العمانية – أثير

أعلن معالي المهندس وزيرُ النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ورئيسُ مجلس إدارة شركة الطيران العُماني ، عن تقليص خسائر الشركة مع زيادة في معدلات النمو في الإيرادات وتحسين أدائها المالي دون اللجوء إلى الاقتراض من بنوك تجارية أو دعم حكومي خلال العام 2023م.

وأوضح معاليه خلال اللقاء الإعلامي الثاني لاستعراض مستجدات خطة التحول للطيران العُماني أن النتائج الإيجابية المحقّقة جاءت ثمرة اتخاذ مجموعة من التدابير والقرارات الإستراتيجية لمستهدفات برنامج خطة التحول المعلنة في أغسطس الماضي لمعالجة مشكلة الديون المتراكمة والخسائر التشغيلية طويلة الأمد.

كما أشار معاليه إلى أنه تم اتخاذ قرار “تحديد الحجم المناسب” لأسطول الشركة ومراجعة شبكة الوجهات بالمحور التجاري بخطة التحول للشركة.

وقال معاليه: التغييرات الإستراتيجية في شبكة وجهات الطيران العُماني وأسطول الشركة ستؤدي حتمًا إلى فائض في الأسطول، مما يتطلب اتخاذ قرارات بشأنها من بينها ترشيق بعض الجوانب التنفيذية والإدارية وإصدار الهيكل التنظيمي الجديد بما يتناسب احتياجات المرحلة من جميع النواحي.

وأشار معاليه إلى أنه سيتم الإعلان قريبًا عن تعيين رئيسٍ تنفيذيٍّ جديدٍ يتمتّع بخبرة تزيد على 30 عامًا في مجال الطيران الدولي وبرامج التحول الشامل للشركات، والعمل في مسارٍ موازٍ على إجراء تقييم شامل على المناصب التنفيذية والإدارية المتبقية.

وأكد معاليه على أن هذه الإجراءات جزءٌ من عملية إعادة هيكلة تنظيمية أوسع ستعمل على تقييم القدرات الحالية وإعادة مواءمتها مع متطلبات المرحلة والسوق، وتهيئة كوادر مؤهلة لقيادة هذا التحول الإستراتيجي.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

رسالة وهمية..وتنمية نفط عمان تحذّر منها

رصد – أثير

أكدت شركة تنمية نفط عمان بأنه لا صحة لرسائل البريد الإلكتروني الوهمية المنتشرة وانتحالها شخصية فريق إدارة وتسجيل الموردين بالشركة.

وأكدت الشركة خلال منشور لها رصدته ”أثير“ بأنها لا تتواصل مع المورّدين بصورة مباشرة، بل عن طريق نظام ساب (SAP).

وذكرت بأن للتسجيل ودفع الرسوم، يجب أن يتلقى المورّدون إشعارًا في موقع رابطة (RABITAH) يتضمن جميع التفاصيل اللازمة، ومن ذلك معلومات حساب شركة تنمية نفط عمان واسم البنك ورمز سويفت والعنوان.

أما بشأن الاستفسارات، فأوضحت الشركة بأنه ينبغي للمورّدين التواصل مع إدارة الموردين بشركة تنمية نفط عمان عن طريق البريد الإلكتروني: [email protected].

كما نبهت شركة تنمية نفط عمان بضرورة توخي الحذر والاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات.

مقالات مشابهة

  • الطيران العماني يفوز بجائزة أبيكس 2024 لأكثر المقاعد راحة
  • "OpenAI" للذكاء الاصطناعي تدرس التحول إلى شركة ربحية
  • آخر موعد لتلقي طلبات الالتحاق بالبرنامج المتكامل لكلية المراقبة الجوية
  • محفظة ليبيا أفريقيا تتابع مراحل تأهيل وتطوير شركة ليبيا للنفط
  • منصور بن زايد: جهود إدارة ولاعبي «السيتي» أثمرت إنجازات متميزة
  • رسالة وهمية..وتنمية نفط عمان تحذّر منها
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات بدء تطبيق «حظر العمل وقت الظهيرة»
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات القطاع الخاص لبدء تطبيق “حظر العمل وقت الظهيرة”
  • نائب وزير داخلية تايلاند: ولي العهد يقود مستقبل السعودية والعالم الإسلامي
  • عبدوش يستقيل من منصب مستشار رئيس مجلس إدارة إتحاد العاصمة