الوطن:
2024-06-16@12:54:13 GMT

ضبط مخدرات بـ5.7 مليون جنيه في حملة بـ5 محافظات

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

ضبط مخدرات بـ5.7 مليون جنيه في حملة بـ5 محافظات

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة بحوزة عناصر إجرامية بمحافظات «الإسماعيلية والشرقية والقليوبية وبني سويف ومطروح»، قدرت قيمتها المالية بأكثر من 7,5 مليون جنيه.

وتابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، نشاط عدة عناصر إجرامية تخصصت في الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهم بنطاق مديريات أمن «الإسماعيلية – الشرقية – القليوبية – بنى سويف - مطروح».

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم على النحو التالي.

مديرية أمن الإسماعيلية

وجرى ضبط عاطل له معلومات جنائية بدائرة مركز شرطة أبوصوير، وبحوزته كمية لمخدر الحشيش وزنت 25 كيلوجرام، كمية من مخدر الأفيون، مبلغ مالي متحصلات نشاطه الإجرامي، كما جرى ضبط عاطلين بدائرة مركز شرطة الإسماعيلية، وبحوزتهما كمية لمخدر الحشيش وزنت 15 كيلوجرام ومبلغ مالي من متحصلات نشاطهما الإجرامي.

مديرية أمن الشرقية

كما جرى ضبط سيدتين 4 عاطلين لهم معلومات جنائية بدائرة مركز شرطة الحسينية، وبحوزتهم كمية لمخدر الهيروين وزنت 3 كيلوجرامات، كمية لمخدر الآيس الشابو وزنت 3 كيلوجرامات، سيارة، ومبلغ مالي من متحصلات نشاطهم الإجرامي.

مديرية أمن القليوبية

وجرى ضبط عاطل بدائرة مركز شرطة الخانكة، وبحوزته كمية لمخدر الهيروين وزنت كيلوجرام، سلاح أبيض، مبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي وميزان حساس.

ضبط عاطل بدائرة مركز  شرطة الخانكة، وبحوزته كمية لمخدر الهيروين وزنت 4,500 كيلوجرام، فرد خرطوش وعدد من الطلقات، ومبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي، وميزان حساس.

مديرية أمن بني سويف

كما جرى ضبط عاطل له معلومات جنائية بدائرة مركز  شرطة ناصر، وبحوزته كمية لمخدر الحشيش وزنت 7,500 كيلوجرام، كمية لمخدر البانجو وزنت 5 كيلوجرام، بندقية خرطوش، 2 طبنجة، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، مبلغ مالي متحصلات نشاطه الإجرامي، وميزان حساس.

مديرية أمن مطروح

وجرى ضبط عاطلين لأحدهما معلومات جنائية بدائرة قسم شرطة مطروح، وبحوزتهما كمية لمخدر الحشيش وزنت 15,200 كيلوجرام، 10 آلاف قرص مخدر، بندقية خرطوش وعدد من الطلقات، ومبلغ مالي متحصلات نشاطهما الإجرامي.

وبمواجهتهم بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات، وتقدّر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ7 آلاف و750 ألف جنيه تقريبا، واتخذت الإجراءات القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مديرية أمن الإسماعيلية شرطة الإسماعيلية الأجهزة الأمنية المواد المخدرة مخدر الأفيون کمیة لمخدر الحشیش وزنت معلومات جنائیة بدائرة وبحوزته کمیة لمخدر بدائرة مرکز شرطة مدیریة أمن ومبلغ مالی ضبط عاطل

إقرأ أيضاً:

ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بـ 5 ملايين جنيه

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا الإتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (5 مليون جنيه). 

جاء ذلك استمرارًا للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

واقعة أخري أمرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

مقالات مشابهة

  • الأمن يضبط 286 قضية مخدرات
  • ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بـ 5 ملايين جنيه
  • الأمن يضبط 4عناصر إجرامية خلال حملة أمنية
  • ضبط كميات من الأفيون والحشيش بقيمة 1.9 مليون جنيه فى العيد
  • قبل العيد.. إحباط ترويج نصف طن مخدرات في حملة أمنية بالمحافظات
  • ضبط نصف طن مخدرات في حملات أمنية بالمحافظات
  • الإيقاع بالمتهم بدهس سيدة بسيارته في مصر الجديدة
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم كمية لمخدر الآيس بقيمة 1.5 مليون جنيه
  • 1،5 مليون جنيه.. ضبط تشكيل عصابي بحوزتهم كمية لمخدر الآيس والشابو
  • ضبط مخدرات بقيمة 15 مليون جنيه فى الإسكندرية