الوطن| متابعات

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي  موسى الكوني، اليوم السبت، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى ليبيا بول سولير، الذي حمل رسالة من رئيس جمهورية فرنسا ماكرون، أكد خلالها استمرار اهتمام فرنسا بالملف الليبي.

وأشاد النائب الكوني بمستوى العلاقات الليبية الفرنسية وأهمية تطوير التعاون في مختلف المجالات، معرباً عن تقديره لجهود فرنسا في تحقيق الاستقرار وإعادة الإعمار.

وفي سياق تأمين الحدود، أكد الكوني أهمية التعاون بين ليبيا وفرنسا لمواجهة تهديدات تدفق الهجرة غير الرسمية، والإرهاب، والجرائم المنظمة العابرة للحدود.

وأكد الكوني على استمرار جهود المجلس الرئاسي للتوصل لتوافق وطني، بالتنسيق مع الدول المهتمة، لضمان تحقيق الاستقرار ومعالجة الانسداد السياسي.

بدوره، أكد المبعوث الفرنسي استمرار التشاور مع الأطراف السياسية الليبية للوصول لاتفاقات تفضي لإجراء انتخابات نزيهة وملموسة مشيراً إلى دعم بلاده لجهود توحيد الجيش والحد من الهجرة غير الرسمية ومكافحة الجريمة العابرة للحدود، مؤكداً استعداد فرنسا للتعاون مع الجهات الليبية المعنية في تأمين الحدود.

الوسوم#المبعوث الفرنسي لدى ليبيا الأوضاع السياسية الكوني بحث العلاقات فرنسا ليبيا مجلس النواب

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المبعوث الفرنسي لدى ليبيا الأوضاع السياسية الكوني بحث العلاقات فرنسا ليبيا مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

كمال بنخالد يترأس اشغال اجتماع مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي

عقد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي، اجتماعه الشهري يوم الجمعة 31 ماي2024، على الساعة الحادية عشر صباحا، بمقر الغرفة الجهوية بمراكش، ترأس اشغاله  كمال بنخالد، رئيس الغرفة، وحضره كل من عبد المولى بللوتي النائب الأول للرئيس؛ حميد قميزة النائب الرابع للرئيس؛ حسن أمكرود المقرر، السعيد ازكوحة نائب المقرر، وحضر عبر تقنية التناظر: محمد بنعمر النائب الثاني للرئيس؛ جمال أحزاب النائب الثالث للرئيس؛ السعيد أثنان أمين المال. وحضر عن الإدارة محمد ازواو المدير الجهوي للغرفة.

الاجتماع خصص لمناقشة آخر الاستعدادات المرتبطة بزيارة العمل الى جهة طنجة تطوان الحسيمة خلال الفترة الممتدة ما بين 05 و08 يونيو2024، كما تم تقديم عرض حول تقدم أشغال اوراش المرحلة الثانية لمخطط تنمية غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي بتنسيق مع مكتب الدراسات المكلف بالمواكبة التقنية، بغية إنجاح مختلف هذه الخدمات وتحسين مستوى الرضا لدى منتسبيها، ويتعلق الامر بالخدمات التالية: تنشيط المجموعات، تنظيم المعارض على الصعيد الوطني، تنظيم دورات تكوينية على الصعيد الوطني، اليقظة والاعلام، التنقيب عن الشركاء على الصعيدين الوطني والدولي، اعداد دراسات جدوى المشاريع ودراسة المشاريع الاقتصادية، القيام بدراسات وتقديم خبرات في المجالات التسويقية، المالية والقانونية واحداث وحدة تتبع المشاريع.

وفي إطار تتبع تنزيل برنامج عمل الغرفة السنوي، فقد تم اطلاع الأعضاء على الأنشطة واللقاءات التي تم إنجازها الى غاية نهاية شهر ماي 2024 مع مناقشة مختلف البرامج والأنشطة الأخرى المتبقية.

مقالات مشابهة

  • الكوني لـ يلماز: علاقات ليبيا وتركيا يسودها الود والاحترام ومن المهم توطيدها
  • المشير “حفتر” يلتقي بوفد من أعيان ومشائخ وشباب قبائل التبو
  • “أرحومة” يبحث مع أهالي الأحياء المدمرة في سرت المشاكل التي تواجههم
  • كمال بنخالد يترأس اشغال اجتماع مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي
  • المشير “حفتر” يلتقي نائب وزير الدفاع الروسي “يونس بك يفكيروف”
  • سفير تركيا يؤكد استمرار دعم بلاده لتحقيق الاستقرار في ليبيا
  • “الدبيبة” يتابع أوضاع الجالية الليبية بجمهورية الصين
  • “حماد” يحظر صيد بعض الحيوانات البرية لحماية البيئة البرية والحفاظ على توازنها
  • “الناظوري” يبحث مع وزير الموارد المائية توسيع شبكة مياه النهر لتشمل المرج وضواحيها
  • “الزادمة” يقدم واجب العزاء لاهالي الشهداء في سبها