ليبيا –  أكد رئيس الفرع البلدي بير الغنم مسعود المزلط، أن مصدر ارتفاع منسوب المياه لا زال حتى الآن مجهولا، ووفق التحاليل فمياه الشرب لا زالت صالحة للاستعمال البشري.

المزلط وفي تصريحات خاصة لشبكة “الرائد” الإخبارية من حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين،قال:” لاحظنا تحسنا طفيفا وانخفاضا نسبيا في منسوب المياه، والحلول مقتصرة فقط على شفط المياه”.

وأوضح المزلط قائلًا:”مرض الليشمانيا الناجم عن الذبابة الرملية موجودة منذ قرابة الشهر والنصف، ولا أماكن محددة لها، وفريق الإصحاح البيئي جاء أكثر من مرة ووفق قولهم يجهزون لحملة رش المبيدات وننتظر تنفيذها”.

المزلط أشار إلى أن اللجنة الفنية العليا المكلفة من رئاسة الوزراء وصلت الإثنين وعاينت الوضع وأكدت على ضرورة تكليف شركة بديلة للشركة التونسية المكلفة منذ العام 2011 بتأهيل البنية التحتية في المنطقة لإنجاز العمل.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة ترفع منسوب نهر الدانوب إلى مستوى الفيضان في النمسا

هطلت أمطار غزيرة على النمسا طوال فترة الليل وتسببت فى ارتفاع منسوب مياه نهر الدانوب وفيضان مياه النهر في بعض المدن، خاصة مدينة لينز عاصمة ولاية النمسا العليا، التي ارتفع فيها منسوب النهر إلى 6.80 متر.

وتوقع خبير الأرصاد الجوية كريستيان فاكونبينجر أن يتجاوز منسوب النهر اليوم أقصى مستوى له في مدينة "لينز" بواقع 7.10 مترً والبقاء على هذا المستوى لفترة طويلة، وقال "لقد تجاوز مستوى المياه حد التحذير بأكثر من متر ونصف".

أخبار ذات صلة فيضانات في جنوب أفريقيا تودي بحياة 12 شخصاً ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية في سريلانكا

وتتأثر النمسا حالياً بحالة الطقس التي تتعرض لها ولاية "بافاريا" الألمانية المجاورة، واتخذت أجهزة الدفاع المدنى والإطفاء المزيد من الإجراءات الاحترازية وحماية الأقبية بوضع أكياس الرمل في المناطق المنخفضة المعرضة للفيضانات على ضفتي نهر الدانوب بعدة مدن منها عاصمة ولاية "النمسا العليا" ومدينة "شاردينغ، التي ارتفع فيها منسوب نهر الدانوب بمقدار متر، وتتوقع أجهزة الدفاع المدني وصول مستوى مياه النهر إلى الذروة خلال اليوم الثلاثاء.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تستنزف مياه اليمن الجوفية وتؤجج النزاعات بين المزارعين
  • 4 جهات حكومية تطلق حملة للحفاظ على الموارد المائية بالفجيرة
  • الكميات المسوقة من القمح في درعا تجاوزت الـ 20 ألف طن
  • تداعيات السفارة الامريكية في لبنان.. ملاحقة للمتورطين والقبض على 5 منهم
  • توقع بارتفاع حرارة المياه الجوفية بمقدار 2.1 درجة مئوية بحلول نهاية القرن
  • «عاصمة البلدي» تعتمد مساحة لـ «مختبرات تحاليل المياه»
  • المسيلة.. هذه الطرق مقطوعة بسبب ارتفاع منسوب المياه
  • ارتفاع عدد ضحايا فيضانات جنوب ألمانيا
  • أمطار غزيرة ترفع منسوب نهر الدانوب إلى مستوى الفيضان في النمسا
  • النمسا: ارتفاع منسوب نهر الدانوب إلى مستوى الفيضان