سرايا - شدد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، الخميس، على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة للتوصل إلى أي اتفاق مع الاحتلال.

وقال هنية، إن "أي اتفاق يجب أن يضمن وقف إطلاق النار، وانسحاب الجيش الإسرائيلي من غزة، وإنجاز صفقة تبادل جدية".

والثلاثاء، عاد رئيس جهاز "الموساد" دافيد برنياع، والمستشار الدبلوماسي لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، من العاصمة القاهرة بعد حضورهما المفاوضات الرباعية الرامية إلى التوصل لهدنة يتخللها صفقة تبادل.



وأشارت مصادر عبرية، إلى أن الوفد الإسرائيلي ذهب، للاستماع فقط دون أي صلاحيات، بأمر من نتنياهو، الأمر الذي تسبب في انتهاء المحادثات دون تحقيق أي تقدم.

ونقلت "القناة 12" العبرية عن مصادر، لم تسمها، قولها إن نتنياهو أوفد مستشاره بهدف ألا يتجاوز رئيس الموساد دافيد برنياع حدود تكليفه وضمان عدم التوصل إلى اتفاق يخالف موقفه.

وكشفت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أن قرار نتنياهو عدم إرسال الوفد الإسرائيلي مجددا إلى القاهرة، أثار غضب أعضاء مجلس الحرب بيني غانتس وغادي آيزنكوت.

وأوضحت الصحيفة أن قرار نتنياهو عدم إرسال وفد إسرائيلي لإجراء مزيد من المفاوضات بشأن الرهائن في القاهرة، جاء دون دون استشارة مجلس الوزراء الحربي، الأمر الذي أثار غضب غانتس وآيزنكوت اللذين التقيا مساء الأربعاء، لمناقشة الرد على استبعادهم عن عدة قرارات هامة في الأيام الأخيرة.
 
إقرأ أيضاً : البرلمان اللبناني: "قادة الاحتلال يجرون المنطقة لحرب لا تحمد عقباها"إقرأ أيضاً : الاحتلال يقتحم مجمع ناصر الطبي ويحوله إلى ثكنة عسكرية


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يسيطر على 70% من رفح الفلسطينية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية سيطرت على نحو 70% من رفح الفلسطينية، وذلك بعدما شهدت انتشارًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

مصدر رسمي ينفي وجود اتفاق مصري إسرائيلي حول إعادة فتح معبر رفح

وقال مصدر رفيع المستوى، مساء أمس الخميس: إنه لا صحة لما تداولته بعض وسائل الإعلام حول وجود اتفاق مصرى إسرائيلي حول إعادة فتح معبر رفح.

انقطاع خدمات الاتصال في رفح الفلسطينية

وفي السياق ذاته، قالت شركة الاتصالات الفلسطينية، إنه تم انقطاع خدمات الاتصال في مدينة رفح الفلسطينية بسبب القصف الإسرائيلي المستمر، وذلك وفقا لخبر عاجل أذاعته قناة القاهرة الإخبارية.

كما أفادت القناة بأن الصحة الفلسطينية أعلنت عن استشهاد مواطن متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في مدينة البيرة بالضفة الغربية.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًمصدر رفيع المستوى: مصر متمسكة بانسحاب إسرائيل الكامل من معبر رفح لـ استئناف عمله

عاجل| مصدر رفيع المستوى: لا صحة لـ وجود اتفاق مصري إسرائيلي حول إعادة فتح معبر رفح

مقالات مشابهة

  • حماس: صمود غزة أمام إسرائيل 8 شهور "معجزة".. وهدفنا وقف الحرب
  • عاجل| المالديف تمنع دخول الإسرائيليين إليها بسبب الحرب في غزة
  • حركة فتح تكشف طلباتها في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • قطر ومصر وأمريكا تدعو حماس والاحتلال إلى اتفاق وفقا لهذه المبادئ
  • غزة: أي اتفاق لوقف إطلاق النار يعد منقوصا طالما لا يتضمن فتح كافة المعابر
  • إعلام غزة الحكومي: أي اتفاق لوقف إطلاق النار يعد "منقوصا" طالما لا يتضمن فتح كل المعابر
  • حماس: ننظر بإيجابية إلى دعوة بايدن لوقف إطلاق النار الدائم وانسحاب الاحتلال من غزة
  • عاجل| حماس: ننظر بإيجابية إلى دعوة بايدن لوقف إطلاق النار الدائم وانسحاب الاحتلال من غزة
  • الرئيس الأمريكي: اتفاق جديد لوقف إطلاق النار في غزة
  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يسيطر على 70% من رفح الفلسطينية