أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، الإثنين، بـ "استهداف مسيرة إسرائيلية" لسيارة بالقرب من مستشفى بنت جبيل الحكومي جنوبي البلاد، مما أسفر عن وقوع إصابات، فيما ذكرت مراسلة "الحرة" أن الغارة استهدفت مسؤولا في حزب الله.

ولم تعط الوكالة اللبنانية تفاصيل إضافية. كما لم يصدر عن الجيش الإسرائيلي أي تعليق بشأن قصف سيارة داخل الأراضي اللبنانية.

 

وذكرت مراسلة قناة "الحرة"، أن الضربة في بنت جبيل "استهدفت محمد علوية، وهو مسؤول منطقة مارون الراس في حزب الله اللبناني"، الذي يخوض اشتباكات مع إسرائيل على الحدود.

والسبت، قتل 3 أشخاص، بينهم مدنيان، في "غارتين إسرائيليتين" في لبنان استهدفت إحداهما مسؤولا في حركة حماس الفلسطينية، لكنه نجا من الضربة، وفق ما أفادت به مصادر أمنية لبنانية وفلسطينية لوكالة فرانس برس.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، الأسبوع الماضي، أنه نفذ غارة جوية ضد "قيادي" في حزب الله أصيب بجروح خطيرة. كما أصيب شخص آخر كان برفقته. وتم استهداف سيارة القيادي في حزب الله في مدينة النبطية جنوبي لبنان، وهي بعيدة نسبيا عن الحدود. 

والشهر الماضي، اغتيل القيادي في حماس، صالح العاروري، بالإضافة إلى 6 أشخاص آخرين، بينهم قياديان في كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري للحركة الفلسطينية، في ضربة جوية استهدفت مكتبا للحركة بمنطقة المشرفية بالضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله اللبناني.

واتهمت السلطات اللبنانية وحزب الله وحماس، إسرائيل بتنفيذ العملية، وهو ما أكده مسؤول أميركي لم يكشف عن هويته، لوكالة فرانس برس. في المقابل، لم تعلق إسرائيل على تلك العملية.

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة يوم السابع من أكتوبر، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تبادلا يوميا للقصف بين حزب الله وإسرائيل، مما أثار خشية دولية من توسع نطاق الحرب، ودفع مسؤولين غربيين إلى زيارة بيروت والحض على التهدئة.

ويعلن حزب الله استهداف مواقع ونقاط عسكرية إسرائيلية "دعما لغزة". ويرد الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف "بنى تحتية" للحزب وتحركات مقاتلين قرب الحدود.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی حزب الله

إقرأ أيضاً:

إسقاط مسيرة إسرائيلية في أجواء جنوب لبنان

 

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، بأن طائرة مسيرة إسرائيلية سقطت داخل إحدى البلدات جنوب لبنان إثر استهدافها بصاروخ.

لبنان ترحب بخطاب بايدن عن غزة وانسحاب إسرائيل من القطاع سماع دوي انفجارات بمناطق شمال إسرائيل بعد إطلاق 40 صاروخا من لبنان

وأفادت وسائل الإعلام بأن "المسيرة الإسرائيلية أصيبت إصابة مباشرة بصاروخ أرض - جو في أجواء بلدة تولين وأكملت مسيرها حيث سقطت على مرحلتين في بلدة ديركيفا".

وفي وقت لاحق، أعلن الجيش الإسرائيلي سقوط مسيرة كانت تحلق في أجواء جنوب لبنان بصاروخ أرض جو مشيرا إلى أن الحادث قيد التحقيق.

 

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي بهذا الصدد إن المسيرة التي سقطت من نوع "كوخاف هيرمس 900" هي واحدة من أكبر وأغلى الطائرات التي يمتلكها الجيش الإسرائيلي.

يأتي ذلك، بينما استهدف حزب الله اليوم مجموعة من الأهداف العسكرية الإسرائيلية على طول الحدود اللبنانية.

وأدى استهداف أحد المقرات العسكرية في كريات شمونة إلى اندلاع حريق كبير ودمار.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن اليوم السبت أنه استهدف بغارات ليلية "مصالح مهمة" لحزب الله في جنوب لبنان.

الأردن يؤكد دعمه لجهود مصر وقطر وأمريكا للتوصل لصفقة تبادل

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، أن الأردن يدعم الجهود التي تقوم بها جمهورية مصر العربية ودولة قطر والولايات المتحدة للتوصل لصفقة تبادل بأسرع وقت ممكن.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الصفدي، مساء أمس الجمعة، من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بحثا خلاله الجهود المبذولة للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإدخال مساعدات فورية وكافية إلى قطاع غزة والتوافق على صفقة تبادل عبر المفاوضات التي تجري بجهود مصرية وقطرية وأمريكية. 

 

وأعاد الصفدي التأكيد - خلال الاتصال على ضرورة وقف العدوان على غزة وإنهاء الكارثة الإنسانية بشكل فوري، وفتح جميع المعابر أمام إدخال المساعدات، وتمكين منظمات الأمم المتحدة من توزيعها، وإلزام إسرائيل احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

ووضع بلينكن، الصفدي - طبقا لبيان وزارة الخارجية الأردنية اليوم السبت في تفاصيل المقترح الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس، لإتمام صفقة تبادل بوساطة أمريكية ومصرية وقطرية. 

 

وشدد الصفدي على ضرورة التعامل بجدية مع كل طرح يحقق وقفاً دائماً لإطلاق النار، وينهي معاناة الشعب الفلسطيني في غزة، ويضمن عودة النازحين إلى مناطقهم وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من غزة. 

 

في سياق آخر، قال الصفدي - في تصريحات صحفية بثتها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية - إن الأردن سيستمر بالعمل مع الأشقاء والشركاء في المجتمع الدولي من أجل وقف العدوان بشكل فوري، وإيصال كل المساعدات التي يحتاجها الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة، ومن أجل إطلاق خطة محددة التواقيت ومكتملة الضمانات لتنفيذ حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من يونيو ١٩٦٧. 

 

وشدد على ضرورة أن يتحرك المجتمع الدولي فورياً لوقف العدوان والمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، ووقف استخدام التجويع سلاحاً، وإلزام إسرائيل احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينشر تفاصيل دقيقة لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي ومواقعه على الحدود اللبنانية الجنوبية
  • حزب الله يسقط مسيرة هرميس 900 وإسرائيل ترد بقصف بعلبك
  • 10 عمليات وإصابات دقيقة.. حزب الله اللبناني يكشف عن عملياته ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية
  • "العملية رقم 2000".. "حزب الله" يسقط مسيرة إسرائيلية من نوع "هيرمز 900" (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يحقق في حادث في أجواء لبنان.. وبيان من حزب الله
  • اسقاط مسيرة إسرائيلية في لبنان (فيديو)
  • إسقاط مسيرة إسرائيلية في أجواء جنوب لبنان
  • حزب الله يسقط مسيرة إسرائيلية هجومية في جنوب لبنان
  • مقتل مسعف بالناقورة وحزب الله يقصف مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية
  • حزب الله يستهدف ثكنة ومستوطنة ردا على قصف إسرائيل بلدات جنوبي لبنان