انطلقت بعد صلاة الجمعة، مسيرات حاشدة في العاصمة عمان، للأسبوع الثامن عشر، على التوالي، تنديدًا بعدوان الاحتلال على غزة، وإسنادا لأهل غزة.

اقرأ أيضاً : الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ126 ودفع دولي لاتفاق هدنة

وانطلقت مسيرة حاشدة من أمام المسجد الحسيني في وسط البلد بالعاصمة عمان، بعد صلاة الجمعة، استنكرت الحصار المطبق التي يعاني منها أهل القطاع، التي تؤول به إلى الارتقاء جراء الجوع والمرض والبرد.

ودعت المسيرات إلى الضغط الدولي لوقف المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين في القطاع، إلى جانب كسر الحصار المفروض على القطاع.

ويأتي ذلك تزامنا مع مواصلة الاحتلال عدوانه لليوم السادس والعشرين بعد المئة في قطاع غزة، بقصف عنيف بالطرائرات والمدفعية والزوارق الحربية على مناطق مختلفة من القطاع.

المقاومة في المرصاد

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وقفة تضامنية عدوان الاحتلال الحرب في غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. سرايا القدس تقدم حصيلة عملياتها ضد الاحتلال في جباليا

كشفت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– عن مجمل عمليات مقاتليها ضد الاحتلال الإسرائيلي خلال توغله بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة، قبل انسحابه قبل يومين.

وقالت السرايا في فيديو بثته عبر حسابها بمنصة تليغرام، إن مقاتليها نفذوا 21 عملية استهداف بقذائف "التاندوم" و"آر بي جي" و"تي بي جي" لتمركز آليات الاحتلال والقوات الإسرائيلية في مخيم جباليا.

كما نفذ مقاتلو السرايا 6 عمليات قنص لجنود الاحتلال المتمركزين في المباني والتجمعات في جباليا، إضافة إلى 13 عملية اشتباك من المسافة صفر في أزقة مخيم جباليا للاجئين.

وأطلق عناصر الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، 9 رشقات صاروخية استهدفت مدن ومستوطنات غلاف غزة من محاور التقدم شمالي القطاع، فضلا عن 35 عملية استهداف بقذائف الهاون من عيارات مختلفة لتمركز الاحتلال وآلياته في مختلف محاور التوغل.

ونفذ مقاتلو السرايا أيضا 10 عمليات استهداف بعبوات مضادة للدروع والأفراد وعبوات العمل الفدائي "ثاقب 40″ و"عبوات أبابيل المقذوفة" ضد الآليات والقوات الإسرائيلية.

وأسقطت سرايا القدس طائرة "كواد كابتر" المسيّرة من نوع "مافيك برو"، وقالت إنها كانت مذخرة بالقنابل، لكنها تمكنت من السيطرة عليها وعلى ما تحتويه من معلومات في مخيم جباليا، وفق الفيديو.

وقبل يومين، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إنهاء عمليته العسكرية في جباليا والتي استمرت 20 يوما قُتل خلالها 10 جنود وفق إحصائية الجيش المعلنة، وسط اتهامات لتل أبيب بالتكتم على الحصيلة الحقيقية للقتلى والجرحى، في ظل ضراوة المعارك والفيديوهات التي بثتها فصائل المقاومة.

وانتشلت طواقم الإسعاف والطوارئ وفرق الدفاع المدني، جثامين أكثر من 120 شهيدا من الشوارع والبنايات المدمرة في جباليا -حتى الآن- بحسب مصادر طبية في مستشفى "كمال عدوان" شمالي القطاع.

مقالات مشابهة

  • «الأونروا» تعلن وقف تقديم خدماتها كافة في رفح
  • طائرات مصرية تسقط مئات الأطنان على مناطق بشمال غزة (فيديو)
  • بالأرقام.. سرايا القدس تقدم حصيلة عملياتها ضد الاحتلال في جباليا
  • غالانت: حتى لو انتهت الحرب لن نقبل بحكم حماس وسنفصل مناطق القطاع
  • مشاهد قاسية.. شهداء بينهم أطفال إثر غارات ليلية على عدة مناطق في غزة (شاهد)
  • مشاهد قاسية.. شهداء بينهم الأطفال إثر غارات ليلية على عدة مناطق في غزة (شاهد)
  • كل العيون على رفح.. قصة حملة تضامنية عالمية حظيت بتفاعل أكثر من 40 مليون شخص وأثارت تذمر الإسرائيلين
  • المجاعة تعود إلى غزة والشمال.. آلام متجددة وتحذيرات دون صدى
  • المكتب الإعلامي في غزة: جرائم الاحتلال في جباليا تظهر سعيه لجعل قطاع غزة منطقة غير صالحة للحياة
  • الاحتلال يعلن مقتل اثنين من جنوده على يد المقاومة في قطاع غزة (شاهد)