قاد اللواء محمد مدحت، رئيس حي غرب مدينة نصر بالقاهرة، اليوم الاثنين، بالتنسيق مع قسم شرطة مدينة نصر ثان وشرطة المرافق، حملة مكبرة لتنفيذ عدد 4 حالات إزالة لساحات مخالفة في شوارع صادق جوهر وجراحات اليوم الواحد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

منع التعديات على أملاك الدولة 

وأشار رئيس الحي إلى استمرار الحملات تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، بالحفاظ على أراضي الدولة، وعدم السماح بالتعدي عليها، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، بإزالة التعديات على أملاك وأراضى الدولة، ضمن تنفيذ الموجة 22 لإزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة، وأيضا توجيهات وزير التنمية المحلية، بالتصدي بكل حزم لأي محاولة للبناء المخالف دون ترخيص وتطبيق القانون على المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أراضى الدولة أراضي الدولة أملاك الدولة إزالة التعديات الإجراءات القانونية التنمية المحلية مدينة نصر محافظة القاهرة الموجة 22

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يشهد إزالة 2 حالة مخالفة

شهد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم السبت،  أعمال إزالة ٢ حالة بناء مخالف على أرض زراعية بقرية أجهور الكبرى التابعة لمركز ومدينة طوخ على مساحة ٣٥٠ م٢، بالإضافة إلى إزالة سور تم بناؤه حول قطعة أرض على مساحة 4 أفدنة بقرية سنديون علة الطريق الزراعي.

عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

جاء ذلك بحضور كل من اللواء أحمد جميل رئيس مجلس مدينة طوخ وسمير عمر رئيس مدينة قليوب والعميد عمر البشير مأمور مركز طوخ .

وأضافت الهجان، أن الإزالة بنفسه بإستخدام معدات إدارة التدخل السريع بالمحافظة، حيث تمت الإزالة بالكامل ووجه الهجان بتحرير محاضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية.

 ووجه المحافظ، بالمتابعة المستمرة على مدار 24 ساعة خلال إجازة عيد الأضحى وتفعيل الإزالات الفورية من المهد لمنع أي مخالفات خلال إجازة العيد.

خلال جولته، تابع محافظ القليوبية،  إزالة قواعد خرسانية لسور على أرض زراعية يتم تجهيزها لاستخدامها في إقامة أنشطة مخالفة، حيث وجه خلال حملة الإزالة بالتحفظ على الحديد المستخدم في البناء، بالإضافة إلى التحفظ على الأخشاب المستخدمة في الشدة الخشبية.

ووجه المحافظ بالتنسيق مع حماية الأراضي ومديرية الزراعة برفع تراكمات الرتش الموجودة وحرث الأرض مرة أخرى.

وأكد الهجان، خلال جولته على أننا مستمرون في مواصلة رصد كافة أشكال التعديات المخالفة بكافة مراكز ومُدن وأحياء المحافظة والتي يتم رصدها من خلال وحدة المتغيرات المكانية أو المرور الميداني والتعامل الفوري معها.

وفي السياق ذاته شدد المحافظ، على جميع رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومُدن وأحياء المحافظة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمعنية بالإستمرار في تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المُخالف، ورصد أي تعديات أو مخالفات في المهد، وإتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المخالفين موجهاً بضرورة المرور الميداني على مستوى مراكز ومُدن وأحياء المحافظة،  لرصد أي مخالفات أو تعديات وإزالتها فوراً، وعدم التهاون في تنفيذ القانون تجاه المخالفين والمعتدين.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يشهد إزالة 2 حالة مخالفة
  • محافظ أسيوط: إزالة 7 حالات تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض المراكز
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بطامية في الفيوم
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة عدة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة
  • إزالة 7 حالات بناء على أراض زراعية بالمنيا
  • إيقاف وإزالة عدة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة
  • إزالة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة|تفاصيل
  • «الإسكان»: إيقاف وإزالة مخالفات بناء في 4 مدن جديدة.. واستمرار الحملات أيام العيد
  • محافظ سوهاج يبحث إنهاء إجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة
  • إزالة 33 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم