القرفة واليانسون هما توابل شهيرة ومستخدمة على نطاق واسع في مجال الطهي، ولكن لا يعرف الكثيرون عن فوائدهما الصحية في علاج أعراض البرد. في هذا المقال، سنلقي الضوء على فوائد القرفة واليانسون في مكافحة البرد وتخفيف أعراضه.

فوائد القرفة في البرد:

تقوية جهاز المناعة: تحتوي القرفة على مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات التي تعزز جهاز المناعة وتساعد الجسم في مكافحة العدوى والأمراض.

تخفيف احتقان الأنف: يمكن استخدام القرفة لتخفيف احتقان الأنف والتخلص من الاحتقان المزعج الناتج عن نزلات البرد. يمكن إضافة مسحوق القرفة إلى مشروب ساخن أو تناوله مع العسل لتحقيق تأثير مهدئ على الأنف.

تهدئة السعال: يعتبر القرفة مسكنًا طبيعيًا للسعال والتهاب الحلق. يمكن خلط مسحوق القرفة مع العسل وتناوله لتخفيف السعال وتهدئة الحلق الملتهبة.

فوائد اليانسون في البرد:

تسكين السعال: يحتوي اليانسون على خصائص مهدئة ومضادة للتشنج، مما يجعله فعالًا في تخفيف السعال. يمكن تناول اليانسون على شكل شاي أو استنشاق بخاره لتهدئة الجهاز التنفسي وتخفيف السعال.

تنشيط الجهاز التنفسي: يحتوي اليانسون على مركبات تساعد على توسيع القنوات التنفسية وتحسين عملية التنفس. يمكن للاستنشاق العميق لعبير اليانسون أو تناول الشاي المحضر منه تعزيز صحة الجهاز التنفسي.

تخفيف الاحتقان: يمتلك اليانسون خصائص مضادة للالتهابات ومزيلة للاحتقان. يمكن استخدام اليانسون في صنع مستحضرات تجميلية طبيعية لتهدئة البشرة الملتهبة أو تدليك منطقة الصدر لتخفيف الاحتقان وتحسين التهوية.

من المهم أن نذكر أن استخدام القرفة واليانسون في علاج البرد يجب أن يكون كجزء من نظام علاج شامل ولا ينبغي الاعتماد فقط على هذين المالمكونين. قبل استخدام أي علاج طبيعي جديد، ينبغي على الأشخاص استشارة الطبيب المختص أو الصيدلي، خاصة إذا كانوا يعانون من حالات صحية معروفة أو يتناولون أدوية أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أيضًا أن يكون هناك توخي الحذر عند تناول القرفة واليانسون لأنها قد تسبب ردود فعل تحسسية لدى بعض الأشخاص. يجب تجنب تناول كميات كبيرة جدًا من القرفة واليانسون والالتزام بالجرعات الموصى بها.

لخلاصة القول، القرفة واليانسون لهما فوائد محتملة في علاج أعراض البرد، مثل تخفيف السعال واحتقان الأنف. ومع ذلك، ينبغي استشارة الطبيب قبل استخدامهما كعلاج طبيعي، ويجب الالتزام بالجرعات الموصى بها وتجنب أي تفاعلات سلبية محتملة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القرفة تخفیف السعال الیانسون فی

إقرأ أيضاً:

دراسة: الصيام يعزز المناعة ضد السرطان

وجدت دراسة جديدة أجريت على الفئران، أن الصيام يعيد برمجة عملية الاستقلاب لخلايا مناعية محددة مكلفة بقتل الأورام السرطانية.

فحص فريق دولي بقيادة باحثين من مركز Memorial Sloan Kettering للسرطان في نيويورك، خلايا الدم البيضاء التي تسمى الخلايا القاتلة الطبيعية لدى الفئران، حيث يستخدم الجهاز المناعي هذه الخلايا لمواجهة التهديدات التي يتعرض لها الجسم، بما في ذلك السرطان والفيروسات.

وعلى عكس الخلايا التائية الباحثة عن المستضد، فإن الخلايا القاتلة الطبيعية قادرة على تدمير التهديدات التي لم تواجهها من قبل. وكلما تمكن الجسم من توجيه هذه الخلايا المناعية نحو الورم، زادت فرص البقاء على قيد الحياة.

وخضعت فئران التجربة، المحقونة بالخلايا السرطانية، لنظام غذائي يمكنها من خلاله تناول الطعام بحرية، باستثناء فترتين من الصيام لمدة 24 ساعة كل أسبوع. وكما هو متوقع، لم يكن هناك فقدان للوزن بشكل عام، ولكن مستويات الغلوكوز في الدم انخفضت، ما أدى إلى ارتفاع الأحماض الدهنية الحرة التي تُستخدم كمصدر طاقة بديل للخلايا القاتلة الطبيعية.

إقرأ المزيد اختراق طبي.. مزيج دوائي لعلاج الشكل الأكثر شيوعا لسرطان الأمعاء

وقال فريق البحث إن الأمر يشبه حصولها على تعزيزات أو تدريب أفضل ضد السرطان من خلال الإنتاج الإضافي للسيتوكينات، البروتينات التي تحفز الجهاز المناعي.

علاوة على ذلك، تم إعادة توزيع الخلايا القاتلة الطبيعية في جميع أنحاء الجسم. ووجد العديد منها الطريق إلى نخاع العظم، حيث تعرضت لمستويات عالية من الإنترلوكين 12 (البروتين الذي يؤدي إلى تفاعل بيولوجي يساعد بشكل أكبر في مكافحة السرطان).

ويقول عالم المناعة جوزيف صن، من مركز Memorial Sloan Kettering للسرطان: "الأورام جائعة للغاية، فهي تستهلك العناصر الغذائية الأساسية، ما يخلق بيئة معادية غالبا ما تكون غنية بالدهون التي تضر بمعظم الخلايا المناعية. ما نظهره هنا هو أن الصيام يعيد برمجة هذه الخلايا القاتلة الطبيعية للبقاء على قيد الحياة بشكل أفضل في هذه البيئة القمعية".

ويحرص معدو الدراسة على التأكيد على أنه لا ينبغي البدء بنظام الصيام دون استشارة الطبيب أولا.

نشرت الدراسة في مجلة Immunity.

المصدر: ساينس ألرت

مقالات مشابهة

  • فوائد الكاجو: التعرف على الفوائد الصحية لهذه الثمرة اللذيذة
  • دراسة حديثة تؤكد فوائد المشي لآلام الظهر
  • دراسة: الصيام يعزز المناعة ضد السرطان
  • الكشف عن السر وراء عدم إصابة البعض بفيروس كورونا
  • الكشف عن جين داخل جسم الانسان يمنع بعض الاشخاص من الاصابة بكورونا
  • علماء يكتشفون السر وراء عدم إصابة البعض بفيروس كورونا
  • فوائد الشوفان لمرضى السكري.. تعرف عليها
  • فوائد ماء البصل لفروة الشعر وطريقة استخدامه
  • دراسة تكشف فوائد مذهلة لشرب القهوة يوميًا
  • فوائد زيت القرنفل للشعر.. وهذه طريقة استخدامه