قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن السلطات الأوكرانية لا ترفض تلقي مدفوعات مقابل عبور الغاز الروسي، مضيفا أن كييف لسبب ما لا ترغب في مد خط أنابيب آخر للغاز يمر عبر الأراضي الأوكرانية.

وأضاف بوتين - في مقابلة أمس الأحد مع بافيل زاروبين مراسل قناة "روسيا-1" التلفزيونية - "يعمل أحد خطوط أنابيب الغاز عبر أوكرانيا، ولكن هناك خط آخر أغلقه الجانب الأوكراني - وليس نحن، هم من أغلقوه، لكن ما المغزى من الإغلاق؟ إنهم يتلقون الأموال منا للعبور، على الرغم من أن الأمر قد يكون غريبًا".

ومضى بوتين قائلا "إنهم يتلقون الأموال من غازبروم. ما هي مشكلة فتح الخط الثاني لألمانيا"، مشيرا إلى أن الأمر نفسه يحدث بالنسبة لممانعة بولندا. حيث تتلقى بولندا معظم التمويل من أموال أوروبية، في حين أن ألمانيا هي الممول الرئيسي لهذه الأموال وتمانع مرور خط آخر".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوكرانيا غازبروم الغاز الروسي

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي إلى 528 ألفا و620 جنديًا منذ بدء العملية العسكرية

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الثلاثاء ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 528 ألفا و620 جنديًا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

الجيش الأوكراني: قصفنا مستودعًا للنفط في منطقة كراسنودار الروسية الدفاع الروسية: قصف قوات ومعدات الجيش الأوكراني في 133 منطقة خلال 24 ساعة

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية -في بيان أورته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية- أن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1230 جنديًا ما بين قتيل وجريح.

وبحسب هيئة الأركان الأوكرانية، فقدت روسيا أيضا منذ بدء العملية العسكرية "7 آلاف و974 دبابة و15 ألفا و307 من المركبات المدرعة و13 ألفا و959 من النظم المدفعية و1104 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و853 من أنظمة الدفاع الجوي و2297 من صواريخ كروز و359 طائرة مقاتلة و326 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 2344 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و18 ألفا و967 من المركبات وخزانات الوقود و11 ألفا و187 طائرة بدون طيار".

 

الرئيس الأمريكي يرحب بدعم حلفاء الناتو لأوكرانيا

رحب الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال لقائه الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) بالخطوات التي يتخذها حلفاء الناتو لدعم أوكرانيا وتعميق الشراكات، بما في ذلك في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وذكر البيت الأبيض -في بيان نشره عبر موقعه الرسمي اليوم الثلاثاء- أن اللقاء جاء قبل قمة الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس الناتو المقرر انطلاقها في واشنطن العاصمة شهر يوليو المقبل، والتي سيستضيفها بايدن.

وأشار البيان، إلى أن بايدن وستولتنبرج ناقشا أيضًا التقدم الكبير في الإنفاق الدفاعي، بما في ذلك 23 دولة في الناتو في طريقها للالتزام بمستوى الإنفاق الدفاعي بإنفاق ما لا يقل عن 2% من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع، وهي زيادة بأكثر من الضعف منذ تولى بايدن منصبه.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يفقد 1170 جنديًا إضافيًا في أوكرانيا خلال 24 ساعة
  • بوتين يرحب بموقف فيتنام المتوازن بشأن الأزمة في أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 529 ألفا و750 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • المندوبة الأمريكية تؤكد أهمية مشاركة روسيا في حل الأزمة الأوكرانية
  • مدفيديف يوضح خطط روسيا في حال رفض كييف مقترح بوتين بشأن التسوية السلمية
  • أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي إلى 528 ألفا و620 جنديًا منذ بدء العملية العسكرية
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 528 ألفا و620 جنديًا
  • “الأشهر الخمسة القادمة حاسمة”.. خبراء مصريون يعلقون على مبادرة بوتين لـ”طي صفحة المأساة الأوكرانية”
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ527 ألفا و390 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • الخارجية الروسية: قمة سويسرا حول أوكرانيا "فشل ذريع"