كتبت -داليا الظنينى:

قال عادل اللمعي، رئيس مجلس الأعمال المصري التركي، إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بداية تاريخية للعلاقات المصرية التركية.

وأوضح عادل اللمعي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن الاستثمارات التركية في مصر تصل إلى 4 مليارات دولار.

وكشف رئيس مجلس الأعمال المصري التركي، أن الدولة المصرية تلقت طلبات كثيرة من المصانع التركية للتوسع في مصر، متوقعا أن يكون 2024 عام الاستثمارات والاقتصاد والتجارة بين مصر وتركيا.

وأضاف أن الاستثمارات التركية تستفيد من حجم الاتفاقيات التي وقعتها مصر مع دول أوروبا، لافتا إلى أن مصر وتركيا تسعيان لزيادة التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار بدلا من 6 مليارات دولار.

اقرأ أيضًا:

السيسي: أتطلع لتلبية دعوة الرئيس أردوغان لزيارة تركيا أبريل المقبل

رسميًّا.. بدء رد مبالغ جدية الحجز لغير الفائزين بقرعة الحج اليوم –مستند

الألبان والجبن أساسيات في سحور المصريين.. "الزراعة" تكشف موعد انخفاض الأسعار

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 مجلس الأعمال المصري التركي عادل اللمعي زيارة الرئيس التركي للقاهرة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

خبير سياسات دولية: زيارة بلينكن للقاهرة نقطة تحول لوقف إطلاق النار بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن قرار مجلس الأمن أمس بضرورة الالتزام ودعم المقترح الأمريكي للتوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة يدعم وجهة النظر المصرية الذي تحدث عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ مؤتمر القاهرة للسلام بوقف القتال في قطاع غزة.

وأضاف “سنجر” في حواره عبر زووم، لبرنامج “هذا الصباح” على فضائية" إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن جاء أمس في الزيارة الثامنة للمنطقة، موضحًا أنها زيارة مهمة جداً بالإضافة إلى أنها تمثل نقطة تحول نحو وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين.

وأشار خبير السياسات الدولية إلى أن كل المحاولات التي تضغط بها قوات الاحتلال على المقاومة الفلسطينية حتى تقتل المحتجزين وتفوز بالجائزة الكبرى بأنهم إرهابيين لم يتحقق، ولكن الذي تحقق أمام العالم بأكمله نظرة مهمة جداً أن دولة الاحتلال الإسرائيلي مارقة خارجة عن القانون الدولي والإنساني ولا تستمع إلى أحد.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة: استمرار المفاوضات المشتركة بشأن تدشين خط الرورو بين مصر وتركيا
  • وزير التجارة يبحث الفرص الاستثمارية مع وفد تركي بمجلس الأعمال المشترك
  • أردوغان يتوجه اليوم إلى إسبانيا في مستهل جولة دبلوماسية مكثفة
  • أردوغان في مقر المعارضة لأول مرة منذ 18 عاما.. ما أهدافه من ذلك؟
  • خبير سياسات دولية: زيارة بلينكن للقاهرة نقطة تحول لوقف إطلاق النار بغزة
  • الحكومة التركية تقترض 11.1 مليار ليرة
  • يوسف الحسيني عن زيارة بلينكن للقاهرة: "مبقتش قادر أضع صيغة تفاؤل أو تشاؤم"
  • باحث يكشف أهمية زيارة بلينكن للقاهرة وتأثيرها على وقف حرب غزة
  • احتياطيات النقد الأجنبي للبنك التركي ترتفع إلى 6 مليارات دولار
  • زعيم حزب الجيد منزعج من لقاء أكشنار مع أردوغان