الجزيرة:
2024-06-02@06:22:42 GMT

واشنطن: نفذنا 5 ضربات في مناطق سيطرة الحوثيين

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

واشنطن: نفذنا 5 ضربات في مناطق سيطرة الحوثيين

قالت القيادة العسكرية الوسطى الأميركية (سنتكوم)، اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة نفذت 5 ضربات ضمن ما سمته "الدفاع عن النفس" في مناطق خاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن.

وأوضحت القيادة الأميركية أنها قصفت -السبت- 3 صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن، وغواصة مسيّرة، وزورقا مسيّرا.

وأضافت -في منشور على منصة إكس- "نلاحظ أن هذه هي أول واقعة يستخدم فيها الحوثيون غواصات مسيرة" منذ بدء الهجمات في 23 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت القيادة المركزية إنها خلصت إلى أن الصواريخ والسفن "تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية في المنطقة".

ويأتي ذلك ضمن سلسلة من الضربات التي بدأتها الولايات المتحدة وبريطانيا مؤخرا ضمن ما سمي "تحالف الازدهار" ضد الحوثيين، بهدف "وقف هجماتهم المتكررة في الممرات الملاحية في البحر الأحمر".

وأدت الهجمات في البحر الأحمر لا سيما قرب باب المندب وخليج عدن، إلى ارتفاع كلفة التأمين لشركات الشحن، مما أجبر العديد منها على تغيير مسارها، كما علقت شركات عملياتها مؤقتا.

ويقول الحوثيون إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة وإن هجماتهم لن تتوقف "إلا بوقف العدوان على غزة".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

“سنتكوم” تكشف تدمير مسّيرتين ومنصتي صواريخ تابعة للحوثيين

كشفت القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم”، الأربعاء، تدمير منصتين للصواريخ في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن يوم الثلاثاء، بالإضافة إلى تدمير مسيّرتين فوق البحر الأحمر يوم الأربعاء.

وقالت “سنتكوم” عبر إكس: “في حوالي الساعة 8:40 مساء (بتوقيت صنعاء) في 28 مايو (الثلاثاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية ‘USCENTCOM’ في تدمير منصتي إطلاق صواريخ في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن المدعومين من إيران”.

وأضافت “بشكل منفصل، في حوالي الساعة 11:30 مساء (بتوقيت صنعاء) في 28 مايو، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية”.

وذكرت أنه “في اليوم التالي (الأربعاء)، بين الساعة 1:26 و1:38 فجرا (بتوقيت صنعاء) في 29 مايو، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية في تدمير منظومتين جويتين غير مأهولتين (طائرتين مسيّرتين) فوق البحر الأحمر تم إطلاقهما من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن مدعومون من إيران”.

وأكدت أن “هذه الصواريخ والأنظمة تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. ويتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر سلامة وأمانا”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ما خطورة قرارات مركزي عدن بإلغاء العملة القديمة على مناطق سيطرة الحوثيين؟.. باحث اقتصادي يجيب
  • الحوثيون يزعمون مجدداً استهداف حاملة طائرات أمريكية بالبحر الأحمر
  • واشنطن: تدمير 4 مسيَّرات حوثية
  • واشنطن تكشف زيف الحوثيين باستهداف آيزنهاور بالبحر الأحمر
  • واشنطن تعلن تدمير 4 مسيرات فوق خليج عدن والبحر الأحمر
  • الحوثيون يطلقون مسيرات وصواريخ ردا على الهجوم الأميركي البريطاني
  • ضربات أميركية - بريطانية جديدة على أهداف حوثية باليمن
  • مقتل 14 في ضربات أميركية بريطانية على اليمن
  • القيادة المركزية الأميركية تدمر منصتي صواريخ للحوثيين باليمن
  • “سنتكوم” تكشف تدمير مسّيرتين ومنصتي صواريخ تابعة للحوثيين