لجريدة عمان:
2024-09-22@16:10:19 GMT

مناقشة تطوير المنظومة التعليمية بمدارس طاقة

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

مناقشة تطوير المنظومة التعليمية بمدارس طاقة

عقد مجلس الآباء والأمهات لمدارس ولاية طاقة اجتماعا برئاسة سعادة الشيخ طارق بن خالد الهنائي والي طاقة رئيس المجلس بالولاية.

في بداية الاجتماع أثنى والي طاقة على اهتمام المجلس بمتابعة المنظومة التعليمية وأدائها ومستوى تحصيل الطلبة وتذليل الصعوبات التي تواجه إدارات المدارس، كما أعرب عن سعادته بما حققه المجلس خلال العام الماضي وتنفيذ الكثير من أهدافه بما يتواءم وسير العملية التربوية والتعليمية ومتابعة مستوى التحصيل الدراسي للطلبة بمختلف المراحل التعليمية.

وأشار سعادته إلى أن أعضاء المجلس معنيون بدعم المسيرة التعليمية وتذليل العقبات التي قد تواجهها إدارات المدارس، ومن خلال تواصل أعضاء المجلس مع أولياء الأمور وأفراد المجتمع وإيجاد الحلول للمشكلات التي قد تحدث داخل المدارس والتي عادة ما يكون الطالب طرفا فيها.

بعد ذلك ناقش المجتمعون العديد من المقترحات التي تعنى بتطوير العملية التعليمية والارتقاء بها، فقد قرر المجتمعون أن يتم تكريم الطلاب المجيدين علميا وبناء على النسب المئوية، بالإضافة إلى حث إدارات المدارس على تفعيل برنامج تكاتف وتوعية الطلبة بشكل جيد، كما تمت خلال الاجتماع مناقشة موضوع استثمار الملاعب المدرسية من قبل مؤسسات القطاع الخاص وحث أعضاء اللجان الفرعية على متابعة عملها بالشكل المطلوب وإعداد تقارير نهاية كل فصل.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

جهود إدارة صحة البيئة في تحليل مياه الشرب بمدارس الإسماعيلية وبورسعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة إن إدارة صحة البيئة كثفت أعمالها بالمرور على المدارس والمعاهد الأزهرية، حيث تم المرور على ٧٤ مدرسة على مستوى المحافظة  لمتابعة إجراءات الإصحاح البيئي؛ لإحكام الرقابة على البيئة الداخلية للمنشآت التعليمية.

جاء ذلك تطبيقًا لأهداف المبادرة الرئاسية "بداية" للتنمية البشرية، وبناءً على خطة وزارة الصحة والسكان وتوجيهات اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بالاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤؛ للتأكد من توافر بيئة صحية سليمة لأبنائنا الطلاب والمعلمين.

وتابعت الدكتورة غادة حسني مدير إدارة صحة البيئة أن مسئولي صحة البيئة قاموا بسحب عينات مياه شرب من المدارس لإجراء التحاليل اللازمة للتأكد من جودة المياه وسلامتها، وذلك ضمن خطة الأعمال الوقائية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين بمحافظة الإسماعيلية.

وأكد محافظ الإسماعيلية على ضرورة توفير كافة سبل الراحة والأمان للطلبة والطالبات على مستوى المحافظة، مشددًا على توفير بيئة صحية نظيفة داخل وخارج أسوار المدارس؛ بما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب والمعلمين.

مقالات مشابهة

  • قاعات رياض الأطفال تتزين لاستقبال الأطفال بمدارس الغردقة
  • «معلومات الوزراء»: إجراءات جديدة لدعم المنظومة التعليمية
  • انتظام وفرحة الطلاب ببداية العام الدراسي الجديد بمدارس الجيزة (فيديو وصور)
  • «المهن التعليمية» تشدد على تطبيق لائحة الانضباط داخل المدارس
  • وزير الشباب يشيد بحرص القيادة السياسية على تطوير المنظومة الرياضية
  • إدارة البيئة تُحلل مياه الشرب بمدارس الإسماعيلية وبورسعيد للتأكد من جودتها وسلامتها
  • جهود إدارة صحة البيئة في تحليل مياه الشرب بمدارس الإسماعيلية وبورسعيد
  • بدء العام الدراسي الجديد بمدارس محافظة أسيوط غدا  
  • انتظام الدراسة فى أول أيامها بمدارس قوص بقنا
  • في أول أيام العام الدراسي الجديد.. انتظام الدراسة بمدارس الإسكندرية