"عمان": يحتضن نادي لافي للجولف غدًا منافسات بطولة أومينفست "عمان ماستر" للجولف بمشاركة 60 لاعبا من مختلف الدول الخليجية الممارسين لهذه اللعبة وكذلك بمشاركة لاعبي المنتخبات الخليجية من سلطنة عمان وقطر والسعودية والإمارات والبحرين في بطولة هي الأولى من نوعها التي تحتضنها سلطنة عمان والمنطقة الخليجية لهذا العدد من هواة لعبة الجولف والذين سيتنافسون على مدار يومين، على أن يكون ختام البطولة غدا السبت، وسيتم خلالها تتويج أصحاب المراكز الأولى.

وتقام منافسات البطولة على نادي لافي للجولف وهو أحد الملاعب البارزة في سلطنة عمان ويقع ضمن مشروع لافي في مدينة العرفان مسقط هيلز والذي يتكون من 18 حفرة ذات المواصفات العالمية وهو أحد مشاريع أومينفست والذي يشهد بين الحين والآخر إقامة مجموعة من البطولات خلال العام وتقام البطولة بالتعاون مع الاتحاد العماني للجولف الذي يشرف على عدد من الجوانب التنظيمية للبطولة.

وستشهد البطولة مشاركة نخبة من أبرز اللاعبين الخليجيين ممن مثلوا المنتخبات الخليجية في بطولات سابقة ومن أصحاب التصنيف العربي والعالمي، حيث يأتي الهدف من إقامة هذه البطولة هو تجمع اللاعبين الهواة على أرض سلطنة عمان والتنافس في أجواء أخوية بين اللاعبين المشاركين.

وتحظى البطولة برعاية جيدة من القطاع الخاص حيث ترعى مجموعة أومينفست هذه البطولة كراع بلاتيني مع مجموعة من الشركاء مثل أوريس، وبنك عمان العربي كراع بلاتيني وليڤا ويوكابيتال وبنك العز الإسلامي والوطنية للتمويل وتكافل كرعاة ذهبيين حيث تم رصد جوائز قيمة لأصحاب المراكز الأولى في البطولة.

وحول البطولة قال عبدالعزيز البلوشي الرئيس التنفيذي لمجموعة أومينفست: نحن سعداء باستضافة هذا الحدث الرياضي المميز على أرض سلطنة عمان وهو حدث فريد من نوعه عبر تجمع اللاعبين الهواة من بعض دول العالم ومن منطقتنا الخليجية وبهذا العدد من المشاركين حيث لاقت البطولة التجاوب والإقبال من اللاعبين بالمشاركة وهذا أسعدنا كثيرا بأن تكون البداية ناجحة قبل انطلاقة الحدث. وأضاف: إقامة هذه البطولة تأتي في إطار اهتمام أومينفست بدعم قطاعي الرياضة والسياحة في السلطنة وتمكينهما وتعزيز ما من شأنه الرقي بهذين القطاعين الحيويين.

وتطرق البلوشي إلى أن البطولة ستشهد مشاركة نخبة من أبرز اللاعبين الخليجيين وستكون الأجواء التنافسية حاضرة وسوف يسمح بمشاركة الجميع من ممارسي اللعبة الذين سيحصلون على فرصة المنافسة مع أبرز اللاعبين والهدف هو الاحتكاك واكتساب مزيد من الخبرة، ومثل هذه البطولات تسهم في تطور اللاعبين واللعبة بشكل عام حيث تحظى اللعبة باهتمام حكومي كبير من خلال استضافة العديد من البطولات الدولية والعالمية والتي لاقت الإقبال من خلال الاستضافات خلال السنوات الماضية، وأصبحت سلطنة عمان وجهة جيدة لاستقطاب أبرز اللاعبين العالميين في الجولف، ولسلطنة عمان سمعة جيدة بحسن التنظيم واختيار أفضل البطولات العالمية، ونقدم الشكر للاتحاد العماني للجولف على تعاونه في إقامة هذه البطولة والجهود التي بذلها القائمون بالاتحاد والتي نتوقع لها النجاح، والشكر موصول للقطاع الخاص الذي يساهم في إنجاح هذا الحدث من خلال تواجد عدد من الشركاء ومن العلامات التجارية البارزة في سلطنة عمان.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: أبرز اللاعبین هذه البطولة سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي الأكثر تمثيلا والأعلى قيمة سوقية في “يورو 2024”

