كتب- حسن مرسي:

قال مستشار الرئيس الفلسطيني، الدكتور محمود الهباش، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتخذ قراراته بناءً على مصالحه الشخصية ورغبته في الاستمرار في الحكم والسلطة، موضحًا أن هناك مجموعة متطرفة يمينية تؤثر على قرارات نتنياهو وترغب في استمرار الحرب.

أضاف الهباش خلال مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن نتنياهو يعلم أن استمرار الحرب يمكن أن يغير الموازين السياسية والقوى في إسرائيل، ولذلك يرغب في استمرارها ليعود إلى قوته السابقة كرئيس للوزراء.

أشار إلى أن وقف العدوان وإطلاق النار يمكن أن يفتح الباب أمام محاسبة نتنياهو على سياساته، وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى إزاحته عن منصبه، مؤكدًا أن الفلسطينيين هم من يدفعون ثمن هذه الخلافات الإسرائيلية والمصالح الشخصية والحزبية لنتنياهو.

ولفت مستشار الرئيس الفلسطيني، إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وجه نداءً للجميع بالتوصل إلى تسوية تحقن دماء الفلسطينيين وتحميهم من ويلات العدوان الإسرائيلي، بغض النظر عن التسمية، بل المهم هو التوصل إلى نتيجة تحقق الأمن والسلام للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

في يوم واحد 3 استقالات متتابعة في إسرائيل: غانتس وآيزنكوت وقائد فريق في الجيش الإسرائيلي

أعلن بيني غانتس، زعيم حزب "الوحدة الوطنية" في مؤتمر صحفي استقالته من حكومة الحرب الإسرائيلية مساء الأحد قائلا: "أترك حكومة الحرب اليوم بقلب مثقل".

اعلان

وانتقد غانتس نتنياهو واتهمه بعرقلة "قرارات استراتيجية لاعتبارات سياسية".

وقال غانتس أن "الواقع معقد ولا يمكن ضمان نجاح حقيقي..والانتصار الواقعي أن نكون مع الولايات المتحدة والعالم للتوصل إلى صفقة."

وأفاد غانتس "لا بد من انتخابات تأتي بحكومة وحدة حقيقية صهيونية وطنية".

وتوجه لعائلات الرهائن الإسرائيليين قائلا: "أقول لعائلات المختطفين إننا أخفقنا في الامتحان، ولم نتمكن من إعادة أبنائكم".

وكان غانتس قد أجل الاستقالة بسبب استعادة المحتجزين الأربعة من مخيم النصيرات السبت.

 كما قدم غادي آيزنكوت عضو في حكومة الحرب، استقالته وانتقد نتنياهو بسبب الحرب على قطاع غزة في رسالة وجهها لرئيس الوزراء قائلا: " مجلس الوزراء الذي ترأسه نتنياهو، لم يتخذ قرارات حاسمة مطلوبة لتحقيق أهداف الحرب".

وفي وقت سابق، أعلن  آفي روزنفيلد، قائد فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي استقالته بسبب فشله بحماية المستعمرات الإسرائيلية خلال هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال روزنفيلد: "أستقيل من منصبي بعد أن أخفقت في مهمة حياتي المتمثلة في حماية الغلاف".

بعد تحرير 4 محتجزين إسرائيليين.. غانتس يعلن إرجاء مؤتمره الصحفي الذي كان مقرراً مساء اليومموقع أكسيوس: خلية أمريكية ساعدت الجيش الإسرائيلي في تحرير المحتجزين الأربعة في غزة مظاهرات إسرائيلية حاشدة تطالب بصفقة للإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزة

 

 

 

واتهم بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي غانتس ب"الانسحاب من المعركة" وتعزيز الانقسام في المجتمع الإسرائيلي بدلا من الوحدة خاصة في الحرب.

 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "هاي شكل وحدة مخطوفة إلها 9 أشهر".. قناة إسرائيلية تفصل مذيعة بسبب حديثها عن مظهر الأسيرة المحررة مقررة الأمم المتحدة: إسرائيل رفضت إعادة الرهائن عبر اتفاق سياسي حتى تستمر في تدمير الفلسطينيين عائلة الضابط الإسرائيلي المقتول أثناء تحرير الرهائن ترفض حضور بن غفير والسياسيين في جنازة ولدهم الشرق الأوسط إسرائيل غزة السياسة الإسرائيلية بيني غانتس سياسة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: غانتس يستقيل من حكومة الحرب الإسرائيلية ويدعو نتنياهو للانتخابات فورا يعرض الآن Next عاجل. التغطية الحصرية للانتخابات الأوروبية.. النتائج الأولية ونسب المشاركة أولًا بأول يعرض الآن Next تعرف على المرشحين الستة الذين تم تاييد اهليتهم لخوض الانتخابات الرئاسية في إيران خلفا لرئيسي ؟ يعرض الآن Next شاهد: تشييع جثامين 4 فلسطينيين قتلهم الجيش الإسرائيلي في هجومه الدموي على النصيرات يعرض الآن Next شاهد: أورسولا فون دير لاين تدلي بصوتها في انتخابات البرلمان الأوروبي اعلانالاكثر قراءة شاهد: اشتعال النيران في شاحنة تنقل 5000 غالون من الوقود في تكساس شاهد: مستوطنون إسرائيليون يشعلون النار في قرية فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة بعد تحرير 4 محتجزين إسرائيليين.. غانتس يعلن إرجاء مؤتمره الصحفي الذي كان مقرراً مساء اليوم رئيسة وزراء الدنمارك تتعرض لاعتداء في إحدى ساحات كوبنهاغن مباشر. "مجزرة جديدة في غزة".. بمساعدة أمريكية إسرائيل تحرر 4 محتجزين وتقتل أكثر من 200 فلسطيني في النصيرات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين انتخابات البرلمان الأوروبي روسيا مظاهرات احتجاز رهائن فلاديمير بوتين Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • اكثر من 19 ألف صاروخ غير موجه أطلق على إسرائيل منذ بدء الحرب وفق الجيش الإسرائيلي
  • غرق سفينة نتنياهو.. قلق داخل إسرائيل بعد استقالات أعضاء مجلس الحرب (فيديو)
  • المشكلة ليست نتنياهو وبايدن… بل أمريكا وإسرائيل!
  • الحالة الثالثة.. الوزير حيلي تروبير يستقيل من حكومة نتنياهو
  • غانتس وآيزنكوت يستقيلان من مجلس الحرب الإسرائيلي 
  • في يوم واحد 3 استقالات متتابعة في إسرائيل: غانتس وآيزنكوت وقائد فريق في الجيش الإسرائيلي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الإدارة الأمريكية تعد الشريك الأساسي والداعم الأول للعدوان الإسرائيلي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: على مجلس الأمن التدخل لوقف مجازر إسرائيل بحق شعبنا
  • زعيم المعارض الإسرائيلية يهاجم نتنياهو: «سلوكك مشين»
  • جانتس يطالب بالتحقيق في اعتداءات الشرطة على متظاهري تل أبيب