بحث وزير النفط والبيئة البحريني المبعوث الخاص لشؤون المناخ الدكتور محمد بن مبارك بن دينه، اليوم السبت مع المبعوث الرئاسي الروسي الخاص بقضايا المناخ رسلان إيدلجرييف، وسفير روسيا الاتحادية لدى البحرين أليكسي سكوسيريف علاقات التعاون والصداقة بين البحرين وروسيا الاتحادية، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بما يلبي المصالح المشتركة والتي تعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين.

كما جرى خلال اللقاء، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية (بنا)، مناقشة أبرز المشاريع الاستراتيجية التنموية للبحرين في قطاع النفط والغاز، بالإضافة إلى المبادرات البيئية الرامية إلى التقليل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وإزالة الكربون في مختلف العمليات التشغيلية، وذلك بما يسهم في تعزيز برامج التحسين والتقدم ويحقق أمن الطاقة والاستدامة والمحافظة على المناخ، وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ومن جهته، أشاد المبعوث الرئاسي الروسي الخاص بقضايا المناخ بالعلاقات الثنائية التي تربط بين بلاده والبحرين وما وصلت إليه مستويات التعاون في مختلف المجالات، منوهاً بجهود البحرين في مجال الحفاظ على البيئة، ومتطلعاً لاستمرار التعاون بين البلدين وخاصة في مجال المحافظة على البيئة والتغير المناخي لتحقيق الأهداف المرجوة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التغير المناخي مجال البيئة وزير النفط البحرين وروسيا

إقرأ أيضاً:

الإمارات و«يوروجست» تبحثان مكافحة الجريمة العابرة للحدود

عقدت دولة الإمارات الاجتماع الأول مع وكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون في مجال العدالة الجنائية «يوروجست» بحضور لاديسلاف همران رئيس «يوروجست»، وعدد من كبار المسؤولين في الوكالة، بالإضافة إلى عبد الرحمن مراد البلوشي، وكيل قطاع التعاون الدولي والشؤون القانونية في وزارة العدل، و محمد السهلاوي، سفير دولة الإمارات لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ.
وجرى خلال الاجتماع بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك جهود مكافحة الجـــريمة المنظمة العابرة للحدود، والأساليب الفعّالة لدعم العدالة الدولية، وتعزيز التعـــاون القانوني و القضائي.
وأشار البلوشي إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار تعزيز التعاون بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي، كما يعكس حرص دولة الإمارات على معالجة القضايا العابرة للحدود والتي تتطلب استجابة قضائية فعالة.
من جانبه، أكد محمد السهلاوي التزام دولة الإمارات بالعمل متعدد الأطراف وبالقانون الدولي لمواجهة التحديات العالمية المتزايدة والمتضمنة ارتفاع معدل الجريمة العابرة للحدود، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تشدد على أهمية التعاون مع جميع الشركاء، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء والوكالات المختلفة ذات الصلة، لتحقيق العدالة الدولية وتعزيز نزاهة الأنظمة القضائية الدولية، حيث اتخذت الدولة العديد من التدابير وسنّت التشريعات واللوائح التنظيمية، كما ألزمت السلطات المعنية بإنفاذ القانون العديد من الاستراتيجيات لمواجهة المخاطر المحتملة.
وتُعد مشاركة دولة الإمارات في هذا الاجتماع في إطار التعاون البناء مع «يوروجست»، والذي يعكس الجهود المتواصلة لتعزيز التعاون القانوني ومكافحة الجرائم العابرة للحدود بشكل فعّال.
(وام)

مقالات مشابهة

  • تهامي: بطولة هليوبوليس الدولية تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز رياضة ذوي الهمم في مصر
  • الإمارات و«يوروجست» تبحثان مكافحة الجريمة العابرة للحدود
  • الصين وتركيا تبحثان سبل تعزيز العلاقات
  • الإمارات والصين تبحثان التعاون العسكري والدفاعي
  • اليونيدو: التغير المناخي التحدي الأعظم الذي يواجه العالم
  • أبوظبي تواصل ريادتها في مجال الاستدامة البيئية من خلال دعم جهود العمل المناخي
  • فلسطين وروسيا تبحثان جهود وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة
  • الإمارات وروسيا تبحثان سبل تعزيز العلاقات البرلمانية
  • «بريللو»: المجتمع الدولي يراقب بقلق شديد التطورات العسكرية في مدينة الفاشر
  • الإمارات وصربيا تبحثان التعاون في مجال الرعاية الصحية