تصدر ناديا مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي، قائمة أكثر الأندية الأوروبية تمثيلا بلاعبين في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2024″، التي تستضيفها ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري إلى 14 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا.
ويمثل الناديان 13 لاعبا لكل منهما مع منتخبات “يورو 2024″، وهو أكبر عدد من اللاعبين ينتمون إلى ناد واحد في البطولة.
ويأتي في المركز الثاني 3 أندية يمثل كل منهم 12 لاعبا موزعين على منتخبات البطولة، وهم باريس سان جيرمان الفرنسي، وريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا، وبرشلونة الإسبانيين.
ويتقاسم ناديان ألمانيان المركز السادس وهما بايرن ميونيخ ولايبزيج، وقدم كل منهما 11 لاعبا في البطولة.
وفي المركزين الثامن والتاسع يتساوى ناديا آرسنال الإنجليزي وباير ليفركوزن الألماني ولكل منهما 10 لاعبين.
وتقاسمت 4 أندية المركز العاشر بإجمالي 9 لاعبين من كل منهم، وهم ليفربول الإنجليزي، ويوفنتوس وروما الإيطاليين، وسلافيا براج التشيكي.
ووفق عدد اللاعبين المقدم من كل نادي، قدم موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في إحصائيات اللاعبين والأندية، قائمة بأكثر لاعبي هذه الأندية المشاركين في “يورو 2024” قيمة سوقية، وتصدر فيها مانشستر سيتي الترتيب العام منفردا بإجمالي 826 مليون يورو (للاعبيه الـ13 في يورو 2024).
وفي المركز الثاني يأتي باريس سان جيرمان بقيمة سوقية للاعبيه (12 لاعبا) بلغت 658 مليون يورو، ثم آرسنال بقيمة سوقية 585 مليون يورو (10 لاعبين)، وبايرن ميونيخ بـ572 مليو يورو (11 لاعبا).
ويأتي ريال مدريد وبرشلونة (12 لاعبا لكل منهما) في المركزين الخامس والسادس بقيم سوقية 518 و498 مليون يورو على الترتيب.
وفي المركز السابع أنتر ميلان (13لاعبا) بـ 457 مليون يورو، ثم ليفربول (9 لاعبين) بـ413 مليون يورو، وباير ليفركوزن (10 لاعبين) بـ361 مليون يورو، وفي المركز العاشر لايبزيج (11 لاعبا) بقيمة سوقية بلغت 333 مليون يورو.وام


مقالات مشابهة

  • بطولة الشارقة الرياضية للبادل في دورتها الثانية تنطلق في 25 يونيو بمشاركة 450 لاعبا
  • مانشستر سيتي الأكثر تمثيلا والأعلى قيمة سوقية في “يورو 2024”
  • 3 منتخبات تتجاوز حاجز المليار يورو في «أمم أوروبا»
  • يورو 2024.. أغلى اللاعبين والمنتخبات والقيمة التسويقية للبطولة
  • بطولة السعودية الدولية للجولف تقام لأول مرة في الرياض ديسمبر المقبل
  • بجوائز 5 ملايين دولار.. انطلاق بطولة "السعودية الدولية للجولف"
  • كل ما تريد معرفته عن النسخة الـ 17 من كأس أمم أوروبا 2024
  • 90 لاعباً في اختبارات الموهوبين بالشارقة
  • للمرة الأولى… نادي الرياض للجولف يستضيف بطولة السعودية الدولية
  • غورست يتوّج بلقب بطولة العالم للبلياردو