بوابة الوفد:
2024-06-12@03:32:48 GMT

المُشدد 10 سنوات لمدانٍ بالإتجار في الحشيش بسوهاج

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

قضت محكمة جنايات سوهاج اليوم السبت، بمعاقبة مُتهم بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، لاتهامه بالاتجار فى الحشيش بدائرة مركز أخميم بمحافظة سوهاج.

اقرأ أيضاً: حصاد 2023.. العدوان على غزة يُحفز سلسلة من جرائم الكراهية ضد المسلمين
 

حُكم رادع لمُتعاطي المُخدرات في التجمع الأول المُشدد 6 سنوات لمُدانٍ بالاتجار في الهيروين بالقطامية

وتعود أحداث القضية إلى عام 2023 بدائرة مركز أخميم عندما وردت معلومات لضباط المباحث مفادها قيام المتهم بالاتجار فى الحشيش وترويجه على عملائه من الشباب والمتعاطين وراغبى الشراء ، وبعد تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تأكدت صحة المعلومات الواردة من أحد المصادر السرية.

 وقامت أجهزة وزارة الداخلية بالقبض على المتهم وبحوزته 67 قطعة من الحشيش كانت معدة للبيع ، وبمواجهته اعترف بالواقعة وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة مُتهمٍ بالسجن المُشدد 15 سنة لإدانته بالتعدي على فتاة في المنوات.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمد جاويش وكيل النيابة العامة، وأمانة سر الأستاذ محمد طه. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمد.خ أنه في غضون عام 2022 بدائرة مركز شرطة الجيزة خطف المجني عليها دعاء بطريق التحيل بأن استدرجها لمسكنه مستغلاً وهنها وآفاتها العقلية، مُقصياً لها عن ذويها ومن له حق رقابتها. 

وقد اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى لأنه في ذات الزمان والمكان واقع دعاء.م بغير رضاها، وما أن ظفر بها حتى كبلها معاشراً إياها معاشرة الأزواج كرهاً عنهاً على النحو المبين بالتحقيقات.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها واطمـأن إليها ضميرها وارتاح لها وجدانها استخلاصاً من أوراق الدعوى وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة تخلص في أن المجني عليها دعاء.م تبلغ من العُمر 19 سنة، وتعاطي من آفة غقلية. 

وتوفت والدتها فيما والدها محبوس بالسجن، وتعيش في كنف عمتها خيرية. 

وأضافت الحيثيات :"المتهم محمد.خ أغواها حال سيرها بالطريق العام مغرراً بها وحملها على مرافقته واستدرجها لمسكنه لإبعادها عن أعين ذويها. 

وما ان تمكن منها واختلى بها داخل منزله بالمنوات حتى قام بتوثيقها مكبلاً إياها، وراح يحسر عنها ملابسها عنوة، قبل أن يعتدي عليها جسدياً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات سوهاج الإتجار فى الحشيش وزارة الداخلية مركز أخميم إجراء التحريات

إقرأ أيضاً:

المشدد 15 سنة لـ4 متهمين كونوا تشكيلا عصابيا للاتجار بالمخدرات ببنها

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار عادل على ماهر، وعضوية المستشارين أحمد خلف محمد عبد اللطيف، مصطفي سعيد عبد الحميد الخدل، وسامح أحمد عبد الوهاب حليمة، وأمانة سر محمد الخضرى، ولطيف عبد الجواد، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، لسائق ومندوب دهانات وعاطلين، وكذلك تغريم كلا منهم مبلغ 50 ألف جنيه، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي للاتجار بالمواد المخدرة، بدائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 9149 لسنة 2023 جنايات مركز بنها، والمقيدة برقم 2783 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهمين "محمد أ ا"، 20 سنة، سائق، مقيم مركز بسيون بالغربية، و"محمد ع م"، 35 سنة، مندوب دهانات، ومقيم مركز بسيون بالغربية، و"محمد أ ف"، عاطل، و"محمد ر م"، عاطل، لأنهم في يوم 24 / 6 / 2023 بدائرة مركز بنها بمحافظة القليوبية، ألفوا عصابة غرضها الإتجار في الجواهر المخدرة.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا جوهرا مخدرا "حشيش" بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما أن المتهمين الأول والثاني حازوا جوهرا مخدرا "حشيش" بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وكشفت تحريات ضابط الواقعة، والذي أكد أنه حال مروره الأمني بدائرة المركز، أبصر مركبتين على جانب الطريق، وبالاقتراب من المركبة الأولى أبصر المتهم الأول ممسكاً بيده سيجارة مشتعلة واشتم رائحة جوهر الحشيش المخدر تفوح منها، والثاني ممسكاً بورق بفرة به كمية من التبغ المخلوط بمادة بنية اللون، ثبت أنها لجوهر الحشيش المخدر، فضبطهما منتزعاً كلتاهما من يدهما، وبتفتيش المركبة الأولى عثر على قطعة بنية كبيرة الحجم ثبت أنها لجوهر الحشيش المخدر، وكذا كرتونة بداخلها عدد 2 لفافة كبيرة الحجم الأولى بداخلها 28 قطعة بنية اللون، والثانية بداخلها 30 قطعة بنية اللون ثبت أنهم لجوهر الحشيش المخدر.

وتابع ضابط الواقعة، أنه بتفتيش الأول عثر بحوزته على مبلغ مالي وهاتف محمول وبتفتيش الثاني عثر بحوزته على مبلغ مالي وهاتف محمول، وبمواجهتهما أقرا بتأليف تشكيل عصابي تخصص في الاتجار في المواد المخدرة بزعامة المتهم الثالث، وأنهما استلما تلك المواد المخدرة المضبوطة من المتهمان الثالث والرابع للاتجار فيها، وأن المبالغ المالية هي حصيلة الاتجار والهواتف المحمولة لتسهيل التواصل والمركبتان لتسهيل الانتقال لبيع المواد المخدرة والسيجارتين وما بهما من مادة مخدرة بقصد التعاطي.







مقالات مشابهة

  • السجن 6 سنوات لمدان بالترويج لأفكار حزب البعث المحظور
  • السجن 6 سنوات لمدان لقيامه بالترويج لأفكار حزب البعث المحظور
  • المشدد 6 سنوات لعامل متهم بضرب شخص وإحداث عاهة مستديمة له بسوهاج
  • السجن المشدد 15 سنة للمتهمين بالاتجار في المخدرات بـ القليوبية
  • المشدد 15 سنة لـ4 متهمين كونوا تشكيلا عصابيا للاتجار بالمخدرات ببنها
  • إحباط ترويج 7.250 كيلو حشيش في دمياط
  • إحباط ترويج 15 طن دقيق قبل بيعه في السوق السوداء
  • السجن المشدد 10 سنوات لـ 3 تجار مخدرات بالجيزة
  • ضبط 1162 مخالفة تحدث عبر الهاتف أثناء القيادة
  • ضبط 5 مخالفات لشروط التراخيص في 24 ساعة