أخبارنا:
2024-06-02@23:32:26 GMT

المغرب يسجل حالة وفاة بسبب كورونا

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

المغرب يسجل حالة وفاة بسبب كورونا

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 44 حالة جديدة بـ "كوفيد-19" وحالة وفاة واحدة خلال الفترة ما بين 10 و 16 فبراير الجاري.

 

وأوضحت الوزارة، في "نشرة كوفيد-19 الأسبوعية"، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 24 مليونا و924 ألفا و571 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 23 مليونا و 426 ألفا و 544 شخصا.

وتلقى 6 ملايين و888 ألفا و 544 شخصا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، مقابل 61 ألفا و 430 شخصا تلقوا الجرعة الرابعة.

 

وأضافت أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة إلى مليون و278 ألفا و988 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، مشيرة إلى أن معدل "الإيجابية" الأسبوعي بلغ 2.8 في المائة.

 

ومن جهة أخرى، بلغ العدد التراكمي للوفيات 16 ألفا و303 حالة (مع مؤشر فتك عام نسبته 1,3 في المائة)، في حين بلغ مجموع الحالات النشطة 52 حالة.

 

وس جلت حالات الإصابة الجديدة في جهات الرباط-سلا-القنيطرة (35 حالة)، وفاس- مكناس (4 حالات)، وسوس-ماسة (4 حالات)، ودرعة-تافيلالت (حالة واحدة).

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا سوء التغذية في غزة إلى 37 شخصا بعد وفاة طفل

ارتفع عدد ضحايا سوء التغذية والجفاف في قطاع غزة إلى 37 شخصا بعد وفاة الطفل عبد القادر السرحي، بمدينة دير البلح وسط القطاع، اليوم السبت، وفق ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع متزايد لأعداد القتلى في غزة ومناطق وسط القطاع مهددة بمجاعة حقيقية

وقالت مصادر طبية "استشهد الطفل عبد القادر السرحي (13 عاما) في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة نتيجة سوء التغذية وعدم توفر العلاج في ظل إغلاق الاحتلال معبر رفح".

وقالت ذات المصادر إن الحصيلة المعلنة تعكس ما يصل للمستشفيات فقط، وأن العشرات يفارقون الحياة بصمت، نتيجة المجاعة، دون أن يتمكنوا من الوصول إلى المستشفيات.

وأضافت أن الوضع الصحي في القطاع من سيئ إلى أسوأ، مع توسع العمليات العسكرية في مدينة رفح باتجاه الغرب، وخروج كل مستشفياتها عن الخدمة.

ويواصل الجيش الإسرائيلي إغلاق معبر رفح منذ 26 يوما، وسط تحذيرات من تفاقم الوضع الإنساني، بسبب عدم تدفق الامدادات المنقذة للحياة المواطنين في أنحاء متفرقة، خاصة في مناطق شمال قطاع غزة، التي تواجه "خطر المجاعة الحقيقية"، وفق وكالة "معا".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • آخر إحصائية لفيروس كورونا في الجزائر
  • توقيع الكشف الطبي على 1314 حالة مجانا في قافلة طبية بملوي
  • توقيع الكشف الطبي على 1314 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • كي نحمي أنفسنا في ظل تفشي متحور كورونا الجديد وانفلونزا الطيور؟
  • وفاة 85 شخصاً في الهند بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • الهند.. وفاة نحو مئة شخص بسبب موجة الحر
  • ارتفاع عدد ضحايا سوء التغذية في غزة إلى 37 شخصا بعد وفاة طفل
  • حصيلة كوفيد في أسبوع: 47 إصابة جديدة دون وفيات إضافية
  • وفاة 22 شخصاً في 3 ولايات بالهند بسبب موجة حرّ شديدة
  • ‎الصحة: تسجيل حالة وفاة كل 10 دقائق بسبب التدخين