بوابة الوفد:
2024-06-01@08:21:14 GMT

أمطار رعدية على قرى ومدن الشرقية

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

تعرضت مدن وقرى محافظة الشرقية، ظهر اليوم الخميس، لسقوط أمطار متفاوتة مصحوبة بموجة من ظاهرة الرعد والبرق والغيوم أدت إلى حجب الرؤية وظلام لسماء المحافظة لفترات، مع انخفاض في درجات الحرارة المصحوبة للحالة الجوية السيئة.

وأعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رفع حالة الطوارئ بالمحافظة لمواجهة الطقس السئ الذى تشهده البلاد ، موجها رؤساء المراكز والمدن والاحياء بتواجد سيارات الكسح فى الشوارع لسحب المياه المتراكمة من الأمطار مؤكدا أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة فى انعقاد دائم، على مدار الساعة مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية وفقاً لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية لمجابهة أي أزمات محتملة والتعامل الفوري والسريع لأي مشكلات طارئة لحين استقرار الأحوال الجوية.

وبدأت رئاسة مراكز المدن والأحياء، منذ قليل في عملية شفط مياه الأمطار، وإزالة أثاره من الشوارع والميادين الرئيسية بإستخدام سيارات كسح وشفط المياه والمعدات اللازمة للتخلص من أثار الأمطار بالتنسيق مع شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالشرقية وتسليك بالوعات الصرف لسرعة التخلص من تجمعات مياه الأمطار بالشوارع لتسهيل حركة المواطنين والسيارات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدن الشرقية أمطار متفاوتة الأحوال الجوية درجات الحرارة مياه الشرب والصرف الصحى حالة الجو مياه الشرب غرفة العمليات الطوارئ أمطار رعدية سوء الأحوال الجوية

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية بداية من التاسعة صباحا على هذه الولايات

نبهت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا مرفوقة بتساقط لحبات البرد.

وتتعلق الولايات المعنية بكل من البيض، سعيدة، تيارت، الأغواط، الجلفة، المسيلة، باتنة، بسكرة، خنشلة، أم البواقي،  سوق أهراس، اليزي، تمنراست، جانت.

وتمتد صلاحية النشرية بداية من اليوم السبت 09 ســا صباحا إلى غاية 21 سا ليلا.

مقالات مشابهة

  • طقس السبت.. حار محليا بالجنوب الشرقي وبالسهول الداخلية الشمالية والوسطى
  • أمطار رعدية بداية من التاسعة صباحا على هذه الولايات
  • حذار.. طقس حار بجل مدن المملكة وتساقطات مطرية رعدية بهذه المناطق
  • طقس شديد الحرارة بقري ومدن البحيرة
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مع أمطار رعدية
  • محافظ الشرقية نسير بخطى ثابتة لتنفيذ خطة تطوير شبكة الطرق الداخلية والفرعية
  • طقس الخميس..نزول أمطار رعدية محليا فوق مناطق الأطلسين الكبير و المتوسط والريف
  • تساقط أمطار رعدية معتبرة على 6 ولايات
  • الطقس: توقعات بنشاط في الرياح السطحية على مكة المكرمة والمدينة المنورة خاصة الساحلية منها. وهطول أمطار رعدية على جازان، عسير والباحة. كما توالي درجات الحرارة العظمى ارتفاعها الملموس على الشرقية.
  • غدر الطقس.. صواعق رعدية تضرب 3 أطفال في الفلبين ومصرع 8 أشخاص بأمريكا