في الآونة الأخيرة، ينشغل العديد من الطلاب والطالبات في العراق بالبحث عن نتائج الثالث المتوسط للعام 2024. ينابع هذا الفضول من رغبة الطلاب في معرفة مدى نجاحهم أو رسوبهم في الدور الأول من الفصل الدراسي الأول.

وزارة التربية والتعليم في العراق تولي أهمية بالغة للدقة في تصحيح أوراق الطلاب، حيث تقوم بمتابعة درجاتهم بشكل دقيق.

يتطلب هذا العمل الصارم وقتًا كافيًا لضمان حصول جميع الطلاب في الصف الثالث على نتائجهم الكاملة.

من المتوقع أن تُعلن النتائج عند اكتمال عمليات التصحيح والتدقيق لضمان حقوق كل طالب، مما يضمن عدم شعور أحد بأي ظلم أو انتهاك لحقوقه.

نتائج الثالث المتوسط العراق 2024 الدور الأول

أنهي الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية يوم الأربعاء 31 من شهر فبراير 2024 المجموعة الأولى من الامتحانات، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بالعراق بالإعلان لجميع الطلاب والطالبات في كل أنحاء محافظات العراق عن كيفية تنزيل نتائج الثالث المتوسط عبر ملف pdf وذلك يكون عبر طريق الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقية.

أوضحت الوزارة بأن يوجد عدد من الأمور والإجراءات التي تمت على نتائج الصف الثالث المتوسط  للدور الأول وذلك قبل أن تعتمد بشكل رسمي من قبل الوزير، كما يمكن لكافة أولياء الأمور الراغبين في معرفة مستوى الأبناء أن يقوموا باتباع خطوات سهلة وبسيطة لكي يستطيعوا الاستعلام عن نتائج الأبناء.

خطوات الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط

في خلال هذه الفترة الحالية يوجد العديد من العراقيين الذين يرغبون في التعرف على طريقة تحميل ملف النتائج الثالث المتوسط وخطوات الاستعلام عن النتيجة فور ظهورها، وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة وسهلة التالية:

التوجه بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية العراقية الإلكترونية من هنا.ثم قيام الطالب باختيار أيقونة (النتائج).القيام بالضغط على زر النتائج.القيام بتحديد المرحلة الدراسية التي يدرس الطالب فيها.والقيام بتحديد المحافظة الخاصة بالطالب.إدخال جميع البيانات الشخصية المطلوبة من قبل النظام.ثم الضغط على أيقونة (بحث).وبعد ذلك سيتم الانتظار حتى يظهر على الشاشة التي أمامك كل الكشوفات pdf بالنتائج الخاصة بالطالب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتائج الثالث المتوسط العراق 2024 نتائج الثالث المتوسط العراق 2024 الدور الأول نتائج الثالث المتوسط

إقرأ أيضاً:

إعلان نتائج الشهاد الإعدادية بالشرقية خلال أيام

أكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، استمرار عمل كنترول الشهادة الإعدادية،  في أعمال رصد الدرجات والمراجعة، والتي تستغرق عدة أيام.

وأضافت  مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، أنه من المتوقع الانتهاء من نتيجة الشهادة الإعدادية، نهاية الأسبوع الجاري، وعرضها علي المحافظ لاعتمادها وإعلان أسماء الأوائل، وإتاحتها أمام أولياء الأمور والطلاب عبر البوابة الإلكترونية للمحافظة.

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024، يبلغ 144403 طالب وطالبة موزعين علي 795 لجنة امتحانية وذلك على مستوي 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

الطلاب مقسمون إلي طلاب الشهادة الإعدادية العامة في الشرقية 141 ألفا و530، وعدد اللجان 775، وعدد طلاب الشهادة الإعدادية المهنية 1100 وعدد اللجان 10، وعدد طلاب الشهادة الإعدادية الأمل 71، وعدد اللجان 8، وعدد طلاب الشهادة الإعدادية النور 10، وعدد اللجان 1، وعدد طلاب مستشفي 57357 وعدد اللجان 1.

مقالات مشابهة

  • استعلم عن نتيجتك من هـنــا.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 نتائج الصف الثالث الإعدادي محافظة دمياط
  • عاجل:- إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا: رابط الحصول على النتائج وأسماء الأوائل
  • عاجل:- نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا بالاسم ورقم الجلوس
  • إعلان نتائج الشهاد الإعدادية بالشرقية خلال أيام
  • ننشر نتائج البعثة التحضيرية للمجلس التصديري للصناعات الغذائية إلى العراق
  • "قاب قوسين" نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا 2024 خلال ساعات
  • "لينكـ مَعرفة" نتيجة الصف الثالث الاعدادي بالاسم 2024 الترم الثاني محافظة الفيوم عبر بوابة الفجر ووزارة التربية والتعليم
  • عاجل - نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 الترم الثاني محافظة الدقهلية برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة الفجر وموقع وزارة التربية والتعليم
  • تعليم بني سويف تستعد لإجراء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024
  • نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، توقعات موعد نتائج طلاب محافظة جنوب سيناء قريبًا جدًا