واصل جيش الاحتلال، الأحد، قصفه على مناطق مختلفة من قطاع غزة، في اليوم الـ128 من العدوان، لا سيما وسطه وجنوبه، ما أسفر عن استشهاد عشرات المواطنين بينهم أطفال ونساء.

وأفادت مصادر صحية في قطاع غزة، باستشهاد 25 فلسطينيا على الأقل وإصابة العشرات جراء قصف على منزل يؤوي نازحين شرقي رفح جنوب قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال مناطق وسط القطاع، مخلفة شهداء وجرحى.



وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات عنيفة صباح الأحد على مناطق جنوب خان يونس.
وكانت مصادر محلية أفادت باستشهاد امرأة وإصابة عدد آخر بينهم طفلة، في قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة أبو سلمية في دير البلح وسط قطاع غزة.

وأضافت المصادر، أن عددا من الإصابات وصلت مستشفى شهداء الأقصى بعد استهداف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة أبو سلمية في شارع النخيل غرب دير البلح.


وتستمر طائرات الاحتلال الإسرائيلي بشن غارات عنيفة في منطقة رفح، وسط أنباء عن اقتراب تنفيذه لعملية اجتياح بري للمدينة المكتظة بأكثر من 1.3 مليون من الأهالي والنازحين قرب الحدود المصرية مع قطاع غزة.

وكان مصادر طبية، أفادت الليلة الماضية، باستشهاد نحو 42 مواطنا جراء غارات الاحتلال على المنازل والمركبات في مدينة رفح منذ فجر السبت.

وفي حصيلة غير نهائية، خلف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، أكثر من 28.064 شهيدا و67.611 جريحا، فيما لا يزال آلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة العدوان رفح فلسطين غزة رفح العدوان المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: عشرات الشهداء والمصابين في سلسة غارات إسرائيلية على قطاع غزة

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن إعلام فلسطيني، أن عشرات الشهداء والمصابين سقطوا في سلسة غارات إسرائيلية استهدفت مختلف أنحاء قطاع غزة.
 

كيف لا يرتفع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري؟.. خبير يوضح بعد رفع اسمه من قوائم الإرهاب.. ماذا قال عمرو أديب عن أبو تريكة؟ الرصيف البحري في غزة

وفي سياق متصل، كشف الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، عن الأسباب الحقيقية وراء إنشاء الرصيف البحري الأمريكي في قطاع غزة، موضحا أنه قد يكون الهدف منه ممر فرصة في المستقبل لإزاحة الكتلة السكانية في غزة بعد رفض مصر تهجير السكان.
وأوضح "الرقب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، المذاع على قناة dmc، أن مصر بذلت جهودا كبيار لإنهاء الأزمة ونتنياهو أحبط جهود المفاوضات وهذا ما أشار له الرئيس السيسي خلال كلمته بقمة البحرين، لافتا إلى أن الحرب على غزة في مرحلتها الرابعة وجيش الاحتلال يذهب للمرحلة الخامسة من الحرب وقد يكون تقسيم لشمال وجنوب غزة

وأشارإلى أن  الحديث عن اجتياح رفح مستمر والتقديرات تقول هناك من 300 ألف إلى مليون فبسطيني نزحوا لمناطق مجهولة، كاشفا أن الرصيف البحري الأمريكي يقال أن مهمته توفير الغذاء لمرحلة القادمة ولكن بشكل آخر ينفذ خطة نتنياهو في تهجير الفلسطينيين.

 

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء والجرحى جراء تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • اليوم الـ 226 من العدوان على غزة: عشرات الشهداء والجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متعددة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة منذ بدء العدوان
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر لغزة في اليوم الـ 226 من الحرب
  • إعلام فلسطيني: عشرات الشهداء والمصابين في سلسة غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف جديد للاحتلال الإسرائيلي على غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجازر مروعة بمخيم جباليا- (صور)
  • حرب الإبادة: عشرات الشهداء والجرحى في «جباليا».. والوضع الإنساني في غزة كارثي
  • مجزرة في بيت لاهيا.. عشرات الشهداء والجرحى بتدمير الاحتلال حي سكني (شاهد)
  • مجزرة في بيت لاهيا.. عشرات الشهداء بتدمير الاحتلال حي سكني (شاهد)