تقدمت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم، بخالص التعازي والمواساة إلى الإمارات والبحرين الشقيقتين، في استشهاد 3من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية، وضابطاً من قوة دفاع البحرين، إثر تعرضهم لعمل إرهابي آثم في العاصمة الصومالية مقديشو، وذلك أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية.

أعربت مصر عن خالص التعازي والمواساة لشعبي الدولتين الشقيقتين ولذوي الضحايا شهداء هذا العمل الإرهابي المشين، سائلة المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ومتمنية الشفاء للمصابين.

أكدت مصر دعمها الكامل وتضامنها مع جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة في مواجهة الإرهاب وكل أشكال التطرف، داعيةً إلى تضافر الجهود الدولية من أجل اجتثاث الإرهاب من جذوره وتجفيف منابع تمويله وإيوائه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الإمارات البحرين الصومال

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء تُغرق سفينتين وتوجه رسالة قوية في عيد الأضحى

الجديد برس:

أكدت قوات صنعاء مساء السبت، أن مصير السفن المستهدفة خلال الـ 72 ساعة الماضية في البحر الأحمر وخليج عدن بسبب انتهاكها حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة هو الغرق.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، في بيان نشره على منصة “إكس”، إن “سفينة (Verbena) تغرق في خليج عدن بعد استهدافها بعدد من الصواريخ”.

وأضاف سريع أن “سفينة (TUTOR) التي تم استهدافها بزورق مسير وعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة (في البحر الأحمر) معرضة للغرق خلال الساعات المقبلة”.

وتابع: “هذه العمليات تهديها قواتنا المسلحة اليمنية إلى إخواننا المجاهدين في غزة الصمود والجهاد وإلى كل الأحرار من أبناء الشعب الفلسطيني بمناسبة عيد الأضحى المبارك”.

وجدد العميد سريع تحذير قوات صنعاء لـ”كافة الشركات من مغبة التعامل مع العدو الإسرائيلي ومن وصول سفنها إلى موانئ فلسطين المحتلة، مالم فإنها سوف تتعرض للاستهداف في منطقة عمليات القوات المسلحة بحسب ما جاء في البيانات السابقة”.

وقال سريع “إن القوات المسلحة اليمنية ماضية بالتوكل والاعتماد على الله في تنفيذ توجيهات السيد القائد- يحفظه الله- في توسيع العمليات وتطوير القدرات العسكرية إسناداً ونصرةً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ودفاعاً عن اليمن العزيز ولن تتوقف عمليات الإسناد إلا بتوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”، حسب البيان.

مقالات مشابهة

  • قوات صنعاء تُغرق سفينتين وتوجه رسالة قوية في عيد الأضحى
  • سودانيون يتظاهرون أمام سفارة الإمارات بلندن احتجاجا على تمويل الدعم السريع (شاهد)
  • إخلاء طبي لعائلة أردنية من السعودية
  • واشنطن تندد بقرار إسرائيل "الخاطئ" بشأن أموال الفلسطينيين
  • الإمارات والمغرب تعززان تعاونهما في مجال مواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • الإمارات والمغرب تعززان تعاونهما في مواجهة غسل الأموال
  • الخارجية: خالص التعازي والمواساة للكويت حكومة وشعباً
  • هذا زلزال سياسي وعسكري عنيف ومدمر بالنسبة للمليشيا
  • سموتريتش يؤكد تحويل 130 مليون شيكل من أموال السلطة الفلسطينية لعائلات "ضحايا الإرهاب"
  • محي الدين إبراهيم: لن تكون هناك أي قوة خارج قيادة القوات المسلحة بعد انتهاء الحرب