات والإشاعات اللازمة.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد محمود صادق مدير عام المستشفى أن قسم الطوارئ استقبل طفلا يبلغ من العمر 15 عاما، مصابا باختراق سيخ حديدي طوله مترا نافذا إلى فخذه وامتداده داخل الساق مع وجود نزيف والآلام مستمرة، حيث تم التوجيه على الفور بعمل الإسعافات الأولية لإنقاذ حالة الطفل، وعمل جميع الفحوصات الطبية والأشعة اللازمة له تمهيدا لدخوله غرفة العمليات.

وأوضح مدير عام المستشفى أن الفريق الطبي بقيادة الدكتور محمود معوض استشاري ورئيس قسم جراحة الأوعية

 الدموية تمكنوا من إنقاذ حالة الطفل بعد دخوله إلى غرفة العمليات، ونجحوا فى استخراج السيخ الحديدي من فخذ الطفل محافظين على الأوعية الدموية والسيطرة على النزيف

ووجه الدكتور أحمد صادق مدير عام المستشفى الشكر للطاقم الطبي، وهم الدكتور محمود معوض استشاري ورئيس قسم جراحة الأوعية الدموية، والدكتور محمد عيد طبيب مقيم بقسم جراحة الأوعية الدموية، والدكتور حسام عبد الفتاح أخصائي التخدير، وعبلة محفوظ من هيئة التمريض، لما أدوه من تدخل سريع لإنقاذ حياة الطفل في زمن قياسي، وبعمل طبي مميز...

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بعلاج مريض مصاب بورم بالمخ بمستشفى الأمراض العصبية والنفسية الجامعي
  • تزايد شكاوى المرضى بعد امتلاء أقسام مستشفى الصداقة بـ عدن بالقمامة
  • 2700 مريض يستفيد من خدمات القافلة الطبية بأكياد البحرية
  • مستشفى بني سويف التخصصي ينجح في استخراج سيخ حديدي اخترق فخذ طفل
  • مدرسة تستقبل الطلاب بـ«التنورة» في أول يوم دراسي بالشرقية
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر.. نجاح لافت لعلميات استئصال أورام الغدة الدرقية
  • “حمله الآن”.. تردد قناة طيور الجنة على النايل سات وعرب سات وخطوات استقبال التردد الجديد 2024
  • محافظ المنيا يستقبل الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر
  • في اليوم العالمي لسلامة المرضى.. "أهل مصر" يعزز وعي العاملين بالصحة ضد الحروق
  • نجاح عملية.. لحالة نادرة لطفل في «المستشفى الجامعي بالخبر