اتهمت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة إسرائيل بشن حرب على القطاع الصحي في غزة، معلنة مقتل 340 من أفراد الطواقم الصحية وإصابة 100 واعتقال 750 منذ بداية الحرب.

قالت الكيلة في تصريحات خاصة لقناة "الحرة الأمريكية" مساء اليوم الأحد: "قوات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بحرب على القطاع الصحي في غزة".

أضافت الكيلة أن هناك مطالبات دولية بعدم استهداف المنشآت الصحية والطواقم الطبية، مشيرة إلى أن قتل المرضى في المستشفيات محرم دوليًا.

كارثة إنسانية

أكدت الكيلة أن خروج مستشفى ناصر عن الخدمة كارثة بكافة معنى الكلمة، وشددت على الحاجة لإقامة مستشفيات ميدانية في شمال قطاع غزة ووسطه وجنوبه.

ناشدت وزيرة الصحة الفلسطينية المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية للتدخل العاجل لوقف استهداف الاحتلال للقطاع الصحي في غزة، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لإنقاذ حياة المدنيين.

وتشهد غزة حربًا ضارية بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية منذ 10 أيام، أسفرت عن مقتل أكثر من 200 فلسطيني وإصابة أكثر من 1300 آخرين، إضافة إلى تدمير واسع في البنية التحتية للقطاع.

وتتهم الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية إسرائيل بارتكاب انتهاكات جسيمة للقانون الدولي الإنساني خلال حربها على غزة، بما في ذلك استهداف المدنيين والمنشآت الصحية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزيرة الصحة الفلسطينية غزة حرب الطواقم الصحية الاحتلال الصحی فی غزة

إقرأ أيضاً:

صحة سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى بالمنشآت الصحية خلال إجازة عيد الأضحى

أعلنت مديرية الصحة والسكان بسوهاج، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاع الصحي بمحافظة سوهاج وذلك من خلال خطة تأمين طبي شامل خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك، حرصا على صحة وسلامة المواطنين، صرح بذلك الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج.


أضاف محروس، أنه سوف يتم تقديم الخدمات الطبية لهم خلال فترة الإجازات، وأضاف أن الخطة تشمل رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية وتكثييف تواجد الفرق الطبية بالمستشفيات، بالإضافة إلى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان المديرية على مدار الساعة لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي.

 

بالإضافة إلى توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية وتوافر أرصدة أكياس الدم من الفصائل المختلفة، وجاهزية سيارات الإسعاف وانتشارها.

 

وأشار ايضًا إلى توجيه الفرق الوقائية بتكثييف الحملات التفتيشية على الأسواق ومنافذ تقديم المنتجات الغذائية والسلع واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للتأكد من صلاحية الأغذية للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات القياسية حرصا على سلامة المواطنين، لافتًا إلى تقديم خدمات مبادرة "100 مليون صحة" خلال أيام الأعياد بعدد من الميادين والمتنزهات العامة وكذلك نشر فرق التواصل والتثقيف الصحي لتقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين، وتكليف الفرق التفتيشية بإدارة الطب العلاجي بالمرور على جميع المستشفيات ومتابعة سير العمل بها.

مقالات مشابهة

  • هيئة الصحة بدبي ومجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية وكليات التقنية يخططون (رحلة المورد البشري الإماراتي للقطاع الصحّي)
  • عاجل| الصحة الفلسطينية تُحذر من توقف المستشفيات والمراكز الصحية ومحطة الأكسجين الوحيدة بغزة
  • صحة سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى بالمنشآت الصحية خلال إجازة عيد الأضحى
  • ورشة تشاورية للتوافق على الأولويات الصحية
  • أمريكا تفرج عن الأسلحة المحجوبة عن الاحتلال شريطة عدم استهداف المدنيين
  • مصطفى : نحاول التركيز على ثلاث أولويات رئيسة لدعم غزة
  • وزير الصحة يبحث مع وفد الصحة العالمية دعم الأولويات الخاصة بالاستراتيجية الصحية
  • الرياض والشرقية والقصيم.. أولى تجمعات المرحلة الثانية للتحول الصحي
  • بدء تحويل 3 تجمعات صحيةً لشركة الصحة القابضة
  • الصحة الفلسطينية في غزة تصدر بيانها بعد "مجزرة إسرائيلية وحشية" في مخيم النصيرات