المناطق_واس

زار معالي وزير التجارة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتنافسية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي أمس، مركز (AMENA) لبناء اقتصاديات الابتكار في الشرق الأوسط التابع لجامعة كاليفورنيا في مدينة بيركلي الأمريكية؛ لبحث سبل التعاون في المجالات التي من شأنها تعزيز قدرات المملكة التنافسية، إلى جانب بناء مختبر لاقتصاديات الابتكار بالتعاون مع (وادي السيليكون Silicon Valley)، وذلك لدعم قطاع الأعمال في مجالات النمو الجديدة، خاصة تلك المتعلقة بالتجارة الرقمية.

وأشار القصبي إلى أن التعاون مع كبرى المؤسسات الدولية يسهم في دعم جهود تحقيق مبادرات رؤية المملكة 2030، إلى جانب رفع مستويات تمكّين قطاع الأعمال.

أخبار قد تهمك وزير التجارة يرعى منتدى مكة للحلال 2024 15 يناير 2024 - 2:40 مساءً وزير التجارة ونائب رئيس الوزراء التايلندي يفتتحان في الرياض معرض تايلند 2023 13 ديسمبر 2023 - 8:38 مساءً

وأضاف أن التعاون مع جامعة كاليفورنيا – بيركلي؛ يهدف إلى زيادة قدرة المملكة التنافسية، إلى جانب تطوير السياسات والآليات التي من شأنها أن تسهم في تحقيق اقتصاد مستدام، من خلال بناء القدرات ونقل المعرفة والخبرات، وتقديم الاستشارات، وتنظيم ورش العمل والندوات المشتركة، وتمكّين الابتكار.

يذكر أن جامعة كاليفورنيا تعد من أعرق وأفضل المؤسسات التعليمية الحكومية على مستوى العالم في المجالات البحثية والعلمية.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير التجارة

إقرأ أيضاً:

“ساما”: ارتفاع رأس المال المجمع لقطاع شركات التمويل 6 % إلى 15.5 مليار ريال خلال 2023

ارتفع رأس المال المجمع لقطاع شركات التمويل بما يقارب 6 % إلى 15.5 مليار ريال، فيما بلغ صافي الربح المجمع 1.7 مليار ريال لعام 2023م.
جاء ذلك عبر تقرير البنك المركزي السعودي “ساما” عن الأداء السنوي لقطاع شركات التمويل وإعادة التمويل العقاري لعام 2023م، الذي يبرز تطورات القطاع ونتائجه المالية سنويًا.
وأظهر التقرير ارتفاعًا في إجمالي أصول قطاع شركات التمويل بنسبة 13 % ليصل إلى 64.2 مليار ريال، وارتفاعًا في إجمالي المحفظة التمويلية بنسبة 12 % ليصل إلى 84.7 مليار ريال، كما شهد إجمالي أصول قطاع إعادة التمويل العقاري ارتفاعًا بنسبة 48 % ليصل إلى 31 مليار ريال.
وشكلت التمويلات الممنوحة لقطاع الأفراد الجزء الأكبر من إجمالي صافي المحفظة التمويلية بنسبة 77 %، فيما بلغت التمويلات الممنوحة لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر نسبة 20 %، وقطاع الشركات 3 %، وتجاوز عدد العاملين في قطاع شركات التمويل 6,000 موظف وموظفة، منهم 86 % سعوديون بنهاية عام 2023م.
ويمكن الاطلاع على تقرير الأداء السنوي لقطاع شركات التمويل وإعادة التمويل العقاري عبر زيارة الموقع الإلكتروني للبنك.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • اتفاقية تعاون بين “النزاهة” ومركز زها الثقافي
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • “التجارة” تضيف خزانات المياه ضمن المواد الانشائية المدعومة
  • “لجنة الصداقة مع البرلمانات العربية” تبحث التعاون البرلماني مع مجلس الشعب السوري
  • “ساما”: ارتفاع رأس المال المجمع لقطاع شركات التمويل 6 % إلى 15.5 مليار ريال خلال 2023
  • تعاون بين “السوربون أبوظبي” و”معهد الابتكار التكنولوجي”
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين