تقدم مجلس النقابة العامة للأطباء، بالتهنئة لنقابة أطباء الدقهلية لنجاح جمعيتها العمومية، حيث تم عقد الجمعية العمومية لأطباء الدقهلية يوم الجمعة 16 فبراير بمقر نادى الأطباء بطلخا.

الأطباء: محاكمة المتهم بالاعتداء على طبيب المطرية غدًا نقيب الأطباء: أكثر من ألفي طبيب مصري مستعدون لدخول غزة لمعالجة الجرجى

وقد شهد اليوم حضور كثيف من أطباء الدقهلية، وبلغ الحضور النصاب القانوني بعد أقل من نصف ساعة من فتح باب التسجيل.

وبدأت الفعاليات بكلمة ا.د علي توفيق نقيب أطباء الدقهلية، التى بدأها بالترحيب بالسادة الحضور وشكرهم على تلبية الدعوة وضرب أروع الأمثلة في المشاركة النقابية.

كما تم عرض تقرير الأمين العام لنشاطات النقابة عن العام المنقضي، وتقرير امين الصندوق عن الوضع المالي للنقابة في السنة المنقضية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأطباء مجلس النقابة العامة للأطباء أطباء الدقهلية

إقرأ أيضاً:

ذراع إيران تفصل أطباء وممرضين رفضوا المشاركة بالتعبئة العسكرية

كشفت مصادر طبية في صنعاء، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، أقدمت على إيقاف عشرات الأطباء والعاملين الصحيين عن العمل في عدة منشآت صحية حكومية وأحالتهم للتحقيق تمهيداً لفصلهم من وظائفهم بعد أن وجهت لهم تهماً بالتغيب عن المشاركة في التعبئة العسكرية.

صحيفة الشرق الأوسط نقلت عن تلك المصادر قولها "إن الجماعة الحوثية أخضعت منذ 10 أيام أكثر من 2500 طبيب وممرض وإداري وفني في نحو 75 منشأة طبية تشمل مستشفيات ومراكز ومستوصفات ومُجمعات ووحدات صحية عمومية، لدورات تعبوية وقتالية".

ويشرِف على تمويل البرنامج التعبوي ما تسمى وزارة الصحة في الحكومة الانقلابية غير المعترف بها والتي يديرها القيادي طه المتوكل، إلى جانب قيادات أخرى منهم علي جحاف المعين في منصب وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي.

ووصف قادة الجماعة رفض الأطباء والصحيين المشاركة في التعبئة بأنه مخالفة صريحة منهم لما تسمى مدونة "السلوك الوظيفي" التي فرضتها الجماعة في وقت سابق بالقوة على كافة المؤسسات الخاضعة لها، وأجبرت الموظفين تحت الضغط والتهديد على التوقيع عليها.

وقال أطباء وصحيون في صنعاء، شاركوا بدورات حوثية، إن الميليشيات كانت تلزمهم يومياً الحضور للاستماع إلى محاضرات ودروس طائفية والقيام بتدريبات إسعافية وقتالية ميدانية ليس لها علاقة بالمعاناة والمشكلات التي يواجهها القطاع الصحي.


مقالات مشابهة

  • نقابة الأطباء: إقرار لائحة الأجور الطبية الجديدة في الأردن
  • «تمهيدية الأطباء» تطالب الأمم المتحدة بالتدخل لإنقاذ مواطني دارفور
  • ذراع إيران تفصل أطباء وممرضين رفضوا المشاركة بالتعبئة العسكرية
  • حجاج النقابة العامة للأطباء يغادرون أرض الوطن
  • هيئة مكتب النقابة العامة للمهندسين تلتقي رؤساء النقابات الفرعية
  • في اجتماع استمر 4 ساعات.. هيئة مكتب النقابة العامة للمهندسين تلتقي رؤساء النقابات الفرعية
  • نقيب المهندسين: حريصون على دعم النقابات الفرعية وتطويرها
  • السودان: «نقابة الأطباء» تؤكد خروج مستشفى الفاشر من الخدمة
  • «الصحفيين»: يوم الصحفي سيظل عيدا سنويا لحرية التعبير
  • أطباء كوريا الجنوبية يعلنون اعتزامهم استئناف الإضراب