القدس المحتلة-سانا

أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة، مؤكداً أنها تتعارض مع القانون الدولي وحقوق الإنسان.

وقال الاتحاد في بيان أوردته وكالة وفا اليوم: إن قوات الاحتلال تصعد من جرائمها بحق الصحفيين في القطاع المنكوب والتي كان أحدثها استهداف صحفيين اثنين ما أدى إلى إصابتهما بجروح خطيرة، معرباً عن تضامنه الكامل مع الصحفيين والشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وطالب الاتحاد العام للصحفيين العرب المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان كافة والأمم المتحدة بإدانة هذه الجرائم غير المبررة واتخاذ ما يلزم لحماية الصحفيين الفلسطينيين والشعب الفلسطيني.

وكان المكتب الإعلامي في غزة أكد في وقت سابق اليوم أن 126 صحفياً وصحفية استشهدوا منذ بدء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة في الـ 7 من تشرين الأول الماضي، إضافة إلى اعتقال 10 صحفيين وإصابة العديد منهم، مبيناً أن هذا الاستهداف يأتي في إطار ترهيب وتخويف الصحفيين ومحاولة فاشلة لطمس الحقيقة ومنعهم من التغطية الإعلامية الفاضحة لجرائم الاحتلال.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بايدن: يجب تكثيف الأعمال مع مصر وقطر وإسرائيل لإنهاء الحرب في غزة

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه يجب تكثيف الأعمال مع مصر وقطر وإسرائيل لإنهاء الحرب في قطاع غزة.

وأضاف خلال كلمته حول الشرق الأوسط نقلا عن قناة «القاهرة الإخبارية»، أننا نتعهد بالالتزام بحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

وتابع أن القضاة أكدوا أن ترامب مذنب والـ34 تهمة حقيقة ويجب تحقيق العدالة.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • المالديف تمنع الإسرائيليين من الدخول إلى أراضيها
  • الخارجية الفلسطينية ترحب بإعلان تشيلي التدخل في قضية الإبادة الجماعية ضد جرائم الاحتلال
  • 80 صحفياً في معتقلات الاحتلال منذ بدء العدوان على قطاع غزة
  • البديوي يدين محاولات إسرائيل تقويض جهود الأونروا
  • سيناتور روسي يعلق على ملاحقة مؤسسة كلوني للصحفيين الروس
  • الهلال الأحمر: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين
  • الأردن يدين محاولات كنيست الاحتلال تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • فتوح يدين استمرار العجز الدولي في وقف مجازر الإبادة التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة
  • مصر تحتفظ بمنصب الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب
  • بايدن: يجب تكثيف الأعمال مع مصر وقطر وإسرائيل لإنهاء الحرب في غزة