كتب- محمد فتحي:
تصوير - إسلام فاروق:

قال الدكتور مجدي حسن، رئيس المجموعة الدولية للتبادل التجاري الحر، ورائد الطب البيطري في مصر، والمرشح على مقعد النقيب العام للأطباء البيطريين، إنه يتوقع زيادة أسعار البيض خلال الفترة المقبلة، ووصول سعر البيضة الواحدة إلى 10 جنيهات.

وأرجع حسن، خلال ندوة "مصراوي"، برئاسة الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مجموعة "أونا للصحافة والإعلام"؛ التي تضم مواقع (مصراوي- يلا كورة- الكونسلتو- شيفت)، زيادة الأسعار إلى استمرار نزيف الخسائر، وخروج عدد كبير من المربين خلال الفترة المقبلة.

ولفت رائد الطب البيطري في مصر ونائب اتحاد منتجي الدواجن إلى أن المشكلة تكون أكبر في الدواجن البياضة؛ لأنها تحتاج إلى عامَين على الأقل لإنتاج البيض، عكس "التسمين" التي تستغرق نحو 40 يومًا قبل تسويقها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 مجدي حسن نقابة البيطريين سعر البيضة الطب البيطري طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

أسعار الفراخ سترتفع أم تنخفض الفترة المقبلة؟.. منتجي الدواجن تكشف التفاصيل

قال أبو الفتوح مبروك رئيس شعبة التسمين باتحاد عام منتجي الدواجن، إن أسعار الفراخ البيضاء ستشهد انخفاضا في الأسواق المصرية، خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع تراجع تدرجات الحرارة واعتدال الطقس.

أسعار الدواجن

كما أوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن ما حدث في أسعار الفراخ خلال الفترة الماضية، بسبب ظروف غير متوقعة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، موضحا أن أصحاب المزارع المنتجة للدواجن اتخذوا احتياطاتهم للتصدي لمثل هذه الظروف الطارئة.

وأشار إلى أن نفوق الدواجن، أثر على المعروض خلال الفترة الماضية، ونتج عن ذلك ارتفاعا في الأسعار، موضحا أن الاتحاد ناشد وزارة الكهرباء، بأن تكون فترة تخفيف الأحمال في وقت الفجر مع حالة الطقس المعتدة في تلك الفترة.
 

صحة أسوان تكشف تفاصيل مواجهة الموجة الحارة في المحافظة كاتب: يكشف عقوبة من يضبط في حالة غش خلال امتحانات الثانوية العامة 2024

وذكر رئيس شعبة التسمين باتحاد عام منتجي الدواجن، أن أسعار الأعلاف تراجعت 35%، لينخفض متوسط سعر الطن من 32 ألف جنيه إلى 21 ألفا، متوقعا انخفاض سعر كيلو الفراخ إلى مستوى يتراوح بين 80 و85 جنيها للمستهلك، مؤكدا أن استقرار أسعار الفراخ خلال أسبوع عيد الأضحى، مشيرا إلى وجود مخزون ضخم يكفي الاحتياجات.

مقالات مشابهة

  • الطب البيطري بالقاهرة تخصص أرقامًا لشكاوي المواطنين خلال عيد الأضحى
  • إنفوجراف.. تعرف على أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • محافظ أسيوط يؤكد على استعداد مديرية الطب البيطري لعيد الأضحى المبارك
  • الزمالك يحدد سقفاً للرواتب في العقود الجديدة
  • محمد بن راشد: إطلاق تجريبي لفحص ما قبل الزواج خلال الفترة المقبلة
  • خلال الفترة المقبلة.. نجوى كرم تعلن عن جولتها الغنائية العالمية
  • حقيقة رحيل مروان عطية إلى الدوري السعودي
  • أشرف حكيمي يدخل دائرة إهتمامات ريال مدريد
  • أسعار الفراخ سترتفع أم تنخفض الفترة المقبلة؟.. منتجي الدواجن تكشف التفاصيل
  • اتحاد منتجي الدواجن يتوقع انخفاض أسعار الفراخ ويوجه مناشدة لوزارة الكهرباء