بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التحضير لامتحانات شهادة الدبلومات الفنية لعام 2024، حيث من المقرر أن تبدأ الاختبارات في الأول من يونيو وفقًا للجدول الزمني المحدد للعام الدراسي الحالي.

محافظ الشرقية يعتمد نتيجة امتحانات الدور الأول للشهادة الإعدادية "التعليم" تعلن شروط أداء امتحانات الدبلومات الفنية 2023/2024

 

وقد فتحت الوزارة رابطًا لتسجيل استمارة التقدم لامتحانات شهادة الدبلومات الفنية لعام 2024، ويمكن للطلاب الوصول إلى موقع الوزارة لتسجيل بياناتهم.

 

وأكدت الوزارة أن جميع الطلاب ملزمون بتسجيل بياناتهم للامتحانات، وفي حال تأخر أي طالب عن تسجيل بياناته، فلن يسمح له بدخول الاختبارات، وشددت الوزارة على أهمية تسجيل الاستمارة بشكل سريع.

الدبلومات الفنية للعام 2024.. التعليم تعلن موعد الامتحانات النهائية 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم توفير رابط لتسجيل استمارة الدبلومات الفنية لنظامي الثلاث سنوات والخمس سنوات في جميع التخصصات الفنية مثل الصناعية والتجارية والزراعية والفندقية، وذلك للتقدم للامتحانات المقبلة، وأضافت أنه يمكن للطلاب تسجيل الاستمارة قبل بدء الاختبارات الأولى.

وأشارت إلى أن عملية تسجيل الاستمارة تتم عبر البريد الإلكتروني المدرسي الخاص بكل طالب، وإذا لم يكن لدى الطالب بريد إلكتروني، فيمكنه الحصول على واحد عن طريق رابط إنشاء البريد الإلكتروني المدرسي.

الدبلومات الفنية للعام 2024.. التعليم تعلن موعد الامتحانات النهائية رسوم امتحانات شهادة الدبلومات الفنية

وفيما يتعلق بالرسوم المطلوبة للتقدم لامتحانات شهادة الدبلومات الفنية، أوضحت الوزارة أنه يجب على الطلاب دفع 193 جنيهًا إذا كانوا متقدمين للاختبارات في المرحلة الثلاث الأولى، وتشمل هذه الرسوم تكاليف المواد اللازمة ومستلزمات الاختبارات العملية واستخدام المعدات والأدوات للطلاب القادمين من الخارج، بالإضافة إلى رسم إضافي قدره 15 جنيهًا.

وقالت الوزارة إن الطلاب المتقدمين للمرة الرابعة يجب عليهم دفع 248 جنيهًا لتغطية تكاليف المواد ومستلزمات الاختبارات العملية واستخدام المعدات والأدوات للطلاب القادمين من الخارج، بالإضافة إلى رسم إضافي قدره 15 جنيهًا.

تهدف هذه الاختبارات إلى تقييم مستوى المعرفة والمهارات التي اكتسبها الطلاب خلال فترة دراستهم في الدبلومات الفنية، وتشمل الاختبارات العملية والنظرية في مختلف التخصصات الفنية، وتعتبر نتائج الاختبارات مؤشرًا هامًا لقبول الطلاب في الكليات والمعاهد الفنية لمواصلة التعليم العالي.

تسجيل بيانات امتحانات شهادة الدبلومات الفنية

يجب على الطلاب الاهتمام بتسجيل بياناتهم لامتحانات شهادة الدبلومات الفنية في الوقت المحدد ودفع الرسوم المطلوبة، كما ينبغي عليهم الاستعداد جيدًا للاختبارات من خلال المذاكرة والتدريب على المهارات العملية المطلوبة في تخصصاتهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدبلومات الفنية للعام 2024 التعليم التعليم الفني امتحانات التعليم الفني امتحانات التعليم الفني 2024 الدبلومات الفنية 2024 جنیه ا

إقرأ أيضاً:

امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في محافظة الشرقية.. هدوء باللجان ولا شكاوى

أكد المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في محافظة الشرقية في يومها الثامن، حيث تجري في أجواء تتسم بالسهولة واليسر، مشيرا إلى عدم تلقي أي شكاوى من الطلاب والطالبات بشأن الامتحانات. 

امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في محافظة الشرقية

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم لـ«الوطن»، أن غرفة متابعة أعمال امتحانات شهادة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2024/2023، ومقرها ديوان عام المديرية منعقدة بشكل دائم لمتابعة أعمال الامتحانات وذلك على مستوي 204 لجنة امتحانيه بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

هدوء في لجان الامتحانات ولا شكاوى من الطلاب 

ولفت وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن غرفة متابعة امتحانات الدبلومات لم تتلق أي إشارة تليفونية من غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفيد وجود حالات مرضية أو حالات اغماء بين الطلاب أو الملاحظين المشاركين بالعملية الامتحانية أو تلقي أي شكاوي من صعوبة اسئلة الامتحانات، لافتا إلى أن الامتحانات جاءت من المنهج الدراسي وفي مستوى الطالب المتوسط. 

وانطلقت امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/ 2024 يوم السبت 25 مايو الماضي وتستمر حتى الخميس 6 يونيو 2024 بجميع النوعيات (تجاري – صناعي – زراعي - التعليم والتدريب المزدوج).

مقالات مشابهة

  • تفاصيل امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في محافظة القاهرة: لا شكاوى من الطلاب
  • امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في محافظة الشرقية.. هدوء باللجان ولا شكاوى
  • «تعليم المنوفية»: لا شكاوى من امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • تدشين الامتحانات النهائية لطلاب المعاهد الفنية والمهنية في عدد من المحافظات
  • خلال لقائه بالصحفيين.. وزير التعليم يستعرض الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة 2024 والمنظومة الجديدة
  • القائم بأعمال محافظ تعز يدّشن الاختبارات النهائية للمعاهد الفنية والتقنية
  • وزير التعليم الفني يدشن الامتحانات النهائية لطلاب المعاهد الفنية والمهنية
  • محافظ الشرقية: انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية خلال يومها السابع
  • قبل الامتحانات.. مناشدة عاجلة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • محافظ الشرقية يتابع انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024