عقد المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء الاجتماع التنسيقي لرفع الجاهزية لتفادي انتشار الحشرات في المشاعر المقدسة وذلك بحضور رئيس قطاع الصحة النباتية الدكتور محمد بن عبدالله الخريجي ومدير عام فرع مركز وقاء بمنطقة مكة المكرمة الدكتور غالب بن عبدالغني الصاعدي وعدد من الخبراء والمختصين.

واستعرض الاجتماع الذي 70 ممثلاً من الجهات الحكومية والخاصة ، رفع مستوى التنسيق والجاهزية لتعزيز دور وقاء ومسؤولياته مع الجهات ذات العلاقة، والتعريف بحالات الحد من حدوث فوران الحشرات وكذلك الوضع الراهن والرؤى المستقبلية لتفادي انتشار الحشرات المزعجة خلال موسم الحج والعمرة، إلى جانب عرض خطة الطوارئ لمكافحة الجراد الصحراوي والنطاط والجندب الأسود.

ويسعى مركز وقاء للتكامل مع الجهات ذات العلاقة لتعزيز دور الوقاية والمكافحة، وتنفيذ أعمال الاستكشاف الحشري المبكر لهذه الآفات ومكافحتها وذلك بتبني أفضل الطرق وأحدثها مع الاستعانة بخبرات الخبراء للنزول الميداني للكشف عن هذه الآفات.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

اختتام فعاليات الاجتماع الأول لوزارة الخدمة المدنية الليبية في “قاريونس”

الوطن|متابعات
اختتمت وزارة الخدمة المدنية الليبية، فعاليات اجتماعها الأول على مستوى الحكومة الليبية، الذي عقد في قاعة الاجتماعات بقاريونس برعاية وزير الخدمة المدنية، الدكتور محمود أبوبكر أبونعامة، تحت شعار “تطبيق أسس الإدارة وقواعد العمل للجهاز الإداري للدولة”.

وشهد الاجتماع مشاركة واسعة من مديري الإدارات العامة والمكاتب التنفيذية في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى عدد من الخبراء والمختصين في مجال الإدارة العامة.

تناولت الجلسات مجموعة من المحاور المهمة، شملت قواعد العمل، أضرار السلوك الوظيفي السلبي، دور التكنولوجيا الحديثة في حفظ البيانات، أخلاق الوظيفة العامة، صلاحيات واختصاصات الدواوين، رفع معدلات الأداء، تجارب إدارية من دول أخرى، خطة الوزارة التدريبية، دور المرأة في تطوير المؤسسات، وأنماط القيادة الإدارية

أسفر الاجتماع عن توصيات عديدة منها دعم الدواوين والمكاتب، تفويضها في العديد من الاختصاصات، الإسراع في اعتماد الهياكل التنظيمية، إعداد البناء الهيكلي والبشري، إصدار مشروع السلوك الوظيفي، دعم المعهد الوطني للإدارة، ترشيح مفتشين للوظيفة العامة، وإلزام كافة القطاعات بتطبيق قيادات الصف الثاني ومنح الحوافز التشجيعية.

الوسومالتكنولوجيا الحديثة الحكومة الليبية المؤسسات الحكومية ليبيا وزارة الخدمة المدنية الليبية

مقالات مشابهة

  • الجلاجل يزور مقر “الغذاء والدواء” في مجمَّع الدوائر الحكومية بحمى المشاعر المقدسة
  • سُبل تقدم خدمة “حج بلا حقيبة” تسهيلاً لضيوف الرحمن
  • توسيع “باقة العمل” لتشمل جميع إمارات الدولة
  • “الاتحاد للطيران” و”مصر للطيران” توقعان مذكرة لتعزيز شراكتهما
  • “ملكية مكة” تطلق مشاريع داعمة لموسم الحج
  • “المرور”: 5 إجراءات لتعزيز السلامة المرورية أثناء الرحلات الطويلة
  • “أسترا تك” توقع مذكرة تفاهم مع الهلال الأحمر الإماراتي لتعزيز شراكتهما طويلة الأمد
  • رئيس الأركان يتفقد مركز عمليات سلاح الدفاع الجوي ويشيد بمستوى الجاهزية
  • “مكتب شؤون الحجاج ” يعتمد التسكين الذكي لحجاج الإمارات في المشاعر المقدسة
  • اختتام فعاليات الاجتماع الأول لوزارة الخدمة المدنية الليبية في “قاريونس”