أكد نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودينكو، أن بلاده تحذر من خطر حدوث مواجهة مسلحة في شبه الجزيرة الكورية، وذلك وسط النشاط العسكري غير المسبوق للولايات المتحدة وحلفائها في هذه المنطقة.

وقال رودينكو - حسبما ذكرت وكالة أنباء «تاس» الروسية، اليوم الخميس، لا نستبعد خطر حدوث مواجهة مسلحة مباشرة في شبه الجزيرة الكورية، مضيفا لقد دق الجانب الروسي مرارا وتكرارا جرس الإنذار بشأن التصعيد للتوتر والمخاطر المتزايدة لحدوث مواجهة عسكرية مباشرة في شبه الجزيرة الكورية، وينبغي النظر إلى تحذير الزعيم الكوري الشمالي من منظور النشاط العسكري غير المسبوق الذي تقوم به الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي وحلفاؤها في المنطقة.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة إلى جانب كوريا الجنوبية واليابان، تجري تدريبات مشتركة دون توقف لتدريب سيناريوهات الضربات الاستباقية على أراضي كوريا الشمالية.

وتابع، أن الأعمال الاستفزازية العدوانية المستمرة التي تقوم بها الولايات المتحدة تجبر بيونج يانج على اتخاذ تدابير لتعزيز قدرتها الدفاعية، ومحاولات الغرب إلقاء اللوم على التوترات المتزايدة في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا بشكل عام على كوريا الشمالية لا معنى لها.

وشدد على أن موسكو تعتقد بأن الوقت قد حان لوضع حد للسياسة غير المسئولة والمتفجرة التي تنتهجها الولايات المتحدة، والتي تستخدم استراتيجيات المحيطين الهندي والهادئ لتقويض التنمية المستقلة لدول المنطقة ومنطقة المحيط الهادئ.

اقرأ أيضاًطائرة استطلاع أمريكية تحلق فوق كوريا الجنوبية لمراقبة بيونج يانج

كيم جونغ يهدّد بإبادة كوريا الجنوبية إذا تجرّأت على ضرب بلاده

مدرب توتنهام: ذهاب سون إلى منتخب كوريا الجنوبية خسارة كبيرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا كوريا الجنوبية اليابان الولايات المتحدة موسكو الولايات المتحدة الأمريكية كوريا الشمالية شرق آسيا أسلحة الولايات المتحدة الامريكية شبه الجزيرة الكورية فی شبه الجزیرة الکوریة الولایات المتحدة کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

قرقاش: زيارة محمد بن زايد إلى الولايات المتحدة عنوانها المستقبل

قال الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السموّ رئيس الدولة، «يبدأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، حفظه الله، الاثنين بزيارة تاريخية مهمة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، زيارة عنوانها المستقبل وهدفها الأساسي تعزيز العلاقات والتعاون و الشراكات الاقتصادية والتكنولوجية».
وأضاف قرقاش في تغريدة على منصة «إكس»: «الإمارات عقدت العزم على أن تكون شريكاً فاعلاً في التطور التكنولوجي العالمي».

مقالات مشابهة

  • الفيضانات والانهيارات الأرضية تجلي نحو 1500 شخص في كوريا الجنوبية
  • إجلاء نحو 1500 شخص في كوريا الجنوبية بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية
  • على الهواء مباشرة... الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه
  • 800 مليون دولار صادرات كوريا الجنوبية من المكرونة سريعة التحضير
  • إجلاء المئات بعد فيضانات في كوريا الجنوبية
  • السوداني يزور الولايات المتحدة للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • دبلوماسي سابق يكشف لـ«الأسبوع» عن حقيقة الحرب الشاملة بين حزب الله وإسرائيل وكواليس التصعيد وقرار تجنب المواجهة الكبرى
  • قرقاش: زيارة محمد بن زايد إلى الولايات المتحدة عنوانها المستقبل
  • منتخب عمان يقيل مدربه بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية بثلاثية
  • الشويهدي: نستبعد حدوث أي حلحلة بالمشهد السياسي رغم الزخم الإقليمي والدولي الراهن بشأن المركزي