قال الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي، إن مصر تمتلك المقومات الكاملة للخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية ووضع الحلول المستدامة للبناء للمستقبل، مشيرًا إلى أنها ليست بحاجة للتشاؤم بل للبحث عن الحلول.

خبير: حلول الأزمة الاقتصادية لها فواتير وصندوق النقد يهتم بأزمة التضخم بمصر (صور) وزير التنمية الإدارية الأسبق: التصدير يحل الأزمة الاقتصادية الحالية خطط الأزمة الاقتصادية

وأضاف خلال لقائه في برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أن الأهم في الوقت الراهن هو البحث عن الحلول وتطوير الخطط البديلة لمواجهة التحديات الاقتصادية، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك الأدوات والخبرات اللازمة لذلك.

وأكد الدكتور مدحت نافع أن مصر تواجه أزمة تضخم جامح وديون، ولذلك يجب وضع سياسات اقتصادية فعّالة لمواجهة هذه التحديات، بما في ذلك رفع الفائدة، وتقليل المعروض النقدي، وتبني السياسات النقدية الضرورية للحد من التضخم.

وأشار إلى أنه من الضروري التعاون مع الجهات الدولية، بما في ذلك صندوق النقد الدولي، لتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية اللازمة، والتي يجب أن تشمل إجراءات لمحاصرة التضخم وتعزيز الاستقرار الاقتصادي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقتصادية السياسات النقدية الأزمة الاقتصادية صدى البلد النقد الدولي صندوق النقد وزير التنمية صندوق النقد الدولي الاستقرار الاقتصادي الدكتور مدحت نافع وزير التنمية الإدارية وزير التنمية الادارية الاسبق حل الازمة الاقتصادية قناة صدى البلد صالة التحرير الأزمة الاقتصادیة

إقرأ أيضاً:

رسائل حاسمة من السيسي للعالم لوقف حرب غزة وإنهاء الأزمة الإنسانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في الجلسة الرئيسية للمؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بالمملكة الأردنية كما ألقي الرئيس السيسي كلمة جاءت أبرز رسائلها:

- مسئولية ما يعيشه قطاع غزة من أزمة إنسانية غير مسبوقة تقع مباشرة على الجانب الإسرائيلي

- حذرت مصر مراراً من خطورة هذه الحرب وتبعاتها والتداعيات الجسيمة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية.

- أطالب من هنا وبتضافر جهود وإرادة المجتمعين اليوم باتخاذ خطوات فورية وفعالة وملموسة

لإنفاذ ما يلي:-  ترحب مصر بقرار مجلس الأمن رقم ٢٧٣٥ الصادر بالأمس ١٠ يونيو ٢٠٢٤ وبالقرارات الأخري ذات الصلة وتطالب بتنفيذهم الكامل فإنها تشدد علي الوقف الفورى والشامل والمستدام لإطلاق النار في قطاع غزة.وإطلاق سراح كافة الرهائن والمحتجزين على نحو فوري والاحترام الكامل.. لما فرضه القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.. من ضرورة حماية المدنيين وعدم استهداف البنى التحتية أو موظفي الأمم المتحدة أو العاملين في القطاعات الطبية والخدمية في القطاع.

- إلزام إسرائيل بإنهاء حالة الحصار والتوقف عن استخدام سلاح التجويع في عقاب أبناء القطاع وإلزامها بإزالة كافة العراقيل أمام النفاذ الفوري والمستدام والكافي.. للمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من كافة المعابروتأمين الظروف اللازمة لتسليم وتوزيع هذه المساعدات إلى أبناء القطاع في مختلف مناطقه والانسحاب من مدينة رفح.

- توفير الدعم والتمويل اللازمين لوكالة الأونروا حتى تتمكن من الاضطلاع بدورها الحيوي والمهم في مساعدة المدنيين الفلسطينيين.. والعمل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن المعنية بالشأن الإنساني بما فيها القرار رقم 2720. وتسريع تدشين الآليات الأممية اللازمة لتسهيل دخول وتوزيع المساعدات في القطاع.

- توفير الظروف اللازمة.. للعودة الفورية للنازحين الفلسطينيين في القطاع إلى مناطق سكنهم التي أُجبروا على النزوح منها بسبب الحرب الإسرائيلية.

   - إن الحلول العسكرية والأمنية لن تحمل إلى منطقتنا إلا المزيد من الاضطراب والدماء فالسبيل الوحيد لإحلال السلام والاستقرار والتعايش في المنطقة يكمن في علاج جذور الصراع من خلال حل الدولتين ومنح الشعب الفلسطيني حقه المشروع في دولته المستقلة.. القابلة للحياة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية والتي تحظى بالعضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

   - أثمن اعتراف دول وحكومات إسبانيا وأيرلندا والنرويج وسلوفينيا بالدولة الفلسطينية

- أدعو باقي دول العالم إلى أن يحذوا ذات الحذووأن يقفوا في الجانب الصحيح من التاريخ جانب العدل والسلام والأمن والأمل.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • سمير فرج يكشف تفاصيل رفض مصر المقترح الأمريكي لإدارة قطاع غزة (فيديو)
  • خبير علوم أطعمة يكشف طرق حفظ اللحوم فى الفريزر (فيديو)
  • رسائل حاسمة من السيسي للعالم لوقف حرب غزة وإنهاء الأزمة الإنسانية
  • رانيا المشاط: ملتقى بنك التنمية الجديد يعزز الحلول المبتكرة لتمويل الدول النامية
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • وكيل وزارة المالية أستاذ المالية العامة بجامعة صنعاء الدكتور يحيى السقاف لـ”الثورة”: تقليص فجوة التضخم، وجذب المدخرات وتشجيع الاستثمار الزراعي والصناعي لمواجهة إجراءات بنك عدن
  • خبير: مشروع تطوير رأس الحكمة أعطانا مساحة للتنفس.. ولكن لم يحل الأزمة الاقتصادية
  • خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1%
  • بسرب من المسيرات.. "حزب الله" يكشف تفاصيل هجوم شرق نهاريا (فيديو +صور)
  • خبير تربوي يكشف عن مميزات الدراسة في المدارس التكنولوجية.. فيديو