ينظم  جاليري قرطبة  المعرض الأول الذي سيقام في “نوكس آرت جاليري” أحدث مساحة فنية لدعم الفنون البصرية، والتي ستفتتح غدا الجمعة  الموافق 9 فبراير 2024.
ويضم المعرض لوحات ل ١٨ فنانا تشكيليا يمثلون نخبة مختارة من الفنانين الذين يعبرون عن أجيال، واتجاهات، ومدارس فنية مختلفة، وهم الفنانين (مصطفى رحمة، وجيه يسي، عبد الوهاب عبد المحسن،  ناجي فريد، تيسير حامد، بيريت بطرس غالي، إسلام الريحاني، عمر عبد الظاهر، سامح إسماعيل، مروة يوسف، أمينة سالم، خالد سرور،  أحمد عبد التواب، تامر رجب، أنس الألوسي، علاء أبو الحمد، رندة فخري،  وأسماء خوري)

 


يذكر أن (نوكس آرت جاليري) هي عبارة عن قاعة على مساحة واسعة مخصصة لعرض اللوحات الفنية وتقع بالدور الأول من (ذا نوكس مول)
وتقوم فكرته على التعاون والتنسيق بين الجاليريهات المختلفة في مصر والعالم العربي، حيث يقوم كل جاليري بتنظيم معرض لمجموعة فنانين لمدة محددة، وبمجرد انتهاء تلك المدة يتولى جاليري آخر التنظيم، وهكذا لتصبح هذه المساحة داعمة لكل الفنانين التشكيلين مما يصب في مصلحة الحركة التشكيلية، ويضيف الى حياتنا الثقافية.



‎ويعتبر المعرض الافتتاحي الذي ينظمه جاليري قرطبة  ما هو إلا بداية لانطلاق فاعليات ومعارض فنية وثقافية، بالإضافة إلى العديد من الفاعليات الأخرى التي سيعلن عنها في حينها..

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسماء خوري الحركة التشكيلية الدور الاول الثقافي التشكيلية اللوحات الفنية سامح إسماعيل

إقرأ أيضاً:

«جوهرة بنفيكا» هدف سان جيرمان الأول في «الميركاتو»


أنورإبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة الجزيرة يستثمر في «شباب المستقبل» ليزارازو: ما فعله مبابي رد فعل طبيعي لما تعرض له في «حديقة الأمراء»

يضغط الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني لباريس سان جيرمان على إدارة النادي من أجل التعاقد مع النجم الشاب جواو نيفيز «19عاماً» متوسط ميدان بنفيكا البرتغالي، إذ إنه يمثل أولوية أولى بالنسبة للمدرب الذي يرغب في الحصول عليه بأي ثمن، لأنه يرى أنه «العنصرالمثالي» المكمل لمواطنه فيتينها في ضبط إيقاع وسط ملعب«الباريسي».
وذكرت شبكة راديو وتلفزيون مونت كارلو سبورت أن مهمة استقدام هذا النجم الشاب الذي يعتبرونه «جوهرة بنفيكا» ليست سهلة، بل هي معقدة جداً، في ظل مغالاة ناديه في طلباته المادية، إذ وضع سعراً له يقارب 100 مليون يورو.
ولعب نيفيز الدولي البرتغالي 55 مباراة في مختلف المسابقات في ثاني موسم له لاعباً محترفاً، منها 6 مباريات في دوري الأبطال، ومثلها في الدوري الأوروبي. ولم يسجل كثيراً «3 أهداف وصناعة هدفين» إذ إن تسجيل الأهداف ليست مهمته الأساسية، وقيمته السوقية لاتبعد كثيراً عن الرقم الذي يطلبه ناديه، وفقاً لتقديرات «ترانسيفيرماركت» الذي يحدد أسعاراللاعبين.
وينشط لويس كامبوس المستشارالرياضي لسان جيرمان من أجل تحقيق رغبة إنريكي، حيث إن العلاقة بينه وبين خورخي مينديش وكيل اللاعب ممتازة، غيرأن ذلك لايكفي وحده، لأن سان جيرمان ليس مستعداً حتى الآن لدفع هذا المبلغ الكبير.
ورغم أن العلاقة بين إنريكي وكامبوس في أفضل أحوالها، خاصة في مجال التعاقد مع الأهداف المطلوبة في «الميركاتو»، وكثيراً ما يشكر إنريكي المستشار الرياضي على جهوده، فالسؤال المطروح حالياً هو: هل تتأثرالعلاقة بينهما إذا لم تتحول صفقة نيفيز إلى واقع ملموس؟. 

مقالات مشابهة

  • حديقة ساحة الشهداء في أبين تتزين بلوحات فنية استعداداً للعيد
  • أول تعليق من جوندوجان بعد الانتصار الكبير على إسكتلندا
  • «جوهرة بنفيكا» هدف سان جيرمان الأول في «الميركاتو»
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • الاتحاد يخطف قائد ريال مدريد من النصر
  • فيلم «ولاد رزق 3» يحقق 8 ملايين جنيه في ثاني أيام عرضه
  • الأحمد من بيروت: تعليق حوار فتح - حماس
  • غدا .. إنطلاق كأس الأمم الأوروبية بمشاركة 24 بلدا
  • فعاليات الصويرة تنتفض ضد مهرجان كناوة وتتهم “نايلة التازي” بتفضيل الأجانب على الفنانين المحليين
  • فعاليات فنية للإحتفال بثورة 30 يونيو فى الأوبرا