ترأس اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا والدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة لشئون السكان اجتماع المجلس الإقليمى للسكان وذلك خلال زيارته للمحافظة لتنفيذ خطة سكانية شاملة تعتمد على تضافر الجهود بين مختلف الجهات وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بوضع ملف القضية السكانية فى مقدمة أولويات الدولة وتفعيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية والسكان بما يتوافق مع رؤية مصر 2030 .

محافظ المنيا يكرم وفد فرع المجلس القومي للمرأة لأنشطته في قرى حياة كريمة استمرار طرح سلع غذائية بأسعار مخفضة وفتح منافذ بقرى ومراكز المنيا

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة وعلى بدوى عضو مجلس النواب وعدد من أعضاء وفد وزارة الصحة و السكان ضم كلا من الدكتور ياسر جمال والدكتورة سحر يوسف ، وبمشاركة وكلاء الوزارات ورؤساء المراكز وفرع المجلس القومى للمرأة وممثلى عدد من مؤسسات المجتمع المدنى .

أكد المحافظ على أن الزيادة السكانية من أهم القضايا التى تولى المحافظة لها إهتمامًا بالغًا لما لها من أثر كبير فى إحداث التنمية والحفاظ على موارد الدولة، موجها بتقديم كافة التيسيرات وسبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ البرامج والخطط التى تساهم فى الحد من الزيادة السكانية، وضرورة رفع الوعى المجتمعى بالقضية السكانية والعمل بروح الفريق لتحسين الخصائص والمؤشرات السكانية بجميع مراكز وقرى المحافظة .

من جانبه، أشار نائب وزير الصحة لشئون السكان، إلى أن القضية السكانية هدفها تحسين الخصائص السكانية و جودة الحياة للمواطنين لخلق جيل صحى قادر على المشاركة الفعالة فى خطط التنمية الوطنية من خلال تنفيذ خطة شاملة متكاملة الخدمات للخروج بخصائص سكانية قابلة للتحسين لافتا إلى أن الزيادة السكانية غير المنضبطة لها نتائج سلبية كثيرة من بينها الفقر والبطالة والأمية والتسرب من التعليم .

وخلال الاجتماع، استعرض وفد الوزارة الخطة الاستراتيجية الوطنية للسكان والمؤشرات الإحصائية ومحاور الخطة الستة وعرض نموذج تقييمى عن كل محور ، مع التأكيد على ضرورة الشراكة الفعالة بين مختلف الجهات لتحقيق المستهدف من الخطة على النحو الأمثل، و التنسيق مع كافة مبادرات القضية السكانية .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستراتيجية الوطنية الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية رؤية مصر 2030 مؤسسات المجتمع المدني وكلاء الوزارات

إقرأ أيضاً:

وزير النقل السعودي: أكثر من 46 ألف موظف مهمتهم خدمة الحجاج

قال وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، صالح بن ناصر الجاسر، “إن الوزارة منفردة لديها أكثر من 46 ألف موظف مهمتهم خدمة حجاج بيت الله الحرام”.

وأضاف الجاسر لوكالة سبوتنيك: “يتوزع الموظفون على كافة أشكال النقل والخدمات اللوجستية، سواء كان النقل جوي أو بحري أو سككي وطرق ونقل عام ونقل بري وبريد وغيرها، حيث تبدأ الوزارة في خطة النقل الخاصة بحج العام القادم على سبيل المثال، بعد أول يوم من إنتهاء موسم الحج”.

وأضاف الجاسر: “بعد موسم الحج يتم حصر النتائج والنجاحات والملاحظات، ثم نبدأ في إعداد الخطة الجديدة وفق توقعات الأعداد في العام المقبل، ويتم التنسيق مع الجهات الحكومية المتعددة ومن بينها، اللجنة العليا للحج والتي يرأسها وزير الداخلية ووزارة الحج وعدد من الجهات الأخرى التي تتكامل خدمات وزارة النقل معها لتقديم أفضل الخدمات للحجاج”.

وشدد  على أن “أعمال وزارة النقل وبشكل خاص ما يتعلق بالحج يحظى بدعم أساسي وكبير من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، فكل ما يخص الحج يحظى بكل الأهمية أمام كل المعايير والمتطلبات، وكما قلنا إن الخطة السنوية تبدأ بعد الحج مباشرة، أما الخطة الاستراتيجية فيتم وضعها على مدى عشر سنوات”.

وأشار الجاسر، إلى أن “الوزارة تقدم خدمات متنوعة منها، النقل الجوي الذي يستحوذ على النسبة العظمى من حجاج الخارج ومن مختلف دول العالم تمثل أكثر من 250 وجهة، علاوة على 6 مطارات بالمملكة تستقبل حجاج بيت الله الحرام ممثلة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة، ومطار الطائف الدولي، ومطار الأمير عبد المحسن الدولي في ينبع، ومطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام”.

مقالات مشابهة

  • بالميراس يبحث عن تحسين مركزه في الدوري البرازيلي عبر بوابة مينيرو
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره العراقي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره العراقي آخر المستجدات الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأوكراني آخر مستجدات الأزمة الأوكرانية- الروسية
  • وزير الزراعة: خطة زراعة محصول الشلب ستعتمد على المرشات الثابتة
  • العراق يعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي في 5 محاصيل زراعية
  • وزير النقل السعودي: أكثر من 46 ألف موظف مهمتهم خدمة الحجاج
  • وزير المالية: 44 مليار جنيه «إضافية» لمواجهة زيادة دعم المواد البترولية
  • سلطان يعين محمد بن أحمد نائباً لرئيس مؤسسة نفط الشارقة
  • محمد بن أحمد نائباً لرئيس مؤسسة نفط الشارقة