أطلقت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني، بالتعاون مع الكيان الشبابي «اتحاد طلاب تحيا مصر»، أولى فعاليات المبادرة المجتمعية «وقاية تحيا مصر»، للكشف المبكر والوقاية من سرطان الثدي، والوقاية من الامراض المزمنة، وذلك بمركز شباب الخيالة في محافظة القاهرة.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الاثنين، إن المبادرة تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية والواجب المجتمعي لدعم المبادرات الوطنية لبرامج التوعية الصحية .

إجراء فحوصات مجانية للنساء

وأضافت الوزارة، أنه من المقرر أن تجوب هذه الحملة عددا من مراكز شباب الجمهورية داخل المناطق والقرى في أماكن السكن البديل للعشوائيات، والوصول إلى النساء في مختلف المناطق، وإجراء الفحوصات المجانية لهن، وتوعيتهن بأهمية الفحص المبكر، بمشاركة أطباء وأخصائيين ومختلف التجهيزات اللازمة للكشف عن هذا المرض، خاصة وأن نسبة الشفاء من مرض سرطان الثدي ترتفع لأكثر من 90% في حال الكشف المبكر عنه".

وتضمنت الفعاليات، تنفيذ نشاط رياضي نسائي لتعزيز الرياضة لدي السيدات، أنشطة توعوية بأهمية الكشف المبكر وكيفية الوقاية من سرطان الثدي والفحص الذاتي الشهري، وقياس الضغط و السكر وتقديم نصائح للحفاظ علي صحة سليمة، نشاط ترفيهي للأطفال.

أنشطة توعوية افتراضية

وصاحبت الفعاليات تنفيذ حزمة من الأنشطة التوعوية الافتراضية، من خلال نشر الرسائل التوعوية في وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة، وعرض الفيديوهات التوعوية في شاشات المنشآت الشبابية والرياضة، لتشجيع أفراد المجتمع على الكشف المبكر لسرطان الثدي وأهمية الفحص الذاتي، وتشجيعهم على اتباع أنماط حياة صحية للوقاية من السرطان بهدف خلق مجتمع مثقف وواع بمخاطر المرض وطرق الوقاية منه 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثدي السرطان سرطان الثدي الشباب

إقرأ أيضاً:

تطوير منشآت نادي بنها الرياضي بتكلفة 3.6 مليون جنيه

تابع الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، تطوير عددا من الأعمال الإنشائية بنادي بنها الرياضي في وجود مصبح كحيلي  رئيس مجلس إدارة النادي والكابتن عماد الجندي نائب المدير التنفيذي للنادي ، بعد موافقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على تطوير منشآت النادي بتكلفة3 مليون، و 600 الف جنية . 

انشاء وتطوير 2 ملعب اكليريك متعدد..


وشملت الاعمال الإنشائية انشاء وتطوير 2 ملعب اكليريك متعدد وتطوير غرف خلع الملابس المرفقه بهم ، وكذلك تطوير مدرجات واماكن مشاهدة الجمهور للمباريات حول الملعب ، كما شمل التطوير  الحديقة والنادي الاجتماعي ورفع كفاءة حمامات المبنى الاداري . 

تطوير البنية التحتية والانشائية بالهيئات الشبابية والرياضية ..


وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية على انتظام سير العمل بالنادي مشيرا إلى اهتمام وزارة الشباب والرياضة بتطوير البنية التحتية والانشائية بالهيئات الشبابية والرياضية وذلك لتقديم خدمات أفضل للمترددين  وتوسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والترويحية والخدمية.  


كما أشار الصبروط إلى جهود وزارة الشباب والرياضة في تطوير البرامج والأنشطة والخدمات المقدمة للنشء والشباب من خلال خطط موحده تهدف إلى اكتشاف المواهب الجديدة وتنميتها رياضيا وثقتفيا وفنيا وفقا لرؤية واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة وتوجهات الدولة المصرية لبناء الشخصية المصرية المتكاملة وتطوير المهارات الفردية وتوسيع قاعدة ممارسة الأنشطة.

مقالات مشابهة

  • تطوير منشآت نادي بنها الرياضي بتكلفة 3.6 مليون جنيه
  • وزارة الرياضة: تحـتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية «صور»
  • وزارة الشباب تحتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية
  • الأنظمة الغذائية قليلة الدهون تقلل خطر سرطان الرئة
  • 3 علامات تدل على الإصابة بسرطان الجلد.. اذهب إلى الطبيب فورا
  • «الشباب والرياضة» تقيم ملتقى توظيف بالبحيرة.. اعرف الموعد وطريقة التقديم
  • تحت عنوان "صحتك أمانة – لا للتدخين" ندوة توعوية بجامعة المنصورة
  • روسيا.. ابتكار طريقة سريعة لتشخيص العقد الليمفاوية لسرطان الثدي
  • "الشباب والرياضة" تطلق أولى فعاليات القوافل الطبية التأهيلية التوعوية بقنا
  • الشباب والرياضة تُكرّم 10 مبادرات فائزة في البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية