أعلنت الإمارات العربية المتحدة وأذربيجان والبرازيل، تشكيل "ترويكا" للضغط من أجل التوصل إلى اتفاق دولي للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري عند 1.5 درجة مئوية.

وقال سلطان الجابر، رئيس قمة الأمم المتحدة للمناخ "كوب 28"في بيان: "تساعد الترويكا على ضمان حصولنا على التعاون والاستمرارية المطلوبين لإبقاء نجم الشمال الذي تبلغ درجة حرارته 1.

5 درجة مئوية في الأفق - من باكو إلى بيليم وخارجها".

في 30 نوفمبر الماضي، توافد العشرات من قادة العالم ووزراء حكومات ما يقرب من 200 دولة إلى الإمارات، إحدى منتجي النفط الرئيسيين في العالم، وذلك للمشاركة في "قمة الأمم المتحدة للمناخ" المعروفة بـ"كوب 28".

وتأتي القمة بعد عام من الحرارة الشديدة والجفاف وحرائق الغابات والفيضانات، وهي أول تقييم عالمي للتقدم منذ اتفاق باريس التاريخي في عام 2015.

المصدر: "أ ف ب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أبو ظبي الأمم المتحدة التغيرات المناخية المناخ باكو تل أبيب

إقرأ أيضاً:

التشكيل الوزاري 2024.. موعد إعلان أسماء الحكومة الجديدة

التشكيل الوزاري 2024 أو تشكيل الحكومة الجديدة هو الموضوع الأبرز الذي يشغل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية بالتزامن مع تكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

التشكيل الوزاري 2024

وتساءل الرأي العام المصري عن التشكيل الوزاري 2024 وذلك لمعرفة المواعيد الرسمية لإعلان أسماء تشكيل الحكومة الجديدة والتعديلات التي سيجريها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على التشكيل الوزاري.

 

موعد إعلان أسماء الحكومة الجديدة في التشكيل الوزاري 2024

وعن موعد إعلان أسماء الحكومة الجديدة في التشكيل الوزاري 2024، وقال المستشار إيهاب رمزي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أنه من المتوقع إعلان تشكيل الحكومة الجديدة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024، وقبل بدء الإجازة البرلمانية التي تستمر منذ شهر يوليو حتى شهر أكتوبر.

وعلى نفس المنوال، كشف عضو مجلس النواب والإعلامي مصطفى بكري عن توقعاته لموعد الإعلان عن التشكيل الوزاري 2024.

وغرد مصطفى بكري، عبر حسابه الرسمي على موقع إكس: "أتوقع الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد بعد إجازة عيد الأضحي المبارك، خاصة وأن مشاورات التشكيل لم تنه حتي الآن"، مضيفًا: "وبعد إعلان التشكيل تعرض الحكومة برنامجها علي مجلس النواب لمنحها الثقة من المجلس".

ملامح تشكيل الحكومة الجديدة

ويعمل الدكتور مصطفى مدبولي خلال الفترة الحالية على تشكيل الحكومة الجديدة بعد إعادة تكليفه من الرئيس عبد الفتاح السيسي في 3 يونيو 2024، ليبدا من ذلك التوقيت في تشكيل الحكومة الجديدة التي من المقرر أن تضم الخبرات والكفاءات اللازمة لإدارة المرحلة المقبلة.

والتشكيل الحكومي الجديد قد يتعدى 18 وزيرًا، ويشمل تغيير عدد كبير من وزراء الحكومة في المجال الخدمي والاقتصادي على رأسهم وزراء الثقافة، والزراعة، والتموين، والبيئة، وقطاع الأعمال، والعمل، والطيران المدني، والتعليم العالي، والشباب والرياضة، والصناعة والتجارة.
 

مقالات مشابهة

  • التشكيل الوزاري 2024.. موعد إعلان أسماء الحكومة الجديدة
  • الإمارات تشارك في الاجتماع التنفيذي الـ 121 لـ “الأمم المتحدة للسياحة” في برشلونة
  • الخطة التوجيهية لـ PlanRadar للهياكل المقاومة للمناخ والآمنة
  • إعلان الحوثيين ضبط "شبكة تجسسية أمريكية وإسرائيلية" يُثير التفاعل والجدل
  • يجب إبقاء الانحباس الحراري العالمي عند 1.5 درجة مئوية
  • وزير الري: إعداد مدخلات لصياغة رؤية المياه في أفريقيا لما بعد عام 2025
  • كلمة وزير الري في فعاليات "المنتدى الإفريقي للمياه" المنعقد فى طاجيكستان
  • الثاني خلال ساعات.. إعلان جديد من سلطنة عمان بشأن اليمن عقب مباحثات مع الأمم المتحدة
  • انتخاب العراق ممثل العرب في مفاوضات المناخ العالمية
  • مقررة الأمم المتحدة: إسرائيل رفضت إعادة الرهائن عبر اتفاق سياسي حتى تستمر في تدمير الفلسطينيين