بوابة الفجر:
2024-06-02@16:49:34 GMT

تعرف على موعد عرض أولى حلقات مسلسل "طبيبة شرعية"

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

كشفت قناة المحور الفضائية عن موعد عرض أولى حلقات مسلسل “ طبيبة شرعية ”، الذي تقوم ببطولته الفنانة بشرى، حيث من المقرر عرض أولى حلقات العمل ابتداءً من يوم السبت المقبل. 

 

ويشارك بشرى في المسلسل مجموعة من الفنانين منهم صلاح عبد الله ونضال الشافعى وفراس سعيد ومروة عبد المنعم،والمسلسل من تأليف محمد الغيطى وإخراج شادي أبو شادي.

  
 

أحداث مسلسل "طبيبة شرعية "

 

وتدور أحداث المسلسل حول عالم الطب الشرعي والأبعاد العلمية والفنية والطبية في تفسير الجريمة من خلال كواليس وحياة طبيبة شرعية وزميلاتها، بعد أن وجدوا أنفسهم متورطين في قضايا ترتبط بعملهم وتؤثر على حياتهم الشخصية.
 

آخر أعمال الفنانة بشرى

 

والجدير بالذكر آخر أعمال الفنانة بشرى فيلم “ ليه تعيشها لوحدك ”، والذي عرض خلال الأسابيع الماضية في السينمات المصرية وشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين ابرزهم خالد الصاوي وشريف منير وسلمي ابو ضيف، انتاج بشرى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بشرى طبيبة شرعية مروة عبد المنعم الفجر الفني طبیبة شرعیة

إقرأ أيضاً:

الصداع أولى العلامات الواضحة لسرطان الدماغ

أبلغت طبيبة الأعصاب إيلينا ليشكي عن الإشارات الأولى من الجسم التي تحدث أثناء سرطان الدماغ.

 

وصرحت طبيبة الأعصاب ليسشكي أن الصداع هو إحدى أولى العلامات الواضحة لسرطان الدماغ، وغالبًا ما يكون الصداع أحد الإشارات الأولى الواضحة لتطور المرض.

 

فعندما يظهر ورم، يكون الألم مميزًا، ونقلت صحيفة روسيسكايا غازيتا عن طبيبة الأعصاب قولها: "أنت بحاجة إلى زيارة الطبيب لإجراء فحص مفصل إذا لم يتوقف الصداع بعد تناول مسكنات الألم، وكان يحدث في كثير من الأحيان".

 

وأوضحت ليشكي أن نوبات الصداع المتكررة ليست دائما مؤشرا على الإصابة بسرطان الدماغ، بل يمكن أن تكون ناجمة عن أسباب أخرى ومع أورام الدماغ، يبدأ الشخص في المعاناة من الألم المستمر والمكثف، وغالبا ما تتفاقم هجماته في الصباح وفي الليل.

 

وانتبه إلى زيادة الألم والحالات المرتبطة به، مثل الغثيان والقيء، وأضافت الطبيبة أن الألم المتزايد عند السعال أو العطس أو النشاط البدني من العلامات المثيرة للقلق أيضًا.

 

وبالإضافة إلى الصداع الناتج عن أورام الدماغ، يعاني الشخص من نوبات صرع وضعف في الذاكرة وتغيرات مفاجئة في المزاج أو السلوك ومشاكل في الرؤية والسمع وتدهور تنسيق الحركات. 

 

وأكدت طبيبة الأعصاب أنه في حالة ظهور هذه المشاكل، عليك الاتصال بالأخصائي في أسرع وقت ممكن.

 

ما لا تعرفه عن سرطان الدماغ

ورم الدماغ هو نمو للخلايا في الدماغ أو بالقرب منه. يمكن أن تحدث أورام الدماغ في أنسجة الدماغ ويمكن أن تحدث بالقرب من أنسجة الدماغ، وتشمل هذه الأماكن القريبة الأعصاب والغدة النخامية والغدة الصنوبرية والأغشية التي تغطي سطح الدماغ.

 

يمكن أن تبدأ أورام الدماغ داخل الدماغ. ويطلَق عليها اسم أورام الدماغ الأولية وأحيانًا، يصل السرطان من أجزاء أخرى من الجسم إلى الدماغ، وتُسمى هذه الأورام أورام الدماغ الثانوية، ويطلق عليها أيضًا أورام الدماغ النقيلية.

 

لأورام الدماغ الأولية عدة أنواع مختلفة فبعض أورام الدماغ ليست سرطانية. ويطلَق عليها أورام الدماغ غير السرطانية أو أورام الدماغ الحميدة، وقد تنمو أورام الدماغ غير السرطانية بمرور الوقت وتضغط على أنسجة الدماغ، أما الأنواع الأخرى من أورام الدماغ الأخرى فهي سرطانات الدماغ، وتسمى أيضًا أورام الدماغ الخبيثة وقد تنمو سرطانات الدماغ بسرعة. ويمكن للخلايا السرطانية أن تغزو أنسجة الدماغ وتدمرها.

 

يتراوح حجم أورام الدماغ بين الأورام الصغيرة جدًا والكبيرة جدًا، وتُكتشف بعض أورام الدماغ عندما تكون صغيرة جدًا لأنها تسبب أعراضًا تلاحظها على الفور، بينما تنمو أنواع أخرى من أورام الدماغ حتى حجم كبير جدًا قبل اكتشافها، وبعض أجزاء الدماغ تكون أقل نشاطًا من غيرها. فإذا بدأ ورم الدماغ في جزء أقل نشاطًا من الدماغ، فقد لا يسبب ظهور أعراض على الفور وقد يصل الورم إلى حجم كبير جدًا قبل اكتشافه.

مقالات مشابهة

  • في عيد ميلاد أحمد فؤاد سليم.. تعرف على آخر أعماله
  • إيمان يوسف تكشف تفاصيل مشاركتها مع إسعاد يونس في مسلسل «تيتا زوزو»
  • منة فضالي تكشف عن صور من كواليس مسلسل «أزمة ثقة»: «دعواتكم»
  • أسامة القوصي ضيف أولى حلقات الموسم السابع من برنامج «الشاهد» الليلة
  • موعد عرض الجزء الثاني من المسلسل الوثائقي "أم الدنيا" لـ سوسن بدر
  • محمد رضوان يكشف موعد بدء تصوير مسلسل "موضوع عائلي3"
  • جمهور المنصات على موعد مع أولى حلقات مسلسل مفترق طرق .. غدًا
  • 7 يونيو.. الفنانة رانيا منصور تشوق جمهورها لـ مسلسل الوصفة السحرية
  • الصداع أولى العلامات الواضحة لسرطان الدماغ
  • تعرف على آخر مانشرته نيللي كريم قبل إعلان طلاقها