شارك معالي رئيس الديوان العام للمحاسبة، الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري اليوم، في جلسة حوارية حول “المسؤولية المشتركة في حماية الموارد العامة” بحضور ومشاركة أصحاب المعالي رؤساء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة في عددٍ من الدول، وممثلي المنظمات الدولية ذات العلاقة، وذلك ضمن القمة العالمية للحكومات التي تُعقد في مدينة دبي خلال الفترة 12-14 فبراير 2024م.


وتطرّق الدكتور العنقري إلى دور الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة في الحفاظ على المال العام وحماية الموارد العامة، وأفضل الممارسات التي يُمكن أن تقوم بها تلك الأجهزة لتعزيز قيم الشفافية والمساءلة.
وأشار خلال مشاركته بالجلسة إلى مسيرة الـ 100 عام للديوان العام للمحاسبة؛ التي أسهم من خلالها في حفظ المال العام منذ نشأته إلى أن وصل إلى المرحلة الحالية التي تتسم “بالتمكين” والدعم غير المحدود من القيادة الكريمة -أيدها الله-، مؤكداً العزم على استمرار هذه المسيرة للوصول إلى آفاق أكثر رحابة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يُشارك الٱلاف من أبناء بورفؤاد صلاة عيد الأضحى بساحة المسجد الكبير

أدى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة المسجد الكبير بمدينة بورفؤاد، وذلك وسط الٱلاف من أبناء مدينة بورفؤاد، وبحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ واللواء مازن صبري مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد، و اللواء أيمن جمال الدين السكرتير العام المساعد لمحافظة بورسعيد، وعادل اللمعي عضو مجلس الشيوخ و حسن عمار عضو مجلس النواب والعميد إسلام بهنساوي رئيس مدينة بورفواد وعدد من القيادات والأجهزة الأمنية و التنفيذية ببورسعيد.

وقدَّم محافظ بورسعيد التهنئة للأمة الإسلامية وشعب مصر العظيم وأهالي محافظة بورسعيد خاصة، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعيًا المولى عز وجل أن يعيد هذه الذكرى العطرة على مصرنا الحبيبة وشعبها بالخير واليُمن والبركات تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وعقب الصلاة تبادل المحافظ التهنئة بعيد الأضحى مع أبناء المحافظة، حيث تناولت خطبة العيد الحديث عن فضل أيام العيد وبركة تلك الأيام، وبركة صيام يوم عرفة، وأهمية توحيد الصف وصلة الأرحام والتواصل فى الطاعات، ثم صافح المحافظ المصلين والمواطنين وهنأهم بعيد الأضحى المبارك.

من جانب آخر توافد آلاف المواطنون بمحافظة بورسعيد، اليوم، على المساجد والساحات المختلفة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، مرددين تكبيرات صلاة العيد واصطحب الآباء أبناءهم الصغار وزوجاتهم وذويهم لأداء صلاة العيد وسط حالة من البهجة والسرور، وتبادل الجميع التهانى بحلول العيد.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يُشارك الٱلاف من أبناء بورفؤاد صلاة عيد الأضحى بساحة المسجد الكبير
  • محافظ الغربية يؤدي صلاة عيد الأضحى في المسجد الأحمدي بطنطا ويُشارك المواطنين فرحتهم
  • الديوان الوطني للتطهير يُفعل نظام المداومة في العيد
  • وزير المالية الأسبق: صفقة رأس الحكمة أنقذت الاقتصاد من «زنقة».. والدين الخارجي «يقلق»
  • المستشار الطبي لمجلس الوزراء يشيد بجهود وكيل صحة مطروح
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية
  • أحدث المستجدات العالمية في المؤتمر الطبي الثالث حول الوراثة الجزيئية وتطبيقاتها السريرية
  • محافظ الشرقية يتفقد موقف السلام ببلبيس ويأمر بتطويره
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح تطوير وتنسيق الموقع العام لكلية التربية النوعية
  • القصبي يشارك في احتفال (UNCTAD) بالذكرى الـ 60 لتأسيسها