البوابة:
2024-06-12@08:19:30 GMT

أغلى أنواع القهوة في العالم تستخلص من براز حيوان!

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

أغلى أنواع القهوة في العالم تستخلص من براز حيوان!

البوابة - هناك أنواع عديدة من القهوة في العالم، ولكل منها طعمها ورائحتها الخاصة، يمكن أن تختلف جودة القهوة وسعرها بشكل كبير، وفي بعض الأحيان يمكن أن تذهب الأمور إلى أبعد من ذلك, على سبيل المثال القهوة المهضومة, قد يتردد معظم الناس في مجرد التفكير في شرب القهوة المهضومة والمتبرزة مسبقًا، ولكن هذه في الواقع تعتبر قهوة شهية ومطلوبة للغاية.

اقرأ ايضاًأغلى 5 منتجات يمكن شراؤها من amazon

 

أغلى أنواع القهوة في العالم:قهوة الزباد

الزباد في البرية, كوبي لواك، أو زباد القهوة، يشير إلى بذور توت القهوة التي يأكلها ويفرزها زباد النخيل الآسيوي (Paradoxurus shermaphroditus), وهو أيضًا الاسم التجاري للقهوة المصنوعة من هذه الحبوب, حيث  يكلف كيلوغرام واحد من كوبي لواك ما لا يقل عن 200 دولار  وقد يصل الى حوالي 700 دولار, حيث يتم تغذية ثمار القهوة لحيوانات الزباد، وهي ثدييات ليلية موطنها الغابات الاستوائية في آسيا وأفريقيا, يأكل الزباد التوت، ويهضمه جزئيًا، ثم يتبرزه, ويعتقد أن عملية الهضم لدى حيوان الزباد تعمل على تحسين جودة ونكهة حبوب القهوة,حيث أنه يحدث التخمر في بطونهم, ويعتقد المنتجون أن هذه العملية تعمل على تحسين حبوب البن من خلال عمليتين

إذا أتيحت الفرصة، سيأكل حيوان الزباد أفضل أنواع التوت فقط مما يؤدي إلى الحصول على أفضل أنواع الحبوب وتتسرب إنزيمات البروتياز الموجودة في الزباد إلى الحبوب، وتنتج ببتيدات أقصر وأحماض أمينية أكثر حرية، مما يغير الطعم بشكل ملحوظ, ومع ذلك، على الرغم من هذا كله  لا يتوفر سوى عدد قليل من التقييمات الموضوعية للذوق، لأن عملية إنتاج القهوة تنطوي على العديد من الخطوات وهي (التجميع، والتحميص، والتعمير، والتخمير)، كما أن صحة الزباد هي أيضًا عامل مهم يمكن أن يغير المذاق.

أحد أسباب ارتفاع سعر قهوة الزباد هو أنها تنتج عادة بكميات صغيرة جدا  ويتم الحصول عليها من خلال الحصاد البري ولكن في الآونة الأخيرة، يتم استخدام المزارع الجماعية لهذا الغرض، مما يؤدي إلى قضايا خطيرة تتعلق برعاية الحيوان

قهوة الفيلة

وعلى عكس البشر أو حيوان الزباد، هي حيوانات عاشبة, يحدث التخمر في أمعائهم حيث يقومون بتكسير السليلوز، مما يساعد على إزالة المرارة الموجودة في حبوب القهوة. هنا يتلقى الفيل العلاج الطبي من مؤسسة المثلث الذهبي للفيل الآسيوي, في حين أن قهوة الزباد كانت الخيار الأكثر تكلفة في السوق، فقد تم الاستيلاء على لقب القهوة الأثمن مؤخرًا بواسطة Black Ivory Coffee - وهو نوع من القهوة تستهلكه وتتبرزه الأفيال.

في حين أن تكلفة الكيلو الواحد تصل إلى 1100 دولار (وغالبًا ما تزيد عن 2000 دولار)، فإن توافر قهوة العاج الأسود محدود للغاية، حيث يتم بيعها فقط في عدد قليل من الفنادق والنوادي الفاخرة، حيث يبلغ السعر حوالي 50 دولارًا للكوب.

هل سيتغلب حيوان آخر على كل من الزباد والفيل في إنتاج قهوة ألذ وأغلى ثمناً؟
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: قهوة أغلى قهوة

إقرأ أيضاً:

نشطاء حقوق حيوان يخربون لوحة مثيرة للجدل للملك تشارلز الثالث

(CNN)-- قام نشطاء من جماعة لحقوق الحيوان، بتخريب أول لوحة رسمية للعاهل البريطاني، الملك تشارلز معروضة حاليًا في معرض بلندن، الثلاثاء.

ونشرت حملة جماعة "Animal Rising" مقطع فيديو على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، الثلاثاء، يظهر فيه ناشطان يستخدمان بكرة طلاء للصق لافتتين على لوحة الملك تشارلز الثالث.

ويتمتع أفراد الجمهور بحرية زيارة لوحة الملك المعروضة في معرض فيليب مولد في وسط لندن، حتى 15 يونيو/ حزيران الجاري.

وأثارت اللوحة، وهي أول صورة رسمية للملك تشارلز كملك، الدهشة عندما تم الكشف عنها رسميا في وقت سابق من العام الحالي. وصور الفنان جوناثان ييو الملك على خلفية من ضربات الفرشاة الحمراء القرمزية، مما أثار ردود فعل متباينة.

وغطى النشطاء رأس الملك بلافتة لشخصية الرسوم المتحركة البريطانية "والاس" من المسلسل الكوميدي "والاس وغروميت". كما تم إلصاق لافتة فقاعة كلامية على اللوحة مع تعليق يقول: "لا يوجد جبن غروميت، انظر إلى كل هذه القسوة في مزارع RSCPA".

وتم تصميم هذا الإجراء للفت الانتباه إلى تقرير المجموعة، الذي صدر، الأحد، والذي وصفته بأنه "تحقيق دامغ" في 45 مزرعة، وأكدته مؤسسة خيرية لرعاية الحيوان، الجمعية الملكية لمنع القسوة ضد الحيوانات.

وعلى موقعها على الإنترنت، تصف Animal Rising نفسها بأنها منظمة غير عنيفة، وتشن حملة من أجل "الانتقال العاجل إلى نظام غذائي قائم على النباتات ومستدام وعادل"، وتقول إن مخطط RSPCA Assured يغطي "القسوة على نطاق صناعي".

مقالات مشابهة

  • نفوق 1000 حيوان في أكبر سوق بتايلاند.. أغضب المهتمين بالبيئة
  • بأدلة علمية.. غذاء فائق يمكن أن يحد من خطر الإصابة بالسرطان
  • لضيافة عيد الأضحى| حضري قهوة بالمارشميلو والكريمة
  • نشطاء حقوق حيوان يخربون لوحة مثيرة للجدل للملك تشارلز الثالث
  • طبيب يحذر: إذا رأيت هذا العرض المفاجئ على لسانك فتوقف عن شرب القهوة فورا
  • عرض يظهر على اللسان.. يستوجب التوقف عن تناول القهوة
  • ماذا يحدث عند وضع الملح على القهوة صباحا؟.. لن تصدق فوائده لجسمك
  • أغلى بقرة في العالم.. قيمتها 4 ملايين دولار وحصلت على جائزة ”ملكة جمال” والمفاجأة في السبب!
  • القهوة".. السر الطبيعي لجمال ونضارة بشرتك| فوائدها مذهلة
  • كأس أمم أوروبا.. أغلى 10 منتخبات في يورو 2024