إطلالة مميزة ظهر بها الموسيقار الكبير عمر خيرت في أولى حفلات ليالي سعودية مصرية، المقامة بدار الأوبرا المصرية، إذ كان المفاجأة الأولى للحفل التي لم يتم الإعلان عنها من قبل، حيث أبدع على خشبة المسرح الكبير.

الأغاني الوطنية التي قدمها عمر خيرت 

عزف الموسيقار الكبير عمر خيرت العديد من الأغاني الوطنية على البيانو بصحبة الفرقة الموسيقية خلال الحفل منها أغنية «زي ما هي حبها» وهي من فيلم «مافيا» بطولة الفنان أحمد السقا وأغنية ليلة القبض على فاطمة، قضية عم أحمد.

«فيها حاجة حلوة» من ضمن الأغاني الوطنية التي عزفها الموسيقار «عمر خيرت» في الحفل وأبدع بها كالعادة، إذ تفاعل الحضور معها بشكل كبير.

الحضور في الحفل 

وشهد الحفل حضور وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، والمستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، وكذلك عدد كبير من نجوم الوسط الفني منهم عمرو دياب، مصطفى كامل، مصطفى قمر، هاني شنودة، صلاح الشرنوبي، حسام حسني، صلاح الجهيني، كريم عبدالعزيز، نيللي كريم، شيكو، أحمد فهمي وغيرهم من النجوم.

وتقام الحفل على هامش التعاون بين وزارة الثقافة المصرية وهيئة الترفيه السعودية وذلك من أجل تقديم مجموعة كبيرة من الأنشطة الفنية المشتركة وذلك من خلال مجموعة من الحفلات المشتركة فى مجالات فنية عديدة مثل الموسيقى العربية والأوبرا والباليه وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمر خيرت الحفل حفل الليالي السعودية المصرية وزارة الثقافة فيها حاجة حلوة عمر خیرت

إقرأ أيضاً:

نستلمها قريبًا.. موانئ العراق: أنجزنا 94% من أرصفة مشروع الفاو الكبير (فيديو)

بغداد اليوم - البصرة

كشفت الشركة العامة لموانئ العراق، اليوم الأربعاء (29 آيار 2024)، عن انجاز 94% من أرصفة مشروع الفاو الكبير، فيما اشارت الى ان موعد استلام جميع الارصفة في المشروع ستكون في نهاية العام الحالي.

وقال مدير عام الشركة فرحان الفرطوسي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "النفق المغمور في الميناء سيتم اكمال الصب فيه خلال أربعة ايام"، مبينًا ان "ساحة الحاويات سيتم اكتمال الردم فيها في نهاية العام الجاري، اما الطريق داخل الميناء فممكن السير عليه في غضون اشهر قليلة".

واضاف ان "الأرصفة الأربعة اكتملت ولم يتبق الكثير لاكتمال جميع الأرصفة سوى تغليف المنحدرات بالحجر اضافة الى ربط الارصفة بساحة الحاويات من خلال الجسور، موضحا ان "نسبة الانجاز فيها بلغت 94% وسيتم استلامها في شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام الحالي".

وبين الفرطوسي أن "ساحة الحاويات وصل الانجاز فيها حوالي 75% اما الطريق الرابط بين ميناء الفاو ومنطقة ام قصر والذي يبلغ طوله 51 كم وصلت اعمال الاكساء للطبقة الاولى 41 كم".

ولفت الى اننا "واعدنا رئيس الوزراء بأن يتم اكمال الاكساء بشهر تشرين الثاني كونه يمثل اهمية كبيرة وهو المقطع الاول لطريق التنمية"، مبينا ان " نسبة الأنجاز في الجسور وصلت إلى حوال 80 بالمئة للجسر الأول والثاني وصلت نسب النجاز فيه إلى مراحل متقدمة.

مقالات مشابهة

  • عمر خيرت يٌبدع في حفل التجمع الخامس (صور)
  • عمر خيرت يبدع في حفل التجمع الخامس.. صور
  • بعد مرور 40 عاما على مسيرته.. عمر خيرت يهدى محبيه حفل مجاني
  • بالصور.. إقبال وتفاعل جماهيري كبير في تكريم المركز القومي للمسرح والموسيقى لاسم الموسيقار الكبير الراحل عمار الشريعي
  • اليوم.. عمر خيرت يحيي حفلا موسيقيا بالتجمع الخامس
  • تكريم اسم الموسيقار الراحل عمار الشريعي بالمسرح القومي
  • انطلاق حفل تكريم اسم عمار الشريعي بدقيقة حداد على شهداء غزة
  • زحام شديد على حفل تكريم اسم عمار الشريعي.. صور
  • العراق يعلن انجاز 94% من أرصفة مشروع الفاو الكبير
  • نستلمها قريبًا.. موانئ العراق: أنجزنا 94% من أرصفة مشروع الفاو الكبير (فيديو)