الثورة نت|

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة عن تدشين خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة .

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة في حكومة تصريف الأعمال محمد شرف المطهر ، معلنا تدشين خدمات تجديد السجل التجاري للأفراد وخدمات تجديد سجل الشركات عبر البوابة الالكترونية إلى جانب الخدمات المقدمة .

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال عبدالفتاح الذويد ،أثنى وزير الصناعة والتجارة على الجهود المبذولة من قبل الإدارات المختصة لتطوير خدمات البوابة الالكترونية ، مشيدا بالخطوات الكبيرة التي حققتها البوابة الإلكترونية في تقديم الخدمات للقطاع الخاص والمستفيدين من خدمات الوزارة .

وأوضح أن إنجاز المعاملات عبر البوابة الالكترونية بسرعة وسهولة تعد نقلة كبيرة وخطوة متقدمة للوزارة تترجم توجيهات القيادة الثورية والسياسية على أرض الواقع .

وأكد الوزير المطهر حرص الوزارة على التحديث المستمر للخدمات المقدمة عبر البوابة الالكترونية في إطار تطبيق خطط التطوير والتحديث وتحول الوزارة بكامل قطاعاتها للعمل الرقمي وبما يسهم تحسين خدمات بيئة الأعمال ودعم وتعزيز الاقتصاد الوطني .

من جهته أشار وكيل الوزارة الذويد، إلى أن العمل بالبوابة الالكترونية قضى على المعوقات والاختلالات التي كانت تشوب المعاملات الورقية.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل بشكل مستمر على تطوير البوابة الالكترونية من خلال تبسيط وتسهيل الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات .

حضر الاجتماع مديرو عموم قطاع خدمات الأعمال .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: وزارة الصناعة والتجارة صنعاء عبر البوابة الالکترونیة

إقرأ أيضاً:

«الإنتاج الحربي»: نفذنا 9 مشروعات حربية منذ 30 يونيو 2023

أصدرت وزارة الإنتاج الحربي، صباح اليوم الجمعة، تقريرًا حول أبرز إنجازات الوزارة في عام، وذلك خلال الفترة من 30 يونيو 2023 حتى الآن، تحت شعار: «الإنتاج الحربي.. عام جديد من الإنجازات تحت قيادة الرئيس السيسي».

وأكدت وزارة الإنتاج الحربي، في تقريرها، أنّ عجلة العمل والإنتاج في الوزارة لم تتوقف رغم التحديات العالمية المختلفة، وأنّ الوزارة نفذت 9 مشروعات حربية، وعملت على تطوير عدد من خطوط إنتاجها.

منتجات عسكرية مصرية جديدة

وشددت وزارة الإنتاج الحربي، في تقريرها، على دورها الحيوي في توطين تكنولوجيات التصنيع الحديثة، مع العمل على استحداث منتجات عسكرية جديدة، منها أول راجمة صواريخ مصرية «رعد 200»، ونسخة مطورة من المُدرعة المُجنزرة المصرية «سينا 200»، والمشاركة في إقامة النسخة الثالثة من معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية «إيديكس 2023».

ولفتت إلى حرصها على المساهمة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية بالدولة، بالاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية المتوفرة وبمشاركة القطاع الخاص، ومنها المشاركة في مشروعات تدوير المخلفات، وإنتاج جهاز لاستخلاص المياه من الهواء، وإنشاء مستشفى ميداني لدعم القطاع الصحي.

اختبارات ذخيرة وصواريخ جديدة

وأوضحت أنها ردت على 100% من الشكاوى الواردة لها، فضلاً عن تنفيذ العديد من اختبارات الذخيرة والصواريخ بقطاع الميادين المركزية لصالح الشركات الشقيقة والقوات المسلحة، ومختلف الشركات الأجنبية.

وأكدت الوزارة حرصها على المشاركة بفاعلية بمنتجات شركات الإنتاج الحربي في المعارض الدولية والمحلية، فضلًا عن افتتاح مركز لإدارة الأزمات، ودعم مجال التعليم الفني في مصر من خلال المنشآت التعليمية التابعة، وتخريج الدفعة الرابعة من الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة في التخصصات الهندسية الحديثة التي يحتاجها سوق العمل، فضلاً عن اعتماد الأكاديمية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم.

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء تعلن عن رقمنة 5 خدمات لتسهيل التواصل مع المواطنين
  • “الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة” تطوّر إجراءات عدد من خدماتها ضمن مبادرة “تصفير البيروقراطية”
  • صحة غزة تعلن الحصيلة اليومية لضحايا الحرب في القطاع
  • «الإنتاج الحربي»: نفذنا 9 مشروعات حربية منذ 30 يونيو 2023
  • نحن بانتظار حكومة جديدة صاحبة فكر جديد
  • وزيرة الشؤون الاجتماعية الليبية تعلن عن مبادرات جديدة لتحسين خدمات المواطنين وتطوير القطاع
  • تدشين منافذ وطرق إجتنابية جديدة في برج بوعريريج
  • الصناعة والتجارة: غرامات مالية ضخمة بحق مخالفي السقوق السعرية للدجاج
  • محافظة البحر الاحمر تعلن رفع درجة الإستعداد لاستقبال عيد الأضحى
  • “صحيفة الحر”